تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة Bakkt تعلن عن أول عملية استحواذ لها قبل اطلاقها رسميًا

أعلنت “منصة Bakkt” عن استكمال جولتها الأولى للتمويل في وقت سابق, وأشارت إلى الاعلان عن أول عملية استحواذ لها يوم الاثنين 14 يناير من عام 2019.

وتتطلع أيضًا الشركة التابعة لـ Intercontinental Exchange والتي تعرف بـ (ICE) إلى إمكانية التوسع إلى أسواق عالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية عبر “باكت“.

منصة Bakkt تستحوذ على RCG Back Office

أعلنت “Bakkt” أخبار الاستحواذ عبر مدونتها على موقع “Medium” من قبل الرئيس التنفيذي “كيلي لويفلر” ووفقا للمنشور، فإن الشركة تستحوذ على بعض أصول مجموعة Rosenthal Collins Group والتي تعرف بـ (RCG)، وهي متخصصة في العقود المستقبلية والعقود الآجلة.

ووفقًا لـ”لويفلر” يجب إتمام الصفقة من قبل منصة Bakkt بحلول شهر فبراير. في ديسمبر 2018، استحوذت “Marex Spectron” وهي شركة وساطة، على أعمال عملاء RCG. يقول الرئيس التنفيذي لشركة Bakkt أن الصفقة مع RCG هي لشراء الأصول المتعلقة بمنصتها.

في مقابلة مع Fortune، قال الرئيس التنفيذي لـ منصة Bakkt:

عادة عندما يتم الجمع بين الشركات لبناء أنظمة متداخلة، لذلك رأينا فرصة لشراء جزء من عمليات RCG، بما في ذلك الامتثال وخدمات الخزانة وإدارة المخاطر، بالإضافة إلى إضافة أعضاء فريق RCG.

وتعليقًا على أهمية عملية الاستحواذ، قال “لويفلر” أنه عزز خبرة المنصات عبر إدارة المخاطر وعمليات الخزانة.

وستساهم جوانب أخرى من الصفقة في عمليات منصة Bakkt التنظيمية ومكافحة غسل الأموال، وخدمة العملاء حيث نساعد على تمكين قبول الأصول الرقمية من خلال جلب المزيد من الخيارات والتحكم للمشترين والبائعين.

ولتحقيق هذه الغاية، يصر “لويفلر” على أن عملية الاستحواذ ليست مخصصة للاحتياجات المؤسسية وحدها. وفقًا للرئيس التنفيذي لـ منصة Bakkt فإن هذه الخطوة لها فوائد هائلة في أعمالها المستقبلية كذلك.

منصة Bakkt تتحرك بشكل سريع ومستمر

لم توافق لجنة تجارة المنتجات الآجلة الأمريكية (CFTC) بعد على “منصة Bakkt” لبدء تداول عقود بيتكوين الآجلة. ومع ذلك، يقول “لويفلر” أن الشركة لا تنتظر الموافقة حيث يواصل الفريق العمل خلف الكواليس.

بدايةً من المقرر إطلاقها في كانون الثاني 2019، تشير التقارير إلى أن إغلاق الحكومة الأمريكية الحالي سيدفع عملية الإطلاق إلى “أوائل عام 2019.”

على الرغم من ذلك، ذكرت شركة Bitcoinist أن الشركة جمعت 182.5 مليون دولار في جولة التمويل الأولى من مستثمرين بارزين مثل مايكروسوفت في نهاية ديسمبر.

أثناء انتظار موافقة لجنة تجارة المنتجات الآجلة الأمريكية (CFTC)، يقال إن منصة Bakkt تتطلع إلى تحقيق نجاحات في الأسواق خارج الولايات المتحدة. ووفقًا لـ”لويفلر”، تجري المنصة محادثات مع الهيئات التنظيمية خارج البلاد.

وفي غضون ذلك، تواصل الشركة التأكيد على أن ظروف السوق الحالية لا تؤثر سلبًا على خططها. وأشار “لوفلر”:

يركز الناس بشكل ضيق على سعر البيتكوين، لكن تكنولوجيا البلوكشين والعملة المشفرة تستمر في التقدم. البيتكوين يحتاج بالتأكيد إلى دفعة. يمكن أن تساعد منصة Bakkt في ذلك بشكل جيد جدا.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock