تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مقارنة الأداء الحالي للبيتكوين بسنة 2017 … هل سيفعلها البيتكوين ويخترق مستوى 20000 دولار ؟

الشيء المتفق عليه من قبل جميع المتابعين أن البيتكوين ينمو ويكبر.

ينمو من حيث القيمة والسعر وينمو من حيث التبني والتوسع، وآخر مثال على التبني الإقبال المؤسساتي اللافت في النصف الثاني من السنة الحالية.

مقارنة الأداء الحالي للبيتكوين بسنة 2017:

وفقا للمحلل “أحمد” فإن تاريخ البيتكوين على موعد هام في 17 ديسمبر 2020 كونه كان منعرج حاسم في سنة 2017 ووصل البيتكوين عنده لقمته التاريخية، بعدها بدأ مباشرة في الهبوط.

بينما في 17 ديسمبر 2018 كان سعر البيتكوين في هبوط ليرتد ويكون بمثابة نقطة البداية للصعود الذي حصل في بداية سنة 2019.

لكن في 17 ديسمبر 2019 كان الوضع شبه مستقر ولم يتأثر البيتكوين كثيرا بهذا التاريخ.

واليوم نحن على بعد يوم واحد من تاريخ 17 ديسمبر والبيتكوين في أعلى مستوياته السنوية والتي لم يسجلها منذ سنة 2017 فهل سيخترق البيتكوين مستوى 20000 دولار، والذي عليه أن يجتاز أولا ويخترق المقاومة المسجلة عند 19600 و 19800 دولار.

أسباب ارتفاع البيتكوين فوق مستوى 19000 دولار:

الملاحظ لأداء البيتكوين في سنة 2020 السنة التي وصل فيها البيتكوين لمستوى 19000 دولار يجد أنها مغايرة بشكل كبير عن سنة 2017 التي سجل فيها البيتكوين أيضا مستوى 19000 دولار وسجل قمته التاريخية.

ما يميز هذه السنة أن البيتكوين في وضع صعودي منذ انهيار شهر مارس حيث ارتفع البيتكوين بشكل بطيء لكن ثابت، ومن بين الأسباب التي جعلته يسرع في خطواته الإقبال المؤسساتي وشراء البيتكوين وتغير النظرة نحوه.

حيث أشترت شركة “MicroStrategy” بما قيمته 550 مليون دولار بيتكوين، لتحضر مجددا مبالغ كبيرة هامة لعملية شراء الثانية للعملة.

تبعت شركة  “MicroStrategy” شركة “سكوير” التي اشترت بما قيمته 50 مليون دولار، حتى لو كان المبلغ قليل مقارنة بشركة “MicroStrategy” لكن رمزية العملية وإقبال شركة “سكوير” العالمية التي أسسها مؤسس تويتر يعني زيادة الثقة في البيتكوين وزيادة تبنيه.

والذي رفع البيتكوين بشكل أكبر إقبال “بايبال” ودمجها للعملات الرقمية ضمن خدماتها، هذه الأسباب وأسباب أخرى عديدة مثل انقسام مكافأة تعدين البيتكوين وزيادة الطلب…

جميعها أسباب شاركت في وصول البيتكوين لمستواه الحالي 19400 دولار.

لمتابعة المحلل أحمد:

اقرأ أيضا:

ما هو أعلى سعر وصلته عملة البيتكوين BTC ؟

لماذا ارتفع سعر البيتكوين ؟ إليك خمس أسباب رئيسية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock