نصائح عامة في عالم البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة

عالم البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة يحتاج لمعرفة كبيرة قبل الدخول فيه، اليوم سنتحدث بعيدًا عن السعر ونوع المشروع، سنبدأ بالتركيز على بعض النصائح للعامة للمهتم في عالم العملات المشفرة التي ستساعدنا للدخول إلى هذا العالم.

لا تستثمر أكثر مما تستطيع تحمل خسارته

لا ينبغي أن تؤخذ هذه المادة كمشورة مالية، وهي بالحقيقة تمثل رأي العديد من الخبراء بشكل شخصي ورؤيتهم حول أوضاع السوق.
عالم البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة يعتبر سوق عالي المخاطر وإن كنت قد وضعت مبلغ صغير أو كبير، من المهم ألا تستثمر ما لا يمكنك تحمل خسارته والتأكد دائمًا قدر المستطاع حول تفاصيل أي مشروع ما قبل الاستثمار.

مع قوة عظمى، تأتي مسئولية كبيرة.

إن الاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية يختلف عن غيره من الاستثمارات, كونك بنكك الخاص يعني أنك مسؤول دائمًا عن أموالك الخاصة ،إذا نظرت إلى تطور سعر بيتكوين لمدة عام واحد ، فمن يوليو 2017 إلى 2018 ، ما نراه هو أنها نمت 3 مرات. وهذا جذب عدد كبير من المحتالين والهاكرز لإستهداف المبتدئ و الغير قادر على حماية أمواله ومحفظته الاستثمارية بشكل جيد.

لذلك احرص على حماية الجهاز من الفايروسات, لا تشارك عنوانك الخاص مع أي شخص, ولا تقم بالدخول أو تحميل أي رابط يصلك من مصدر مجهول.

حدد أهدافك بوضوح

الكثير من الناس يستثمرون في سوق البيتكوين بسبب تقلباته وحركته السعرية المتذبذبة, بدونه سيكون هناك فرصة أقل لتحقيق مكاسب رائعة, ولكن ما قد يغفل عنه البعض هو أن فرصة الربح العالي يقابلها فرصة الخسارة العالية.
لذلك يجب على أي شخص أن يحدد أهدافه بوضوح وأن لا يتأثر بالانخفاضات, ويجب أن يلتزم بالهدف السعري أو الزمني حتى يقوم بإعادة تقييم لمحفظته الاستثمارية.

يمكننا أن نرى العديد من الفرص العظيمة لدخول سوق البيتكوين والعملات الرقمية والبدأ في التداول لا سيما إذا علمنا بأن متوسط العائد على الاستثمار التقليدي هو 10% سنويا, ولكن في سوق العملات الرقمية قد يتجاوز ذلك بكثير, ولكن هذا أيضا عامل أساسي يجلب المزيد من الناس إلى العالم وإلى أسواق العملات المشفرة.

أهمية العلم في المجال

ما يجب على المستثمر الواعي فعله هو الانتظار بصبر للحصول على فرصة جيدة إما للشراء أو البيع ؛ بدلاً من القلق ، خذ هذه الفرص للتعمق أكثر في الواقع ودراسة بعض التقنيات التي يمكن أن تساعدك على تحسين دقة توقعاتك. لا يوجد أحد يستطيع أن يوقت السوق بشكل مثالي، ولكن هناك بعض الطرق لتقليل المخاطر.

تعد التحليل الفني و التحليل الأساسي بالتأكيد وسائل رائعة لمحاولة تحسين فهم تحركات الأسعار وكيفية الاستفادة منها لتحقيق مكاسبك الخاصة. استفد من المواد المتاحة مجاناً على الإنترنت للتعلم لحماية استثماراتك ورأس مالك.

الهبوط جزء من تجربة التعلم

تستغرق الاستراتيجيات وقتًا لإظهار النتائج، مثل كل شيء في الحياة. يفهم معظم المتداولين هذا الأمر، ولا يمكن لأي استراتيجية التغلب على جميع العقبات وبعض الأخطاء لايمكن تجنبها ت وسنقوم باختيارات سيئة هذه سنة الحياة،بعد كل شيئ لا تغضب نحن فقط بشر وهذا جزء من تجربة التعلم.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

التعليقات مغلقة