تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة باكت (Bakkt) تنجح في جمع 182 مليون دولار في جولتها الاستثمارية

أعلنت منصة باكت (Bakkt) أنها استطاعت جمع ما يصل إلى 182.5 مليون دولار لبناء برنامجها العالمي للأصول الرقمية ومنتجات البيتكوين الأخرى.

وشملت الجولة الاستثمارية، وهي الأولى لـ شركة باكت، 12 شريكًا، وفقًا لما قاله رئيسها التنفيذي “كيلي لويفر”. تملك شركة Intercontinental Exchange واختصارها (ICE) هذه الشركة الناشئة المعروفة باسم “كريبتو”، والمعروفة باسم الشركة الأم لبورصة نيويورك (NYSE).

شمل المستثمرون في جولة التمويل مجموعة بوسطن الاستشارية وجلاكسي ديجيتال و Goldfinch Partners و Intercontinental Exchange و M12 (صندوق استثماري تابع لشركة Microsoft) و Pantera Capital و Protocol Ventures.

كتب “لويفر” :

“نحن نركز على الفرص المتاحة لتوفير بنية تحتية جديدة، بما في ذلك أول منصة مقننة للتنظيم في المؤسسات، وخدمات المقاصة والتخزين للتوصيل المادي والتخزين.”

في إعلان منفصل صدر يوم الاثنين، كشفت “Bakkt” أن سوق العقود الآجلة بيتكوين قد تأجل مرة أخرى. وكان موقع “CoinDesk” قد حذر في السابق من أن مثل هذا التأجيل كان من المرجح. وكان من المتوقع إطلاقه في 24 يناير. لم يتم الإعلان عن موعد جديد.

أعلن “لوفلر” لأول مرة في 24 كانون الثاني باعتباره تاريخ الإطلاق المستهدف في إعلان تأجيل سابق صدر في نوفمبر.

أرجع البيان التأخير إلى التشاور مع لجنة تجارة المنتجات الآجلة الأمريكية، حيث إنه سيتم الإعلان عن تاريخ الإطلاق الجديد في بداية العام الجديد.

في حين أن هذه التأخيرات قد تثير نفاد صبر جزء من حاملي البيتكوين الذين كانوا يأملون في أن يؤدي منتج جديد إلى دخول جديدة على مستوى المؤسسات والتي قد تساعد تخفيف بعض آلام الهبوط لعالم العملات الرقمية، إلا أن إعلان جمع الاستثمارات اليوم يميل بشكل كبير إلى نشر رسالة الصبر.

مشيرا إلى أن فريق “منصة باكت” قد تم بناؤه من قدامى المحاربين في الأسواق المالية الجديدة والناشئة، كتب: “إن المسار إلى تطوير أسواق جديدة نادرا ما يكون خطيًا: التقدم يميل إلى التعديل بين الابتكار والفصل وإعادة الاختراع، وأخيراً القبول”.

وتلاحظ أن التحرك في وقت مبكر جدا له مخاطره الخاصة:

“في حين أن الوصول إلى المعلومات مع حدوث الابتكار التكنولوجي أمر بالغ القيمة، فإن الخطر هو” وضع علامة على السوق “للابتكارات قبل أن تتاح لها الفرصة للنضج. لم تحقق سوى القليل من الابتكارات إمكاناتها الكاملة في العقد الأول من تطورها”.

ورفضت منصة “باكت” إعطاء تعليق إضافي حول الأمر.

وقال “بول فيراديتاكيت” شريك بانتيرا كابيتال لموقع “CoinDesk”: “إن بانتيرا متحمسة لدعم (باكت) في رحلتها لتوفير البنية التحتية اللازمة للمستثمرين من المؤسسات والأفراد”. “العقود الآجلة للبيتكوين المستقرة هي الخطوة الأولى للكثيرين لجعل أكثر تنظيما وسهولة الوصول إلى العملات المشفرة”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock