تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
تعدين البيتكوين

هل تعدين البيتكوين ما زال مربحا في عام 2021؟

ارتفع البيتكوين بشكل كبير، حيث كان يقدر بحوالي 5000 دولار في شهر مارس 2020 ليرتفع ويسجل رقم قياسي جديد عند تقريبا 42 ألف دولار.

الإرتفاع بنسبة 340% في قيمة وسعر البيتكوين صاحبه أيضا ارتفاع في معدل تجزئة البيتكوين بأكثر من 41% منذ العام الماضي.

في شهر يناير الجاري وصل معدل تجزئة البيتكوين إلى أعلى قيمة له على الإطلاق.

وللعلم في مايو 2020، انقسمت مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف، والذي يعني حصول معدني البيتكوين على نصف ماكانو يتقاضونه قبل حدث الإنقسام.

تظافر جميع هذه العوامل مع بعضها البعض غيرت من عملية تعدين البيتكوين.

والسؤال المطروح والذي طرح كعنوان لهذه المقالة:

هل ما زال تعدين البيتكوين مربحا في عام 2021؟

فيما يلي الإجابة عن هذا السؤال.

صعوبة تعدين البيتكوين في إزدياد مستمر:

أحد الأشياء الرئيسية التي يجب على المعدنين أخذها في الاعتبار عند تعدين البيتكوين هي مدى صعوبة العملية.

باختصار وبشكل مبسط، تحدد صعوبة تعدين البيتكوين مقدار العمل الذي يحتاجه المعدن لحل المشكلة الرياضية المعقدة التي ستسمح له بإضافة كتلة جديدة من المعاملات إلى بلوكشين البيتكوين.

تزداد هذه الصعوبة أو تنقص بعد كل 2016 كتلة، أو كل 14 يوما تقريبا، وذلك اعتمادا على سرعة العثور على 2016 الكتلة السابقة.

إذا استغرقت 2016 الكتلة السابقة أقل من 14 يوما لاكتشافها، فستزداد الصعوبة، بينما تقل إذا استغرق اكتشافها أكثر من 14 يوم

والموازنة هنا كتبها “ساتوشي ناكاموتو” على شكل خوارزمية في بلوكشين البيتكوين بهدف المحافظة على ​​وقت اكتشاف الكتلة المقدر 10 دقائق.

نظرا لأن معدل التجزئة يميل إلى الزيادة بمرور الوقت، كذلك تزداد صعوبة اكتشاف الكتلة، والتي بدورها تجعل من الصعب على المعدنين الذين لديهم أجهزة قديمة مواكبة ذلك حيث تقل نسبتهم من إجمالي معدل التجزئة بمرور الوقت.

وجدير بالذكر أن سعر البتيكوين يميل أيضا إلى الارتفاع بعد زيادة معدل التجزئة وعليه فإن الصعوبة المتزايدة لا تعني دائما انخفاض الربحية.

حيث هناك بعض الإجراءات التي يفعلها المعدنون لزيادة عائدهم الاستثماري وزيادة الأرباح، من اختيار منطقة باردة وتسعيرة كهرباء منخفضة …

عوامل تحديد ربحية تعدين البيتكوين:

أفضل طريقة للبقاء على ربحية تعدين البيتكوين هي الحصول على أحدث أجهزة التعدين وأكثرها كفاءة بسعر جيد.

أولئك الذين يتطلعون إلى جني الأرباح من خلال الاستثمار في أجهزة التعدين الجديدة سيحتاجون إلى النظر في السعر وتكلفة الشحن وأي تأخيرات محتملة وضرائب الاستيراد وتكاليف الكهرباء التي ينطوي عليها الحصول على أجهزتهم الجديدة وتشغيلها.

يعتبر جهاز تعدين البيتكوين المثالي موفرا للطاقة وبه ضجيج أقل ويقدم معدل التجزئة بشكل مقبول.

وفقا لآلة حساب ربحية التعدين الخاصة بـ “CryptoCompare“، فإن 1 TH / s من معدل التجزئة ستولد ما يقرب من 0.00000613 بيتكوين، أي حوالي 0.236 دولار في اليوم كأرباح.

بقيمة البيتكوين الحالية 36000 دولار، فإنه ولتحقيق 73 TH / s يجب امتلاك جهاز التعدين “Antminer S17” والذي يقدم إمكانية ربح 17 دولار في اليوم.

في حين أن جهاز ++S30 M يقدم معدل تجزئة 112 TH / s ما يعني تقديم إمكانية تعدين ما قيمته 26.43 دولار في اليوم.

بتوفر هذه الأجهزة مازال أمام معدني البيتكوين خصم تكاليف الكهرباء والصيانة، والتي يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا اعتمادا على الدولة وإمدادات الطاقة وتسعيرها، والتي تحدد ما إذا كانت العملية مربحة أم لا.

بافتراض أن متوسط ​​استهلاك الطاقة يبلغ 30 واط / ث ومتوسط ​​تكلفة كهرباء يبلغ 0.10 دولار / كيلو وات، يمكن لمعدني البيتكوين أن يتوقعوا دفع ما يقرب من 0.072 دولار لكل TH من طاقة التعدين، بمعنى دفع ما قيمته 5.26 دولار بشكل يومي مقابل 73 TH / s أو 8.10 دولار مقابل 112 TH / s.

هذا يعني أنه يمكن لمعدني البيتكوين توقع تحقيق ربح بنسبة 226٪ يوميا على تكاليف التشغيل باستخدام أجهزة الجيل الحالي.

نظرا لأن تكاليف الكهرباء تستهلك جزءا كبيرا من أرباح تعدين البيتكوين، فإن تأمين تكلفة منخفضة للكهرباء أو استعمال الأجهزة في منطقة بها كهرباء أرخص هو أسرع طريقة لزيادة الربحية.

أجهزة التعدين التي تم شراؤها بالقرب من تاريخ إطلاقها الأصلي عند سعر التجزئة الموصى به أو أقل منه ستدفع تكاليفها غالبا بشكل أسرع من تلك التي تم شراؤها لاحقا، أو بسعر مبالغ فيه.

نظرا لأن جميع أجهزة تعدين البيتكوين من الجيل الحالي يصل سعرها تقريبا إلى آلاف الدولارات، فمن الآمن أن نقول إن معظم المعدنين لن يحققوا عائد استثمار كامل لعدة أشهر على الأقل، لكنهم قد يكونون قادرين على تعويض بعض تكاليفهم الأولية عن طريق بيع جهاز التعدين المستخدم وشراء جهاز أحدث.

في الختام يمكن القول أن ربحية تعدين البيتكوين تعتمد على تسعيرة الكهرباء ومناخ مكان التعدين والأجهزة المستعملة والاستراتيجية المنتهجة…

العديد من المتابعين لسوق البيتكوين يرون أن الاستثمار والمضاربة في البيتكوين أسهل من تعدينه.

اقرأ أيضا:

هل وصلت قيمة البيتكوين إلى ذروتها عند 42000 دولار أم أنها البداية فقط ؟

دليل مبسط حول العملة الرقمية الخاصة بمنصة بينانس “BNB”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock