هل سيصل سعر عملة البيتكوين الالكترونية إلى ثلاثة آلاف دولار في نهاية العام 2017 ؟

224

يعد سعر عملة البيتكوين الالكترونية هو الأهم في عالم العملات الرقمية ، ولقد شهد سعر عملة البيتكوين الالكترونية هذا العام (2017) ارتفاعا وانخفاضا في الأسعار ، لكن شهد هذا العام ارتفاعا كبيرا لهذه العملة وبخاصة بعد أن دخلت الأسواق العالمية بشكل أكبر، وبدأت الدول باعتمادها .

لقد بدأت البيتكوين انطلاقتها بسعر لا يتجاوز 1155 دولار أمريكي للبيتكوين، وكان ذلك في العام 2013 ، وشهد هذا السعر ارتفاعا وانخفاضا كبيرا خلال السنوات المتعاقبة، حتى مرت فترة هبط فيها سعر عملة البيتكوين الالكترونية إلى مستويات 653 دولار أمريكي ، لكن ومنذ العام 2016 بدأ بسعر هذه العملة يرتفع بشكل تدريجي حتى وصل حاليا إلى 2400 دولار أمريكي مع توقعات باستمرار الارتفاع في عملة البيتكوين لتصل في نهاية هذا العام إلى 3000 دولار أمريكي ، فما السر في هذا الارتفاع ؟


تعددت الأسباب التي ساهمت في ارتفاع سعر عملة البيتكوين الالكترونية أمام الدولار الأمريكي ، ومن أبرز هذه الأسباب اعتماد عدد من شركات الطيران هذه العملة لشراء تذاكر الطيران ، بالإضافة إلى ذلك فإن اليابان قامت باعتماد هذه العملة بشكل رسمي ،كل هذا ساهم في سرعة انتشار البيتكوين ولتدخل هذه العملة الأراضي العربية ، وبدأت مراكز بيعها بالانتشار في الأقطار العربية .

وتتميز عملة البيتكوين وأخواتها من العملات الرقمية الأولى بأنها تحمي صاحبها من التقلبات التي تشهدها الأسواق ، لكن يجب على الشخص التعامل مع العملات الإلكترونية بحذر فعلم الرغم من هذا الارتفاع قد تشهد انخفاضات كبيرة ، لذلك يجب على الشخص يعرف الوقت المناسب للتعامل بهذه العملة ليحقق من خلالها المكاسب التي يريدها. (اقرأ 5 أشياء يجب أن تعرفها عن العملات الرقمية)

ومن المتوقع أن تقوم روسيا خلال هذا العام بالاعتراف بعملة البيتكوين كعملة رسمية ، حيث قامت روسيا بإعطاء إشارات إيجابية عن هذا الموضوع ، وفي حال تم هذا الأمر فمن المتوقع أن يصل سعر عملة البيتكوين الالكترونية إلى ثلاثة آلاف دولار للبيكوين الواحد ، وقد يكون الارتفاع أكثر من ذلك .

يوما بعد يوم يزداد عالم العملات الإلكترونية بالاتساع والنمو ، الأمر الذي يدل على أن المستقبل لهذه العملات ، لذلك يجب على الجميع معرفة كيفية التعامل بها .

اترك رد

DMCA.com Protection Status