تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة مرخصة لتداول العملات الرقمية تقوم بعملية احتيال على مستخدميها

منصة التداول العملات المشفرة ChaoEX والمرخصة من إستونيا والتي يبلغ حجم تداولها اليومي لزوج التداول BTC / USDT أكثر من 131 مليون دولار.

ظهرت عدة أصوات على منصة ريديت بأن المنصة قامت بعملية احتيال وأختفت بأموال المستخدمين.على الرغم من أن منصة ChaoEX أعلنت أنها تجري صيانة للمنصة في 19 ديسمبر، إلا أنها أصبحت غير متصلة بالإنترنت منذ ذلك الحين سواء من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها أو عن طريق موقعها الإلكتروني.

لم يتمكن العديد من المستخدمين من سحب عملات الإيثيريوم الخاصة بهم منذ أن تم نشر إعلان الصيانة في يوم 19 ديسمبر. تقول ChaoEX إن مقرها في هونغ كونغ، لكنها مرخصة في أوروبا ولديها أكثر من 70 موظف في الفريق.

كما كشف أحد المواقع مؤخراً أن الفريق التقني لمنصة ChaoEX يعمل وبشكل عاجل في 19 ديسمبر 2019 على صيانة المنصة و توفير خدماتها من جديد. لكن ومنذ ذلك الحين أصبحت منصة ChaoEX في وضع عدم الاتصال ولم تحدث بياناتهما.

هناك معلومات متضاربة حول المنصة، والغالب أنها قامت بعملية إحتيال والخروج من السوق بعيدا بكمية هائلة من أموال المستخدمين.

قامت منصة CoinMarketCap المختصة في متابعة العملات المشفرة والمنصات التداولية بسحب معلومات آخر مرة من المنصة، وتشير المعلومات المتاحة إلى أنه تم تداول 131.5 مليون دولار من البيتكوين على المنصة في غضون 24 ساعة قبل الدخول في وضع عدم الاتصال.

بالإضافة إلى ذلك تم تداول لايت كوين بقيمة 2،7 مليون دولار، وزوج ETH / BTC بقيمة 1،223،934 دولار، وزوج ETH / USDT بقيمة 1،780،138 دولار، زوج HT / USDT بقيمة 4،434،577 دولار، وزوج BSV / BTC بقيمة 1،398،337 دولار كلهم تم تداولهم أيضا على المنصة خلال نفس الفترة.

كلا من أسماء النطاقات:

chaoex.com ، chaoex.io ، chaoex.info

غير متصلة بالإنترنت وقت تقديم هذا الموضوع.

أين رمز CHoEX الخاص بـالمنصة؟

CHE هو رمز إيثيريوم له 500 مليون من إجمالي العرض.

تبلغ قيمة الرمز الرقمي CHE بـ 0.0037 دولار في وقت كتابة هذا الموضوع. وتشير المعلومات الواردة من Etherscan إلى أن عناوين 612 تحتوي على CHE.

بالرغم من ذلك فإن الموقعين المرتبطين بعملة  CHE غير متصلين في الوقت الحالي كما لا توجد معلومات حول الرمز المميز على موقع CoinMarketCap.

CHE هو CHAOEX وهو رمز عالمي رسمي صادر عن مؤسسة CHEX. ويقال إن الرمز الرقمي يستخدم إلى حد كبير لبناء مجتمع CHE العالمي، وتطوير بيئة النظام الأساسي، وحضانة المشروع، وأنشطة الرعاية العامة.

اختراق ChaoEX

في سبتمبر، أدعت ChaoEX لأول مرة أنها تعرضت لهجوم من القراصنة حيث تم سرقة عدد قليل من العملات الرقمية.

ومع ذلك ، ادعت المنصة أنه لم يتأثر أي مستخدم من عملية الاختراق. خلال ذلك الوقت، لم تكن منصة ChaoEX شفافة بما يكفي للكشف عن مقدار العملات الرقمية المشفرة التي سرقها القراصنة مجهولي الهوية، مما تسبب في مشاكل على مستوى عملية السحب.

فريق عمل ChaoEX

في 29 يونيو، أصدرت “Asia Blockchain Review” مقابلة أجرتها مع مؤسس ورئيس مجلس إدارة ChaoEX السيد “مات كيم”.

تم إطلاق المنصة في يونيو 2017 وأصبحت تعمل بالكامل في سبتمبر 2017 وقيل إن الحكومة الإستونية وافقت عليها ومنحتها تصريح رسمي لمزاولة أعمالها.كما كشفت معلومات من موقع “CrunchBase” عن “ChaoEx” أنها جمعت 2.5 مليون دولار كتمويل.

وفقا للمقابلة، نجحت “ChaoEX” في الجولة الأولى من التمويل في أوائل عام 2018 وحصلت على دعم هائل.

كما زعمت ChaoEX في مقال أنها تأسست من قبل شركة UNIQUE Network Technology” (Hong Kong) Co.Ltd”. وتدعي الشركة أن المكتب الرئيسي للمنصة يقع في مبنى هايليان، في خليج كوزواي بمدينة هونغ كونغ في الصين.

في مقابلة أخرى، زعم “جيسون وونج” أنه الرئيس التنفيذي لشركة ChaoEX، قائلا إن المنصة مولتها شركة “Cherubic Venture” في عام 2018 قبل أن تجري المنصة تمويلا جماعيا حيث حصلت على 3000 BTC في أسبوع واحد فقط.

ولكنها ردت 2700 BTC إلى المستثمرين لأن المدير التنفيذي يعتقد أنه “ليس من العدل تقييم شركة ناشئة بقيمة عالية”.

ChaoEX هي عضو في “Pow Alliance Network”، ويقال إنها خاضعة للتنظيم من قبل الحكومة الإستونية وقوانين الاتحاد الأوروبي ذات الصلة برقم ترخيص FVR000397 ولها حقوق ملكية فكرية مستقلة بشكل كامل.

اقرأ أيضا:

أحد وكالات الأمن في كوريا الجنوبية تتوقع المزيد من عمليات قرصنة المنصات التداولية في عام 2020

مهندس أمني مختص في الكريبتو يفقد 100 ألف دولار بعد تعرضه لعملية قرصنة مبتكرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock