تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تراجع أسهم شركة الكريبتو “Bakkt” بنسبة 90 ٪ منذ ظهورها لأول مرة في أكتوبر 2021

تراجعت أسهم شركة “Bakkt Holdings Inc” المختصة في تداول العقود الآجلة للبيتكوين ومشتقاته إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، مما قضى على حوالي 10 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي في أعقاب ظهور الشركة لأول مرة في السوق العامة في أكتوبر الماضي.

بدأت منصة “Bakkt”، المملوكة لشركة “Intercontinental Exchange Inc” التداول العلني لأسهمها في أكتوبر 2021 بعد إغلاق صفقة SPAC بقيمة 2.1 مليار دولار.

ارتفعت أسهم “Bakkt” إلى 50.80 دولار بعد ذلك بوقت قصير مع ارتفاع أسعار العملات المشفرة، مما دفع القيمة السوقية للشركة إلى حوالي 11 مليار دولار.

بعدها انخفض سهم شركة “Bakkt” إلى 3.31 دولار يوم الجمعة الماضي.

انخفض سهم “Bakkt” بشكل مطرد حيث دفعت الخسائر والأسواق المتعثرة المستثمرين إلى الاحتماء والخروج منها.

لتنخفض بذلك القيمة السوقية للشركة إلى أقل من مليار دولار هذا الأسبوع للمرة الأولى.

علّقت “لورين بوست”المتحدثة باسم “Bakkt” حول التراجع بالقول:

لا يمكننا التعليق على تحركات الأسهم، حيث أننا نتمتع برأس مال جيد لتنفيذ الاستراتيجية طويلة المدى التي شاركناها في تحديث أرباح الربع الأخير والمتمثلة في الاستثمار في الأعمال لجلب المزيد من الشركاء، وتعزيز منتجاتنا وقدراتنا.

كان لدى شركة “Bakkt” زخم كبير في البداية، لكنه أفل مع مرور الوقت.

سبق وأن أعلنت الشركة عن شراكات مع شركة “Fiserv Inc” التي تعد أحد عمالقة التكنولوجيا المالية ومزود المدفوعات الخاص بشركة “ماستركارد”، وذلك كمحاولة لتقديم المزيد من الخدمات والمنتجات المتعلقة بالكريبتو.

كما دخلت “Bakkt” في شراكة مع ”Starbucks” و “Apple Pay”.

هذا وسجلت “Bakkt” صافي خسارة أوسع في الربع الثالث، ويرجع ذلك جزئيا إلى ارتفاع النفقات لجذب المستخدمين وكذلك الشركاء الجدد.

اقرأ أيضا:

البيتكوين قد تصبح قريبا مناقصة قانونية في ولاية أريزونا الأمريكية

بعض مستثمري كاردانو يضاعفون من ممتلكاتهم من ADA أثناء التراجع الأخير

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق