تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هذه الأسباب أدت إلى ارتفاع سعر البيتكوين و سوق العملات الرقمية

وقد ارتفع سعر البيتكوين مرة أخرى إلى مستويات 4،000 دولار، الأمر الذي أعطى أملًا جديدًا للمستثمرين الذين عانوا من فترة الهبوط الطويلة والذين ظلوا عالقين في سوق هابط لأكثر من عام – علما بأن الآن هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي ارتفع فيه سعر البيتكوين.

وقفز سعر البيتكوين من نحو 3900 دولار في وقت سابق اليوم إلى أكثر من 4100 دولار، وفقا لبيانات موقع CoinMarketCap ودفعت الحجم السوقي للبيتكوين إلى أكثر من 70 مليار دولار والحجم السوقي لجميع العملات الرقمية إلى أكثر من 140 مليار دولار.

تأتي القفزة السعرية المفاجئة للبيتكوين بعد أسبوع من الأخبار الإيجابية للبيتكوين، مع تأكيد أن الهاتف الذكي الجديد من سامسونج سوف يدعم العملات الرقمية، ومشاهير التقنية يتحدثون عن البيتكوين مثل إيلون ماسك مؤسس تيسلا و جاك دورسي مؤسس تويتر، واقتراب مواعيد ترقيات الشبكة.

في هذه الأثناء، ارتفع سعر الاثير (عملة الايثيريوم) أيضًا، مرتفعًا بنسبة 9٪. في مكان آخر، حققت الريبل (XRP) و عملة اللايت كوين (litecoin) و عملة إيوس (EOS) مكاسب قوية، حيث ارتفعت قيمة كل منهما بأكثر من 5٪.

لقد كافح سعر البيتكوين (BTC) للخروج من السوق الهابط لفترة طويلة، حيث أن السوق يشهد انخفاض بأكثر من 400 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

بلغ سعر البيتكوين ما يقرب من 20,000 دولار في ديسمبر 2017، لكنه انخفض منذ ذلك الحين، منخفضًا بما يصل إلى 3,000 دولار لكل بيتكوين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال “ماتي جرينسبان” كبير محللي السوق في إي تورو (EToro) في مذكرة للعملاء أمس “يبدو أن هذا الارتفاع بأكمله نتج عن النقص في المعروض من الإيثيروم” و “من المؤكد أن هذه المسيرة الأخيرة قد قضت على العروض الكبيرة”.

“لقد كنا في منطقة تجميع لفترة من الوقت الآن، وقد تكون هذه الدفعة الأخيرة كافية لإخراج السوق من الركود، ولكن هناك العديد من المستويات الفنية التي يجب كسرها قبل حدوث ذلك”.

كانت شبكة الايثيريوم تنتج حتى بداية هذا العام، ما يقرب من 20,000 إلى 30,000 ايثيريوم جديد في اليوم. ومع ذلك، فمنذ بداية العام انخفضت هذه الكمية، مثلاً الأسبوع الماضي ينتج 13,000 ايثيريوم جديد في اليوم.

في الأسبوع المقبل، من المقرر أن يتم تفعيل عملية الانقسام “الفورك” للايثيريوم التي طال انتظارها في 27 فبراير.

عملية الانقسام هي عبارة عن ترقية وتحديث للشبكة، والتي تعمل على تسريع أوقات المعالجة وتحسين الطريقة التي تنتقل بها الشبكة لتخزين البيانات، وتخفيض مكافآت التعدين من ثلاثة إلى اثنين ايثيريوم للكتلة، هو ثامن انقسام (فورك) للإيثيريوم.

كما تم دعم أسعار البيتكوين والعملات المشفرة من خلال مجموعة من التعليقات الداعمة من “جاك دورسي” و “إيلون ماسك” على تويتر.

وفي وقت سابق من يوم الأمس قال المطور غريب الأطوار “جون مكافي” إنه يتوقع أن تبلغ قيمة بيتكوين مليون دولار في أقل من عامين بقليل.

“الناس يستيقظون على حقيقة أن البيتكوين سوف يصل إلى مستويات 1,000،000 دولار” “لكن متى؟” يوماً ما، ربما بعد 5 سنوات. وخلال عقد من الزمان. أنا الوحيد الذي سيعطيك موعداً محددًا: 31 ديسمبر 2020″.

تم تنشيط أسواق البيتكوين مؤخرًا من خلال الأخبار أن المصرف الأمريكي “جي بي مورغان” ينشئ عملة رقمية خاصة به لمنافسة عملة الريبل الرقمية (XRP) في المدفوعات الدولية.

البنك الذي يريد استخدام الرمز الرقمي الخاص لخفض التكاليف وتسريع التحويلات الدولية، كان منذ فترة طويلة منتقدًا لسلوك البيتكوين واللامركزية، وقد تم الإعلان عنه كتأييد لتكنولوجيا بيتكوين الأساسية.

لا يزال داعمي البيتكوين واثقين من أن عددًا من التطورات البارزة يمكن أن تحفز السعر على الارتفاع في المستقبل القريب.

مالك بورصة نيويورك “انتركونتيننتال” جنبا إلى جنب مع سلسلة “ستاربكس” وعملاق الكمبيوتر “مايكروسوفت” و “بوسطن كونسلتنغ جروب” يدعمون شركة ومنصة جديدة تسمى “باكت” التي من شأنها تسهيل تداول عقود البيتكوين بحلول الربع الأول من العام المقبل، بعد تأخير الإطلاق من شهر نوفمبر.

في أكتوبر، قامت شركة “فيديليتي انفستمنتس” التي تدير استثمارات بأكثر من 7.2 تريليون دولار أمريكي من أصول العملاء، بإزاحة الستار عن شركة مستقلة تدعى “فيديليتي ديجيتال أسيت سيرفيسز” للتعامل مع الوصاية، التخزين الآمن للأصول الرقمية، كالبيتكوين وغيرها من العملات المشفرة وستقوم بتنفيذ عمليات تداول في عدة تبادلات للمستثمرين المؤسسيين .

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock