تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع VeChain يستخدم في مكافحة تزييف أقنعة فيروس كورونا

تُستغل الأوضاع الراهنة من انتشار فيروس كورونا من بعض ضعاف النفوس في المتاجرة بمعدات مزيفة بغرض الربح من ورائها.

وفقا للجمارك الأمريكية وحماية الحدود (CBP)، أثار الوباء العالمي زيادة في عدد معدات الحماية المزيفة حيث يستغل المحتالون فيروس كورونا من أجل الربح من خلال هذه الأقنعة المزيفة

تهدف منصة الكريبتو  وإدارة سلسلة التوريد VeChain إلى الحد من انتشار أقنعة الوجه المزيفة من خلال التعاون مع الشركات الصينية والأمريكية.

تعتمد المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة على الشحنات الكبيرة من الصين نظرا لنقص الأقنعة ومعدات الحماية الأخرى التي لا يتم تصنيعها محليا.

تعمل VeChain جنبا إلى جنب مع مرافق الإنتاج للتأكد من أن أقنعة KN95 الجديدة المستوردة من الصين أصلية، حسب تقارير موقع The Street.

يأتي كل صندوق يتم شحنه من الصين مزودا بشريحة VeChain مميزة برمز (NFT) غير القابل للاستبدال، بالإضافة إلى رمز QR للمصادقة الثنائية للتحقق من شرعية المنتج.

لتقوم الشركة الناشئة “Real Items” التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها، بالتحقق من رمز الاستجابة السريعة للمصادقة الثنائية لتسجيل تفاصيل المنتج على بلوكشين VeChain، ليتم تتبع البيانات الفريدة مثل ملكية المنتج ومكان الإنتاج للتأكد من أن الأقنعة شرعية.

يمكن لبائعي التجزئة ومرافق الرعاية الصحية مسح رمز الاستجابة السريعة على عبوة المنتج باستخدام كاميرا الهاتف المحمول أو تطبيق WeChat لتأكيد صحة أقنعة KN95 المصنعة من طرف Tricol Group وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للألياف الدقيقة في آسيا.

يكشف المسح أيضا عن المعلومات ذات الصلة حول أقنعة KN95 بما في ذلك وقت ومكان الإنتاج، بالإضافة إلى النقاط اللوجستية على طول سلسلة التوريد.

ومع ذلك، وبغض النظر عن التطورات التقنية، تشير صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن القيود التجارية الجديدة التي تفرضها الصين أخرت الشحنات إلى الولايات المتحدة التي تحتوي على ملايين الأقنعة وغيرها من المعدات الطبية الهامة.

بينما تتصارع المستشفيات والحكومات من أجل شراء المعدات اللازمة لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية، تفيد التقارير أن الشركات الأمريكية تعمل مع الحكومة الصينية لحل المشكلات التي كشف عنها المورّدون والوسطاء عبر سلسلة التوريد.

اقرأ أيضا:

شراكة بين VeChain و JUR تتيح شراء عقارات فاخرة بواسطة عملة VET الرقمية

مؤسسة VeChain تسعى لتدمير 727 مليون VET المسروقة مؤخرا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock