تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مشروع Polkadot يطلق شبكته الخاصة بشكل رسمي

من بين أهم مراحل مشاريع البلوكشين انتقال المشروع لشبكته الخاصة (mainnet) ما يعد انتقالة حقيقية للمشروع.

وفقا للشريك الإداري لمؤسسة Web3 فقد تم يوم أمس إطلاق المرحلة الأولى من الشبكة الرئيسية لشركة Polkadot.

في هذه المرحلة، ستحتفظ مؤسسة “Web3 Foundation” بالسيطرة على الشبكة وتشغيل العقد والتحقق من الكتل.

يمكن للمستثمرين في عملة “DOT” عملة مشروع “Polkadot” الوصول إلى حساباتهم للتعبير عن نيتهم ​​في أن يصبحوا مدققين أو ترشيح مدققين آخرين.

لكن وفي الوقت الحالي لا يمكنهم نقل عملات “DOT” والتحول للشبكة الرئيسية، حسب ما أفاد به المتحدث بإسم “Polkadot” للمصدر.

وحسب ما هو موضح في خريطة طريق التطوير، أن مؤسسة Web3 ستعمل على تسليم السيطرة على الشبكة تدريجيا إلى حاملي عملات DOT بعد التأكد من أن الشبكة تعمل بسلاسة.

صرح “بيتر تشابان” المؤسس المشارك لمشروع “Polkadot” و مؤسسة Web3 :

منذ إصدار ورقة Polkadot قبل ثلاث سنوات، كنا نبحث عن تطوير بروتوكول Polkadot وننشئه، مما أدى إلى تقدم كبير في فهمنا الجماعي لهذه الأنظمة منذ عملنا المبكر في بناء الايثيريوم.

على وجه الخصوص، نعتقد أن نظام الحوكمة المفتوح لمشروع Polkadot سيسمح للشبكة بالابتكار والنمو بشكل أسرع بكثير من الشبكات القديمة، مما يسرع في تطوير التطبيقات اللامركزية السائدة.

تم إطلاق مشروع Polkadot في عام 2016 من قبل “غافين وود”، أحد مؤسسي الايثيريوم.

في عام 2017، أجرت مؤسسة Web3 Foundation بيعا رمزيا خاصا شهد إصدار 5 مليون من عملة DOT مقابل 144 مليون دولار، وباعت المؤسسة لاحقا 500000 DOT أخرى في أواخر عام 2019، وفقا لتقرير صحيفة “وول ستريت جورنال”، تم تقدير مشروع Polkadot بمبلغ 1.2 مليار دولار في أوائل عام 2019.

تم بيع جميع الرموز المميزة بموجب “SAFT” وهو اختصار لما يعرف بالاتفاقيات البسيطة للتوكنز المستقبلية، والتي وعدت بتقديم DOT عندما يتم إطلاق الشبكة مباشرة.

الآن بعد أن تم إطلاق الشبكة رسميا، سيصوت المجتمع في الأشهر القليلة المقبلة على ما إذا كان سيتم تمكين ميزة نقل الرمز المميز.

ستسمح هذه الميزة للمستثمرين بالوصول الكامل إلى DOT الخاصة بهم والاتجار بها مباشرة، بدلا من التداول في السوق الثانوية بموجب اتفاقية “SAFT”، حيث كانت DOT تتداول في مرحلة ما في السوق الثانوية بخصم كبير.

في الأسابيع التي سبقت بدء الشبكة الرئيسية، قدمت مؤسسة Web3 اقتراحا لإعادة تسمية DOT وزيادة إجمالي المعروض من الرموز المميزة بمقدار 100 مرة، وهي خطوة أثارت الكثير من الجدل.

على الرغم من أن مجتمع Polkadot مرر الاقتراح في ذلك الوقت، قررت المؤسسة جدولة التنفيذ وإجراء استطلاع آخر بعد الإطلاق.

اقرأ أيضا:

تعرف على مشروع Polkadot و أهميته في عالم الكريبتو والعملات الرقمية

أفضل 10 شركات أحادية القرن في مجال العملات المشفرة وتقنية البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock