تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة لتداول العملات الرقمية تعلن إفلاسها بعد خسارة 26 مليون دولار

منصة كوين بين (Coinbin)، وهي منصة لتداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية وسبق لها الاستحواذ على منصة “Youbit” المخترقة، تقدمت بطلب إعلان إفلاس بخسائر تصل إلى أكثر من 26 مليون دولار.

إيقاف تداول العملات الرقمية والمعاملات النقدية

وفقًا لتقارير صادرة عن موقع “بيزنس كوريا” فقد تم الإعلان عن الإفلاس من قبل الرئيس التنفيذي لمنصة Coinbin “بارك شين كيو” في 20 فبراير 2018. وبعد ذلك تم إيقاف تدوال العملات الرقمية والتخزين النقدي كجزء من إجراءات الإفلاس.

وكشف “بارك” عن أن موظف Coinbin المسؤول عن أرصدة الكريبتو في المنصة، وكذلك الرئيس التنفيذي السابق لشركة “Youbit” قد أهمل مسؤولياته واختلس أموال منصة التداول (Coinbin) وقال “بارك”:

نحن نستعد لتقديم طلب الإفلاس بسبب ارتفاع الديون بعد اختلاس الموظف لأموالنا.

ووفقًا لـ”بارك” فقد تم تخصيص مفتاح محفظة الايثيريوم والتي تحتوي على أكثر من 100 ايثيريوم إلى موظف. وقد ادّعى الموظف أن مفتاح المحفظة الخاص قد ضاع.

خسائر 30 مليار وون ومتابعة الجدل السابق

سيعني الإفلاس خسائر بقيمة 29.3 مليار وون، أي ما يعادل 26 مليون دولار أمريكي. 27 مليار وون، وفقا للتقارير، سيتم تعويض الأعضاء السابقين في “Youbit” و 2.3 مليار وون في فقدان العملات الرقمية.

تم اختراق منصة “Youbit” في كانون الأول 2017، وخسر خُمس عملائها عملاتهم الرقمية لصالح المهاجمين. وكانت المنصة أيضا ضحية للقراصنة في أبريل 2017، حيث خسرت ما يعادل 35 مليون دولار أمريكي وحوالي 4000 بيتكوين. تقدمت منصة “Youbit” بطلب لإشهار إفلاسها بعد هجوم ديسمبر ولكن ظهرت مرة أخرى بشكل مثير للجدل على أنها منصة “Coinbin” بعد بضعة أشهر. وقبل 20 يومًا فقط من تقديم طلب الإفلاس حصلت منصة تبادل “Youbit” على بوليصة تأمين، مما أدى إلى وجود إدعاءات بالتزوير التأميني (الإحتيال).

وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء في ذلك الوقت أن :

منصة “Youbit” حصلت على التأمين في الأول من ديسمبر من العام الماضي وأوقفت صفقات العملات وحققت نجاح في الشهر نفسه [في 19 ديسمبر]، قائلة إنها شاهدت الضرر الناتج عن القرصنة.

تم رفض مطالبات التأمين لمنصة “Youbit”

وكانت الشركة الأم لمنصة يوبيت “Yapian Corp” قد أخرجت هذه السياسة من DB Insurance، وهي شركة كورية جنوبية كبرى. نفت شركة “DB Insurance” المطالبة من قبل “Youbit” مشيرا إلى أن المنصة قد فشلت في الكشف عن المعلومات لضامنها.. وقد اتهمت شركة “Yapian Corp” شركة التأمين باستخدام الاختراق كذريعة لعدم تغطية الخسائر.

كانت هناك تقارير أن كوريا الشمالية يمكن أن تكون وراء الاختراق منصة تبادل “Youbit”.. وقد كان إفلاس “Youbit” هو الأول من نوعه لمنصات تداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية. في ذلك الوقت، ووفقًا لإعلان إفلاس بورصة تبادل “Youbit” تم تخفيض أصول العميل إلى 75٪ من القيمة السوقية. مع ان منصة “Youbit” سيعيدون الأموال المتبقية عند الانتهاء من إجراءات الإفلاس.

وكشفت وكالة “يونهاب” للأنباء أنه تم نقل الحقوق والمعلومات والأصول من منصة Youbit إلى منصة Coinbin في 21 مارس 2018.. هذا في إطار الدعاوى المدنية المستمرة.

ومع اتجاه سعر البيتكوين للانتعاش، فإن آخر ما يحتاجه القطاع هو المزيد من الاخبار والأحداث المؤسفة حول منصات تداول العملات الرقمية. ومع ذلك، يبدو أن الفشل والمشاكل والفضائح ستستمر في هذا المجال غير المنظم في الغالب.

لا يزال الخبر الرئيسي حاليًا هو الخسائر التي تكبدتها منصة “QuadrigaCX” الكندية والتي تبلغ قيمتها 150 مليون دولار أمريكي، وذلك نظرًا لموت مؤسسها دون ترك أي إمكانية للوصول إلى العملات الرقمية المشفرة في التخزين البارد.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock