نصائح لتداول العملات الرقمية قد لم تسمع بها من قبل

37

من أجل معرفة المزيد حول العملات الرقمية وعالم الكريبتو والبلوكشين ولتسهيل التداول, تناولنا في هذه المقالة ​بعض النصائح لكم من أجل كسب الوقت وتحقيق الارباح.

هل تنويع الاستثمارات مهم؟

في كل ركن من أركان الإنترنت، ستسمع أشخاصًا يقولون إنهم يستثمرون في عملات رقمية متعددة، وتجنب الاستثمار و الالتزام بعملة واحدة من العملات المشفرة. على الرغم من أن هذه النصيحة تنطبق على كل أشكال الاستثمار تقريبًا، إلا أن البعض لا يلتزم بها.

السبب الجيد لتنويع محفظتك من العملات المشفرة هو إذا كنت ترغب في شراء المزيد من العملات الرقمية، بالإضافة إلى زيادة حجم العملات المشفرة لتحقيق مكاسب مستقبلية أفضل. بشكل عام، يجب عليك تحديد ما هو أفضل قيمة لمحفظتك ثم الاستثمار بقدر ما يمكنك خسارته بعملة واحدة وذلك بناء على نسبة المخاطرة الخاصة بك. وتقسيم محفظتك بين عملات مختلفة قد يقلل إلى الحد الأدنى من خطر فقدان كل شيء، وهذا هو السبب

يجب أن تستثمر فقط قدر ما تستطيع أن تخسره في المقام الأول.

مع هذه الإستراتيجية، أنت تستخدم التنويع بقصد زيادة الاستثمار في العملات المشفرة، والتي ينبغي أن تحسن ربحك الإجمالي.

ومع ذلك، مثل كل الاستراتيجيات، فإن هذه الإستراتيجية لها محاذيرها. الأول هو أنه يجب أن تتوقع التقلبات المفاجئة في سوق الكريبتو. يمكن أن تفقد العملات ما يصل إلى 35٪ من قيمتها في يوم واحد. وهذا يجعل الحجة جيدة للتنويع. ثانياً، قد يكون من الصعب معرفة العملات التي ستمنحك أفضل عائد على الاستثمار. حتى مع وجود محفظة استثمارية متقاربة تعد بعوائد عالية، فإن “العملات المشفرة” ستكون دائمًا مغامرة مضاربة للغاية في المستقبل المنظور.

"ناسداك" و "فيديليتي" يستثمران في منصة تداول للعملات الرقمية
أقرأ ايضًا

قد يرى البعض أن الحيلة هي عدم التركيز على الصعود والهبوط التي ستحدث يوميًا، ولكن النظر إلى المدى الطويل. إذا كنت تثق في أن سوق العملات الرقمية ككل سيتجه إلى الارتفاع، فقد يكون ذلك سببًا كافيًا للاحتفاظ بالعملات الرقمية.

أيهما أكثر أهمية: السعر أو حجم السوق ؟

أحد الأخطاء التي يرتكبها المتداولون هو الاعتقاد بأن السعر وحده يعتبر عامل أساسي لتقييم العملة و كسب بعض المكاسب على المدى القصير.

تجدر الإشارة إلى أن سعر العملة يصبح عاملاً ذا صلة بعد النظر في إجمالي العرض فقط. بالنظر إلى عدد العملات الرقمية الموجودة وضرب هذا الرقم في السعر هو القيمة السوقية للعملة الرقمية (السعر x عدد العملات المتداولة = الحجم السوقي)، والذي يعتبر المقياس الأكثر أهمية في الاعتبار. عندما تشتري عملة مشفرة، يجب أن تفكر في عدد العملات التي تشتريها مقابل إجمالي القيمة السوقية، حيث أن هذا هو ما سيحدد ندرتها وعرضها وقيمتها على المدى الطويل.

على سبيل المثال، إذا كانت القيمة السوقية لعملة اللايت كوين ستزيد بنسبة 20 ٪ فإن شخصًا استثمر 10,000 دولار في العملة سيجني 2000 دولار، بالطريقة نفسها التي صنعت بها عملة ذات رأس أصغر حجمًا بنفس المبلغ مع تحول في القيمة. من الصعب ببساطة أن تزداد قيمة العملة المشفرة ذات القيمة السوقية الأكبر مقارنة بالعملات الرقمية ذات الحجم السوقي الصغير.

الهدف من ذلك كله هو أن السعر يعتبر جزء من التقييم ويجب النظر على إجمالي العملات الرقمية المتداولة. ركز على العملات الرقمية الواعدة ذات القيمة السوقية المنخفضة عند شراء العملة البديلة التالية.

تقرير: الكشف عن المزيد من الأخطاء التقنية في شبكة إيوس "EOS" هذا الشهر
أقرأ ايضًا

لا تركز على السعر الأعلى لعملة واحدة

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فإنه يجب عليك الأخذ بالاعتبار أن الأداء السابق لا يشير إلى الأداء المستقبلي. في الواقع، لا يوجد سوى عدد قليل من الاستثناءات النادرة التي تتبع الأداء السابق أو تعود إلى أعلى سعر لها.

أحد الأسباب لذلك هو أن سوق العملات الرقمية سوق متغير بشكل سريع وقد تتغير النظرة الإيجابية حول عملة رقمية وفقا لظروف تطويرية أو أخطاء متكررة من قبل فريق العمل.

عدم تحديد هدف واضح

يمكن للعديد من المستثمرين إشراك أنفسهم في صفقات جديدة ولكن يجب عليهم تحديد هدف واضح بناء على معطيات وبيانات واضحة.

على الرغم من أن التداول العشوائي قد يحقق بعض الأرباح، إلا أن تحديد الأهداف واتباع استراتيجية واضحة سيجعلك تحافظ على رأس مالك على المدى الطويل.

قياس العملة المشفرة مقابل كل من الدولار و البيتكوين

يجب أن تحدد بكيفية متابعة العملات الرقمية الأخرى مقابل عملات البيتكوين أو الدولار الأمريكي. حيث يبحث البعض عن زيادة محصولهم من عملات البيتكوين عبر التداول والمضاربة في العملات الرقمية, ومع ذلك، هذا لا يعني دائمًا أنه يجب عليك استخدام عملات البيتكوين فقط، ولكن ينبغي أن يكون هدفك هو زيادة القيمة الأساسية بالدولار.. إذا كانت قيمة البيتكوين الخاصة بك لا تزيد، فهذا يعني أنه من الأفضل لك ببساطة شراء وتملك عملات البيتكوين الخاصة بك.

الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر عالي

مقالات ذات صلة

7 علامات تدل على أنك مدمن على العملات الرقمية…

تقرير Huobi: هل تقنية شبكة البيتكوين والعملات الرقمية بالفعل تتطور؟
أقرأ ايضًا

على الرغم من النصيحة الواضحة لشراء العملات المشفرة عندما تكون الأسعار رخيصة وأن يتم البيع بمجرد ارتفاعها,  إلا أنه من الصعب فعل ذلك في الواقع. التقلبات الهائلة في سوق العملات المشفرة تجعل من الصعب معرفة اتجاه السوق. يتم تضخيم هذه المشكلة أيضًا بسبب الطبيعة المضاربة للسوق، وتقلبات الأسعار على المدى القصير.

تتمثل الإستراتيجية للمبتدئ في التمسك بالعملات الرقمية بدلاً من محاولة تحقيق مكاسب على مدى فترات زمنية صغيرة ، مما قد يمثل تحديًا كبيرًا لا سيما في الترند الهابط لسوق العملات الرقمية.

استثمر 10-20 ٪ من دخلك في الكريبتو

هناك قاعدة جيدة تتمثل في أنه يجب عليك فقط وضع ما بين 10-20٪ من إجمالي دخلك في الاستثمارات المالية. هذا الرقم هو ما يتبقى عادةً بعد أن يدفع الناس فواتيرهم. تتمثل الإستراتيجية الشائعة لتقسيم الاستثمارات في استثمار جزء في العملات الأساسية مثل البيتكوين (BTC) و الايثيريوم (ETH) وغيرها من العملات الرقمية بناء على درجة المخاطرة الخاصة بالمستثمر.

استمر في أداء وظيفتك اليومية

على الرغم من ادعاءات بعض الناس بأنهم اصبحو من أصحاب الملايين بسبب العملات المشفرة، إلا انه يجب على الناس الامتناع عن ترك عملهم اليومي من أجل البدء في شراء وبيع هذه العملات الرقمية بدوام كامل.

ستعتمد بدرجة أكبر عاطفيًا على الأرباح التي تحصل عليها إذا قررت أن تجعل التداول والمضاربة مهنتك بدوام كامل، مما قد يؤدي إلى أعراض شراء في حالة ذعر وبيع في حالة الذعر ، وهذا قد يؤدي إلى الكثير من الخسائر.

تعرف على السبب الرئيسي لإرتفاع Groestlcoin و رمزها GRS بأكثر من 100 في المئة
أقرأ ايضًا

اقرأ كل يوم حول العملة المشفرة

لا تقلل من أهمية قراءة أخبار العملات الرقمية قدر الإمكان والتفاعل مع المجتمع. يجب ان تسعى إلى تعلم شيء جديد كل يوم. يعد الإطلاع على آخر المستجدات أمرًا مهمًا، لا سيما في مثل هذه الصناعة السريعة الحركة والقيمة المتقلبة لعملة البيتكوين. انضم إلى مجتمع بيتكوين العرب على التيليجرام للمناقشة والحديث حول عالم العملات الرقمية.

أحط نفسك باللاعبين في مجالك، وليس الأشخاص العاديين

عندما تدخل عالم الكريبتو للمرة الأولى، قد يكون من المجدي أن تجد صديق يتعامل في السوق لتوجيهك. ومع ذلك، ربما لن يكون هذا في صالحك.

السبب في ذلك هو أن العملات المشفرة متقلبة للغاية في الوقت الحالي وهناك الكثير من الشكوك. إنها ليست استثمارًا آمنًا، ولن ترغب في أن تشعر بالمسؤولية إذا خسر أحد أعضاء عائلتك أو أصدقائك في العملات المشفرة.

أفضل شيء يمكنك القيام به لأصدقائك وعائلتك هو تشجيعهم على البحث حول العملات المشفرة وتحذيرهم من المخاطر. يمكنك إضافة وجهة نظرك إذا اخترت ذلك، ولكن تجنب تقديم المشورة الاستثمارية إذا لم يكن هذا تخصصك.

دائما قم ببحثك الخاص

من المؤسف أن التلاعب والاحتيال والغش والقرصنة كلها تكتيكات شائعة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سوق الكريبتو. كل هذه الأشياء يمكن أن تؤدي إلى خسارة مالية مأساوية ويمكن أن تجعل رصيد محفظتك صفرًا. هذا يعني أنك بحاجة إلى توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بعملية العناية الواجبة الخاصة بك.

إذا كنت تستثمر في مشاريع (العروض الأولية للعملات ICO) على سبيل المثال، يجب أن تعرف من هم المؤسسون؟ ما هي أوراق اعتمادهم؟ هل نموذج أعمالهم واقعي؟ يجب ان تتمكن من تتبع ذلك لتجنب بعض الأخطاء المكلفة للغاية على المدى الطويل.

كيف أصبحت عملة الترون (TRX) في قائمة أكبر 10 عملات رقمية
أقرأ ايضًا

فكر على المدى الطويل

عندما يتعلق الأمر بمحفظة الكريبتو الخاصة بك، من المهم أن تحدد إذا ما يناسبك التداول اليومي من أجل  تحقيق أرباح قصيرة الأجل، أو التخطيط على المدى الطويل. يقوم البعض مثلا بتحديد 30 ٪ من المحفظة الاستثمارية للتداول اليومي و 70 ٪ للتداول على المدى المتوسط والطويل (هذه النسب قابلة للتغيير حسب اتجاه السوق).

كن مسؤولا

بمجرد أن تحقق أرباح في مجال العملات المشفرة، فإن الخطوة الأهم هي التمسك بهذه المكاسب وعدم التهور. هذا مهم بشكل خاص إذا وصلت محفظتك إلى مكاسب مضاعفة أو حتى ثلاثة أضعاف. مع هذه الأموال، قد يكون من المغري الاستمرار في ذروة السوق، ولكن سيكون من الحكمة تجنب هذا الإغراء.

الشيء المهم الآخر الذي يجب إدراكه هو أن تلك المكاسب التي حققتها لا ينبغي اعتبارها أرباح حتى يتم تحويلها إلى حسابك المصرفي عبر بيعها مثلا في مجموعة بيتكوين العرب لبيع وشراء العملات الرقمية، لذلك لا يزال يتعين عليك إنفاق ما تنفقه على الخسارة. يمكن أن يحدث أي شيء لمحفظتك في لحظة: من فقدان مفتاحك الخاص إلى اختراق حسابك.. فكن حذرًا لذلك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: