تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

7 نصائح تساعدك على اختيار العملة الرقمية المناسبة للاستثمار في عالم الكريبتو

منذ ظهور شخصية “ساتوشي ناكاموتو” وقد تركت أعظم الأختراعات المالية في حياتنا، البيتكوين وتقنية البلوكشين وعالم الكريبتو والعملات الرقمية.

 وبالرغم من انه هناك أكثر من 2000 عملة رقمية إلا ان الأكثر إثارة هو حقيقة أن “ثورة العملات الرقمية” قد بدأت للتو، حيث سيتم إطلاق المزيد والمزيد من مشاريع الكريبتو مع كل عام يمر.

بينما تبدأ العملات الرقمية في جذب انتباه المزيد والمزيد من الناس، بدأت الحكومات وحتى المؤسسات المالية من جميع أنحاء العالم، بالاستثمار في عالم الكريبتو والعملات الرقمية، مما لا يدع مجالًا للشك أنه من الممكن أن يكون بوابة للازدهار والثروة.

وبالطبع، فإن اختيار الاستثمار في عالم الكريبتو واختيار عملات متعددة من أجل تنويع محفظتك بالكامل لا يعدو كونه قرارًا جيدًا ولكنه يمكن أن يكون مهمة صعبة للغاية ومحفوفة بالمخاطر في نفس الوقت حيث تشتهر أسواق العملات المشفرة بتقلباتها الكثيرة مثلما نراه في الأوقات الأخيرة.

لذلك، اختيار المشاريع التي تستثمر فيها يتطلب لمسة رائعة. كل ذلك يأتي للتأكد من أنك مستثمر محتمل، لا تستثمر في مشاريع العملات الرقمية والبلوكشين مع العملات التي لا قيمة لها.

لمساعدتك في زيادة فرصك في العثور على مشاريع ذات جودة تستحق الاستثمار فيها، أنشأنا قائمة تحتوي على بعض النصائح المفيدة.

البحث، البحث، ثم البحث عن المزيد

هناك قول “قديم” في عالم الكريبتو، وهو ينطبق على هذا النحو: “لا تستثمر أبداً أكثر مما تستطيع أن تخسره”. في حين أن القول نفسه ليس تشجيعاً كبيراً للمستثمرين الجدد، فهو أيضاً أحد أكثر الأشياء حكمة بالنسبة إلى المستثمرين..

على الرغم من أنها قد تبدو مشورة واضحة للبعض ، فإن عبارة “DYOR” أو “القيام ببحثك الخاص” هي بالتأكيد واحدة من أهم النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار. إن “عالم الكريبتو والعملات الرقمية” مليء بالمشاريع الاحتيالية التي تستفيد في بعض الأحيان من اعتماد المنشورات الشهيرة والتسويق.

ومع ذلك، تجاهل موقفها الحالي في السوق أو حجم السوق أو في أي منصة تتداول، وابدأ بالقيام ببحثك بدقة.

تحقق من وجود جميع الإشارات المرتبطة عادة بمشروع مزيف. تحقق لمعرفة ما إذا كان موقع الويب دقيقًا إذا كانت أوراق العمل سليمة وإذا كانت خريطة الطريق ليست خيالية.

تحقق من المنتديات والمنصات عبر الإنترنت مثل Reddit حيث يتناقش المجتمعات هذه الأنواع من المشكلات.

من أهم الأسئلة التي يجب عليك طرحها على نفسك قبل الاستثمار: هل لها أهداف عملية؟ هل المؤسسون جديرون بالثقة؟ هل لديهم خبرة في هذا المجال؟ هل هذا المشروع بمثابة حل لمشكلة العالم الحقيقي؟

وجود تاريخ جيد للمشروع غالبا ما يعني “انه جيد”

إذا كنت مستثمرًا مبتدئًا، فمن الأفضل أن تلتزم بالاستثمار في شيء أثبت بالفعل قيمته في أسواق العملات الرقمية.

