1.5 مليار مليار دعماً من أحد المدن الصينية لـ تكنولوجيا البلوكشين

أعلنت مدينة نانجينغ, أحد أهم مدينة بمقاطعة جيانغسو عن بدئها عن دعم تكنولوجيا البلوكشين والبدأ في التحول لإقتصاد شامل محكوم بالتقنيات الحديثة. وقد قام مجلس مدينة نانجينغ بضخ مبلغ مبدئي قدره 10مليارات يوان صيني وهو مايعادل 1.5 مليار دولار للتحول نحو عالم البلوكشين.

هذه الخطوة لم تأت بشكل منفرد من مجلس المقاطعة بل تم التحالف مع “تشونغ جوان” الرئيس التنفيذي لأكبر الشركات في مجال التكنولوجيا، وتمت هندسة التحالف بشكل رئيسي بواسطة معاهد الأبحاث الحكومية الصيني من جهة وبين شركات التقنية من جهة أخرى. حضر الإجتماع مسؤلون حكوميون من الطراز الرفيع يشملهم نائب سكرتير رئيس الحزب  الشيوعي الصيني ورؤساء مجالس إدارات الشركات الصينية.

هل يتخذ سوق تشفير العملات الرقمية الطريق الأقصر للإنتشار بالصين؟!

الصين لديها نهج متضارب وغير واضح في التعامل بالعملات الرقمية، الدولة التي أعلنت عن حظر طرح العملات بالأسواق وقامت بملاحقة جميع المستخدمين النشطين هي نفسها التي لديها العشرات من الشركات القائمة على العملات الرقمية والمشفرة، ولديها قاعدة ضخمة من متداولي البيتكوين والإيثريوم على وجهة الخصوص.

يذكر الخبراء أن الدولة كانت متطرفة للغاية في التعامل مع سوق تشفير والعملات الرقمية وقامت بمعاقبة متداولين سابقين بالحبس مع مصادرة العملات الخاصة بهم، لكن اليوم يبدو أنها قامت بتغير البوصلة الخاصة بها صوب هذا السوق الكبير لإتاحة الفرصة للإستثمار بشكل شامل في العملات الرقمية.

ومن المستفيدين بشكل قوي مؤسسة UDAP التي تهدف إلى عمل نظام أساسي قوي للأصول اللامركزية التي تمكن المستخدمين من تحويل الأموال بشكل منظم ومختلف، وأيضًا مجموعة  TOKEN-X التي تُعتبر حديثة العهد بالسوق وغير واضح دورها في هذا المجال.

مدينة نانجينغ لديها أهداف طويلة المدى أيضًا، فهي تريد نقل جميع شركات تشفير العملات الرقمية إلى أراضيها سواء كانت منصات تداول أو شركات التشفير الرقمي أو منصات التداول الصينية نفسها، يذكر أن الصين لديها أكبر رقم في براءات الإختراعات المتعلقة بعالم البلوكشين وبذلك هي متفوقة بشكل كبير على أقرب المنافسين الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل أعلن “وانغ شياو” رئيس مركز أبحاث صناعة الإنترنت أن دمج سوق تشفير العملات الرقمية مع الصناعات بشكل رئيسي سيحقق نجاحات أعظم وسيثمر عن تعاون مستمر وهو ماسيصبح ركيزة إقتصادية قوية وسليمة.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة