تقرير: قائمة أكثر منصات تداول العملات الرقمية أمانا في عام 2018

55

قامت مجموعة متخصصة في الأمن الإلكتروني “Group-IB” بتصنيف مستوى أمان منصات تداول العملات الرقمية الكبرى، كوسيلة لتقييم مخاطر التأمين.

ووضعت منصة Kraken في أعلى قائمة المنصات الأكثر أمانًا، مع OKEx و Huobi Pro و CoinCheck في المستوى الثاني.

جنبا إلى جنب مع منصة تكنولوجيا المعلومات “CryptoIns” تدّعي شركة الأمن الإلكتروني “Group-IB” أنها طورت أول نظام تقييم في العالم لتحديد أقساط التأمين المطلوبة لتغطية ما يكفي من العملة المشفرة التي تم الاحتفاظ بها في منصات التداول الرئيسية الرئيسية.

يبدو أن الخسائر الناجمة عن الهجمات الالكترونية على منصات التداول، والسرقة، والاحتيال، والإجراءات غير القانونية للمستخدمين في منصات تداول العملات المشفرة تشملها سياسة التأمين الجديدة على العملات المشفرة.

يمكن الآن للمستخدمين عبر أكثر من اثني عشر منصة أن يطلبوا الحماية لإحتياطاته المالية بواسطة منصة “CryptoIns”. ويثمن الإطار معايير مثل مستوى الأمان التقني وموثوقية تخزين المفاتيح وكلمات المرور والبيانات الشخصية للعملاء الذين توفرهم كل منصة.

ﮐﻣﺎ أﻧﮭﺎ ﺗﻧظر ﻓﻲ ﺟودة ﻧظم إدارة اﻟﻣﺧﺎطر اﻟﻔردﯾﺔ ﻟﮐل ﻣﻧﮭﺎ، وﮐﯾف ﺗﺗﻌﻟق ﺑﺈﺟراءات ﻣﻌرﻓﺔ اﻟﻌﻣﯾل (KYC) وإﺟراءات ﻣﮐﺎﻓﺣﺔ ﻏﺳل اﻷﻣوال (AML).

“في المقام الأول، نحن نُقيّم كيف تتعامل المنصات المشفرة مع الأصول المشفرة والأوراق المالية: ما هي إجراءات تخزين وإدارة أصول مفاتيح المنصات”، طبقًا لما قاله المتحدث باسم المجموعة الأوروبية: “في بعض الحالات وبموافقة المؤسسين، يشمل التقييم اختبار الاختراق باستخدام طرق الهندسة الاجتماعية التي تهدف إلى اختراق الشبكة من خلال الرابط الأكثر ضعفاً في أي منظمة – أي البشر”.

كل ما يجب أن تعرفه حول انقسام بيتكوين كاش (BCH) القادم
أقرأ ايضًا

تم تطوير منصة CryptoIns من قبل الوسيط السويسري ASPIS SA مع شركة Selecta Insurance & Reinsurance Company التي تتعامل مع جميع التغطية التأمينية.

العملات الرقمية على منصة Kraken هي الأرخص للتأمين

يقوم إطار التأمين بتقسيم منصات تداول العملات المشفرة إلى أربع مجموعات، حسب درجة المخاطرة. اعتبرت شركة الأمن الإلكتروني “Group-IB” أن التبادلات في المجموعة الأولى هي الأكثر أمانًا مع اعتبار المجموعة الرابعة غير قابلة للتطبيق تمامًا.

معدل التأمين الأساسي هو 2.5 % في كل فصل، مع تطبيق الخصم على المجموعة (بحد أقصى 50% من الخصم).

إن المنصة الوحيدة التي تعتبر جديرة بالمجموعة الأكثر أمنًا هي منصة Kraken. “وفقا للتقرير، فإن منصة Kraken هي أكثر المنصات أمنا، حيث بلغ معدل التأمين 1.25%” طبقًا لما أعلنه تقرير “Group-IB”

هذا يعني أنه للتأمين على قيمة 1 بيتكوين في منصة Kraken، فإنه سيكلف 0.0125 بيتكوين لمدة 90 يوما كقيمة للتغطية.

وتشمل المجموعة الثانية منصتي “Bittrex” و “Coinbase Pro” , وفي هذه المجموعة فإن رسوم التأمين على العملات الرقمية عند 1.5% من قيمة العملات الرقمية.

الأصول الرقمية على منصات تداول العملة الرقمية التالية Binance ، Bitfinex ، Bithumb ، Bitmex ، Localbitcoins ، MyEtherWallet ، و Poloniex تم تعيين جميع أقساطها بنسبة 1.9% مما يجعل هذا تصنيف المخاطر الأكثر شيوعا.

ما هي مميزات وعيوب صناديق تداول البيتكوين ETF
أقرأ ايضًا

كانت أقل مجموعة آمنة من تبادل العملة حسب التقرير هي منصة “Yobit” التي تمت إزالتها من القائمة تمامًا قبل الإعلان عن إطار التأمين الخاص بها. ومن بين منصات التداول الأخرى المستبعدة هي: Zaif, Bitstamp, TopBTC, and Bit-Z، حسبما قال المتحدث باسم “Group-IB”.

ولسوء الحظ، عندما تم الضغط عليهم، لم يكن أي من “Group-IB” أو “CryptoIns” على استعداد للكشف عن الاعتبارات الدقيقة التي تم وضعها عند وضع العلامات على منصات التداول المحفوفة بالمخاطر بشكل كبير لضمان التأمين، مع اشارتهم إلى أن هذه المعلومات سرية.

الحد الأقصى لمقدار المستخدمين المجهولين قادرون على أن يكون التأمين هو ما يعادل 15 بيتكوين (96000 دولار، وقت كتابة الخبر)، مع أقساط مستحقة الدفع في ما يصل إلى 100 قطعة نقدية مختلفة.

تقول مؤسسة CryptoIns أنها ستصدر دفعات التأمين في البيتكوين. كما تتوفر تغطية كاملة للسنة، مع زيادة تكاليف القسط الأساسي بالتناسب مع فترة التغطية.

وأكد أحد وكلائهم أيضًا أنه يجب على المهتمين بتغطية العملة المشفرة الخاصة بهم الخضوع لإجراءات KYC / AML.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.