على سبيل المثال، من المخاطرة أن تستثمر في عملة جديدة موجودة لمدة أسبوع تقريبًا بدلاً من الاستثمار في عملة رقمية قائمة لمدة عام كامل وأثبتت بعض أجزاء عملها.

كقاعدة عامة، من الأفضل لك اختيار المشروعات الموجودة حاليًا على أرض الواقع وبإمكانك متابعة بياناتها عبر موقع CoinMarketCap.

متابعة الاحداث ومعرفة أهميتها على الأسعار

هذا إلى حد ما لاستراتيجية استثمار قصيرة الأجل تتطلب عادة أن تكون قادراً على تتبع مسار التطور بدقة في مشروع الكريبتو.

عادة ما يرتفع سعر العملة الرقمية ​​بعد حدوث أحداث مهمة (الشراكات والترقيات وإطلاق الشبكات الرئيسية “mainnet” وما إلى ذلك).

بالطبع، التوقيت هو كل شيء بهذه الطريقة ولكن إذا تم القيام به بشكل صحيح، يمكنك شراء المشروع في وقت مبكر وركوب الموجة بعد الإعلان الذي سيعطيك بعض النتائج الجيدة.

الحجم السوقي للمشروع أكثر أهمية من السعر

يقوم البعض بالحكم على عملة رقمية بواسطة سعرها الحالي وذلك مثل الحكم على الكتاب من خلال غلافه. على الرغم من أن القياس ليس مثالياً ، إلا أن الاستثمار القائم على سعر العملة الرقمية هو خطأ نموذجي يقوم به العديد من المبتدئين.

في حين أن السعر هو مقياس قيم عندما يتعلق الأمر بمقارنة أداء اثنين من العملات المشفرة، فإن المقياس الحقيقي الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو الحجم السوقي. هذا هو البيان الحقيقي لكيفية مقارنة العملات الرقمية مع بعضهم البعض.

احرص دائمًا على الأنظمة الأساسية الآمنة

وبالطبع، فإن البحث في منصات تداول العملات الرقمية الأقل شهرة يمكن أن يعتبر خيار جذابة للغاية، ولكن هذا عادة ما يكون عمل محفوف بالمخاطر.

كقاعدة عامة، قم بالشراء باستخدام المنصات الأساسية الآمنة. صحيح أن الأسماء الكبيرة والشهرة الجيدة عادة ما تؤدي إلى ارتفاع الأسعار أو رسوم التداول، لكن عليك أن تفكر في ذلك: إن دفع رسوم أعلى هو في الواقع أكثر أمانًا من إنهاء خسارة الاستثمار بأكمله.

كان هناك العديد من الاختراق والهجمات التي تركت الآلاف من الناس خالي الوفاض.

تعلم فن التحليل الفني وعوامل التحليل التاريخية

لا توجد مشكلة في ذلك: بصفتك مستثمرًا، سيتعين عليك الاعتماد على الحقائق الصعبة إلى جانب غريزتك للحصول على فرص عمل وربح جيدة.

هذا يعني أنه بقدر ما تريد ذلك أم لا، عليك تعلم قراءة بيانات التاريخ والتحليل الفني. يمكن أن تثبت هذه المخططات رؤية واضحة لكيفية أداء العملة المرادفة في السؤال على المدى الطويل.

يمكن أن يؤدي فهم تحركات الأسعار والقيمة (حتى في سوق متقلب مثل سوق الكريبتو) إلى استثمارات أكثر ذكاءً.

لا تخف من طلب “المساعدة”

في حين أن التشاور مع المواقع على مختلف وسائط التواصل الاجتماعي لا يمنحك عادة إجابة واضحة، إلا أنه قد يقدم إحصاءات مفيدة حول هذه المسألة.

إذا كنت تشك في مشروع ما، فقم بنشر أفكارك على مواقع التواصل الاجتماعي أو منتدى “Reddit” أو مجموعة بيتكوين العرب على التيليجرام وشاهد ما ستجلبه من انطباعات وآراء الجمهور.

هناك العديد من مصادر المعلومات الجيدة، والأمر متروك لك للحصول على الثقة والصبر والإلهام لاستخدامها.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock