تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“ويسترن يونيون” تتعاون مع أحد محافظ الكريبتو لتطوير الحوالات الدولية

تعاونت شركة ويسترن يونيون “Western Union” العملاقة في مجال تحويل الأموال مع شركة البلوكشين الناشئة (Coins.ph) وذلك لتمكين سكان الفلبين من تلقي التحويلات النقدية بسهولة أكبر.

ستشهد الصفقة التي تم توقيعها حديثًا وصول المدفوعات الدولية والمحلية التي يتم إجراؤها عبر شبكة “ويسترن يونيون” مباشرةً إلى المحافظ الرقمية التي يملكها المستخدمون على “Coins.ph” والذين يزيد عددهم على 5 ملايين مستخدم، حسبما أعلنت الشركة الناشئة في نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت شركة “Coins.ph” إن الخدمة تهدف إلى توفير “وصول سريع ومريح إلى التحويلات المالية في المناطق الحضرية والنائية التي تعاني من نقص الخدمات”، مضيفًا أن الارتباط بالشبكات الرقمية للأفراد في “ويسترن يونيون” يُمكّن العملاء من تلقي مدفوعات من جميع الدول والأقاليم في جميع أنحاء العالم تقريبًا.

مع وجود 10 ملايين فلبيني يعملون ويعيشون خارج بلدهم الأم، فإن الفلبين تُعد واحدة من أفضل الوجهات العالمية للتحويلات. إنها أيضًا صناعة متنامية. ونقلت شركة “Coins.ph” عن البنك المركزي في البلاد (Bangko Sentral ng Pilipinas) قوله إن التحويلات الشخصية الشهرية من الفلبينيين الذين يعيشون في الخارج قد بلغت 2.7 مليار دولار في يوليو الماضي ونمت بنسبة 3 بالمائة على أساس سنوي.

قال “مولي شيا” نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة التحويلات المالية العالمية في آسيا والمحيط الهادئ، لدى ويسترن يونيون:

“من خلال هذا التعاون مع شركة Coins.ph، يسعدنا أن نقدم للعملاء في الفلبين بعمق لا مثيل له من الخدمات والقدرات، والراحة في متناول أيديهم”.

تقدم “Coins.ph” خدمات مالية للمقيمين في الفلبين، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم حساب مصرفي، ويقدمون خدمات محفظة للهاتف المحمول تتيح خدمات مثل التحويلات المالية ودفع الفواتير ومشتريات العملات المشفرة. تمتلك الشركة كلا من تراخيص العملة الافتراضية ومصدر النقود الإلكترونية الصادرة عن البنك المركزي.

“هناك العديد من العمال الفلبينيين في الخارج الذين يرسلون الأموال إلى الوطن بانتظام ويبحثون دائمًا عن خيارات إضافية للتحويلات التي تجعل من المريح لأحبائهم تلقي النقود”، هذا ما قاله “رون هوز” أحد مؤسسي “Coins.ph” والرئيس التنفيذي لها.

لاحظت الشركة أنه يتعين على مستخدمي الخدمة أولاً إكمال عملية التحقق عبر الإنترنت “اعرف عميلك” (KYC) عبر الإنترنت وبعد الانتهاء بنجاح، يمكنهم بعد ذلك استلام تحويلات “ويسترن يونيون” إلى محافظهم. هناك أيضًا تحويلات شهرية بحد أقصى 100,000 بيزو فلبيني شهريًا (حوالي 2,000 دولار).

يعتبر الربط بين شركة الكريبتو والمرسل المالى ملحوظًا. في الوقت ذاته ظهرت بعض الشائعات بأن “ويسترن يونيون” تبحث عن طرق للتعاون مع كل من الريبل Ripple و منصة العملات المشفرة “Coinbase”، ولم يأتِ ذلك حتى الآن. وعلى الرغم من أنها قد ذكرت سابقًا أنها لا تمانع من استخدام العملات الرقمية فقط إذا كانت التكنولوجيا منظمة، وذلك لم يوقفها عن طلب براءات اختراع تتعلق بالتكنولوجيا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock