تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هل انتهى الترند الهابط للبيتكوين وسوق العملات الرقمية؟

ليس سراً أن حركة السعر في الأسبوع الماضي قد أقنعت البعض بأن اتجاه هبوط العملات المشفرة لمدة عام قد وصل إلى نهايته.

في الواقع، قال “توم لي” المتفائل بمستقبل البيتكوين (BTC) والتابع لمؤسسة Fundstrat< مؤخرًا أنه يعتقد بشدة أن سوق العملات المشفرة يمكن تصنيفه الآن كسوق صاعد، يعتمد على المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم لعملة البيتكوين (BTC) لدعم وجهة نظره.

ومن المثير للاهتمام أن المؤشرات الفنية الرئيسية قد تتفق مع هذا الشعور القوي.

مؤشر اتجاه البيتكوين يصبح باللون الأخضر، وقد يتجه صعوديًا قريبًا

وفقًا للمحلل “Altcoin Pyscho” فإن Guppy، وهو مؤشر فني يزن المتوسطات المتحركة للتنبؤ باتجاهات الأسعار، قد “انقلب إلى اللون الأخضر” على مخطط “البيتكوين” ليوم واحد على منصة تداول BitMEX.

في حين أن هناك فرصة سريعة لأن يكون هذا التحول في مؤشر “Guppy” بمثابة فخ صعودي أو “fakeout” ، والذي يُزعم أنه لم يحدث سوى مرتين في تاريخ البيتكوين (BTC)، ويؤكد “Pyscho” أن اتجاه الهبوط قد انعكس على الأرجح بعدهم. هو يضيف:

“هذا هو المكان الذي تبدأ فيه بالشوق والأمل تجاه نمط فشل في التوجه الصعودي.”

يعتبر موقع “تويتر” الشهير من بين المنصات الاوائل التي تزعمت الاعتقاد بأن هذا وقت نهاية الهبوط، مما يؤكد أن هذه المجموعة الفرعية من المتداولين تقترب على الأرجح من السبات.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أوضح “أليكس كروغر” أنه إذا تجاوزت عملة البيتكوين (BTC) مبلغ 4200 دولار – وهو ما فعلته – فسيكون من الإنصاف القول إن الانكماش المستمر سابقًا قد انعكس. حتى أن “كروجر” سخر من أنه “سيفتقد هذا الهبوط الكبير”.

ومؤخراً، كما أوضح “توم لي” الذي ادعى أن عملة البيتكوين في وضع “الصعود” رسميًا، مما يلفت الانتباه إلى حقيقة أنه قد أغلق فوق مفتاح المتوسط ​​المتحرك، وبالتالي تعزيز صحة الطفرة الأخيرة.

ليس بهذه السرعة، يشير مؤشر “غوبي” الأسبوعي إلى خلاف ذلك.

ومع ذلك، فإن مؤشر “Guppy” الذي يدوم أسبوعًا كاملاً يروي قصة مختلفة تمامًا. كتب “Nunya Bizniz” مؤخرًا على موقع تويتر أنه في المرة الأخيرة التي بدا فيها مؤشر “غوبي” لمدة أسبوع واحد من البيتكوين كما هو الآن، صعدت عملة البيتكوين BTC إلى قمة جديدة، قبل حدوث استسلام نهائي، جعل العملة المشفرة أقل من القاع الظاهر. وبالتالي، إذا تكرر التاريخ، فسوف ترتفع البيتكوين (BTC) إلى مستويات 5600 دولار في الأسابيع المقبلة، قبل عمليات بيع سريعة للتصحيح.

أشار متداول يطلق عليه “bud” إلى نقطة مماثلة، موضحًا أن تحليله لنفس المؤشر الأسبوعي يدل على أن هناك “بضعة أشهر إضافية من الاتجاهات الجانبية” قبل حدوث ارتفاع نهائي، مما يوضح أن حركة السعر الأخيرة هذه لا تظهر بشكل مؤكد تمامًا أن البيتكوين (BTC) ستصل إلى أعلى مستوياتها قريبًا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock