تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مستخدم “ريديت” يكشف عن مشاريع وهمية استطاعت جمع 60 مليون دولار

لقد لعبت منصة “Reddit” الإجتماعية دورًا رائعًا لصالح مجتمع الكريبتو في نشر بعض الحقائق العظيمة حول العملات الرقمية والمشاريع.

كما أنها حافظت على يقظة المجتمع حول الأحداث المريبة في مجتمع الكريبتو. ووفقًا لآخر الأخبار، يبدو أن أحد مستخدمي منصة “ريديت” المسمى “slinterfence” قد كشف عن عملية احتيال جديدة لمشاريع الطرح الأولي ICO وشبكة إحتيال اجرامية.

منصتي ACChain و Puyin ICO هي عمليات احتيال اجرامية طبقًا لمستخدم “ريديت” 

حسب المستخدم، يعد مشروع “ACCHAin” و مشروع “Puyin Coin” عمليات احتيالية قائمة على طرح أوّلي للعملة الرقمية (ICO) انطلقت من الصين. وتمكنوا من الحصول على ما بين 60 إلى 100 مليون دولار من المستثمرين الذين يضعون أموالهم في هذه المشاريع.

فقد تم بالفعل القبض على ستة أفراد متورطين في هذه القضية في “شنتشن في الصين في بداية العام.. وذلك طبقًا لما نشره المدون عبر منصة “ريديت” الإجتماعية.

“كانت منصتي “ACCHAin” و “Puyin Coin” واجهة لعمليات احتيال تحت مظلة الطرح الأولي للعملات الرقمية من الصين. أخذوا أكثر من 60 مليون دولار أمريكي (البعض يقدر بـ 100 مليون دولار) من أموال المستثمرين، وتم أعتقال 6 اشخاص في (شنتشن) بالصين في وقت سابق من هذا العام، واختفى معظم الأشخاص المرتبطين بها. تم الإبلاغ عن ذلك في وسائل الإعلام الصينية باسم “Puyin Coin” ولكن لم يتم توضيح اتصالها بـ “ACChain” ولم يتم تتبعها خارج الصين.”

يشرح مستخدم ريديت “Slinterfence” كيف أن “جينيفيف ليفل” و “سيرينا يين” هما المسؤولتان عن مشروع “ACChain”.

ظهرت “جينيفيف ليفل” في شبكات اجتماعية مختلفة بدعوى أنها جمعت مبلغ 23 مليون دولار في مشروع جديد يسمى (Biolifechain.io). بالإضافة إلى ذلك، تمكنت “ليفيل” من إنشاء ثلاث شركات في المملكة المتحدة وواحدة في ولاية نيو جيرسي الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل شركات أخرى في “سويسرا” و “هونغ كونغ” وبلدان أخرى. وتم اطلاق كل هذه في نفس الوقت، وفقا للشرطة الصينية.

“على رأس الانتهاكات الواضحة مثل الاحتيال والتلاعب في الأوراق المالية، يبدو أن العملية تنطوي كذلك على غسيل الأموال وعملية تهرب ضريبي. أعتقد أنه يجب أن ينظر إليها على وجه السرعة بينما هم لا يزالون يحاولون التخلص من تلك الفضيحة الأخيرة. لن يكون هناك أي ترقب للمستثمرين وهم يروجون للاشيء ولا يجب أن يمر الامر على اعتباره فشل وانهيارًا باردًا”

وينص هذا المنشور أيضًا على أن “ليفيل” ومجموعة المؤيدين قررت بدء تسع عمليات احتيال أخرى قائمة على عمليات طرح أوّلي لعملات رقمية ICO ومواصلة كسب الأموال من المستخدمين. وجد أن “ليفيل” و “يين” يعملان أو يدرسان في المملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، “يين” الذي يبدو أنه مواطن صيني واحد من أكبر الحيل المتعلقة بالأفراد الصينيين. هناك أيضًا مسار مالي محتمل يؤدي إلى جيرسي (المملكة المتحدة) حيث يستخدم “ليفيل” رقمًا من هناك وعناوين مختلفة من ذلك المكان.

يقول المستخدم الذي تم خداعه أن الوضع لم يشبه عملية احتيال كاذبة لأن الشركة لم تختفي بالمال فقط. ومع ذلك، ذكر أن هناك بعض الأشياء التي بدت خاطئة. في يوليو، وقد دُعي “Slinterface” ليكون جزءا من مجموعة خاصة من المستثمرين الذين قدموا أدلة حول بعض قضايا الحظر والحالات الغريبة. وشيء ما كان بالفعل غير جيد.

بمجرد نشر مستخدم “ريديت” لصور المكاتب الفارغة، بدأ الفريق في القول بأن هذه كلها أخبار مزيفة. في واحدة من الصور التي تم التقاطها، تمكن الباحث الرئيسي من تحديد موظف سابق أنه تمكن من إجراء المقابلة الشخصية. كانت الشركة بالفعل تحمِّل الصور القديمة لأن هذا الشخص غادر الشركة في عام 2017.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock