تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هل سنرى شراكة جديدة بين الريبل و عملاق التجارة الإلكترونية “آمازون”؟

أعلن عملاق التجارة الإلكترونية آمازون “Amazon”عن شراكة جديدة مع شركة WorldPay لمعالجة المدفوعات العالمية لإضافة خدمة “Amazon Pay” إلى قائمة (WorldPay). وذلك وفقًا لبيان صحفي صادر عن PYMNTS في 20 مارس 2019.

هذا التعاون يجعل شركة WorldPay أول مستحوذ على دمج خدمة “Amazon Pay” بالكامل لعملائها، مما يجعله حدثًا هامًا لصناعة المدفوعات.

خدمة (Amazon Pay) تقوم بتأسيس مكانتها في صناعة المدفوعات

لا تعتبر خدمة “Amazon Pay” طريقة دفع شهيرة على منصة التجارة الإلكترونية الرائدة فحسب، بل تُستخدم أيضًا على نطاق واسع خارج موقع أمازون على الويب في تجار التجزئة، وكذلك في العمليات التجارية عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، وفقًا لنائب رئيس شركة Amazon Pay “باتريك غوتييه” فإن شراكتهما في WorldPay هي خطوة جادة نحو رؤية Amazon Pay لتصبح متاحة على نطاق واسع للتجار. لدى الشركة رغبة في أن تصبح رائدة في العالم ليس فقط في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، ولكن أيضًا في مجال المدفوعات.

بالحديث عن استراتيجية “أمازون باي” لجعل هذا الهدف حقيقة واقعة، قال “غوتييه” :

“لقد بدأنا نفكر حقًا في كيفية تبسيط التكامل والاندماج، وكيفية إدارة العمليات بشكل أفضل بشكل مستمر. قررنا أن أفضل حل بالنسبة لنا هو الاندماج مع مشروع تجاري كبير، حيث يعمل ذلك على تبسيط الكثير من المشكلات اليومية حول التسوية والمصالحة وإعداد التقارير وإدارة المنازعات.”

إضافة إلى ذلك، أعلنت “غوتييه” أن “Amazon Pay” ستعمل على تحسين تفاعل التجار مع المشترين، مُشيرة إلى أن هذه الشراكة مع “WorldPay” ستصبح نقطة الانطلاق لمزيد من الابتكارات في صناعة الدفع.

هل تقترب شركة آمازون من الريبل؟

شجعت شراكة “Amazon Pay” الجديدة مع “WorldPay” مجتمع عملية الريبل (Ripple) وجيش العملة الرقمية (XRP) متحمسًا تحسباً لقيام آمازون بإستخدام وتطبيق خدمة الريبل. وذلك لأن شركة WorldPay تم الاستحواذ عليها مؤخرًا من قبل شركة تكنولوجيا مالية أمريكية وهي Fidelity National Information Services Inc. والتي هي أيضًا شريك في الريبل.

لذلك، نظرًا لأن شركة “FIS” كانت في شراكة بالفعل مع الريبل قبل الاستحواذ على شركة “WorldPay” وبعد أن دخلت مؤسسة “WorldPay” في شراكة مع “Amazon Pay” يبدو منطقياً أنها خطوة غير مباشرة للتعاون بين شركة الريبل و آمازون.

إضافة إلى هذه النظرية، قال “غوتييه” من شركة “Amazon Pay” إن هذه الشراكة الأخيرة ليست سوى نقطة انطلاق لمزيد من الابتكارات في صناعة المدفوعات.

علاوة على ذلك، تعاونت “آمازون” مع “Axis” وهو بنك هندي مشارك في شبكة الريبل Ripple. وفقًا لموقع Coinspeaker، تعمل آمازون و Axis معًا لضمان تطبيق دفع جديد لشراء المنتجات على أمازون، وتم تطبيق عملة الريبل (XRP) في هذه الحالة بالذات.

لذلك، على الرغم من عدم وجود تداعيات مباشرة أو خطوات واضحة أن أمازون تخطط للتعاون مع الريبل، إلا أن هناك الكثير من التنبؤات التي تشير إلى تعاون محتمل في المستقبل القريب.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock