تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

محفظة جديدة للعملات الرقمية يمكن استخدامها مكان شريحة الهاتف المحمول

أطلقت شركة “VaultTel” التي مقرها الولايات المتحدة محفظة صغيرة للأجهزة التي توضع في مكان شريحة SIM داخل الهواتف الجوالة.

وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء أن حل المحفظة يجمع بين التطبيق وبطاقة “VaultTel Intellichip” لتخزين مفاتيح التشفير الخاصة على الأجهزة المحمولة، وذلك باستخدام المصادقة البيومترية للحفاظ على الأموال آمنة.

يمكن وضع البطاقة في فتحة بطاقة (SIM) للهواتف المحمولة التي تعمل بشريحتين والتي تعمل بنظام التشغيل آندرويد (Android) أو يمكن استخدامها مع ملحق على أجهزة آيفون (iPhones) على حد قول شركة “VaultTel”.

تضمن ميزة المصادقة البيومترية أن مالك الهاتف فقط يمكنه تحويل الأموال من المحفظة، وتشرح ذلك شركة VaultTel على موقعها على الويب. “أكثر من ذلك، لا يمكن لأي متجسس أو شخص تسجيل ما يحدث على محفظتك لأنه لا يستخدم الكمبيوتر المحمول أو موارد النظام”.

تتوفر المحفظة للطلب المسبق مع خيارين: حزمة الاندرويد (Android) بتكلفة 75 جنيهًا استرلينيًا (98 دولارًا) وحزمة الآيفون (iOS) بقيمة 100 جنيهًا إسترلينيًا (131 دولارًا)، كما يشير موقع الويب.

تستخدم شريحة “Intellichip” معيار AES (معيار التشفير المتقدم) 512 لتخزين البيانات بشكل آمن ولها أيضًا ميزات اختيارية مثل القدرة على تقييد وصول المحفظة إلى جهاز معين و “geolock”، مما يقيد الوصول إلى منطقة جغرافية معينة.

تم إطلاق المنتج الآن لسوق الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتم توفيره “على الفور” في البلدان الأوروبية من خلال شركة تابعة لشركة “VaultTel” في المملكة المتحدة.

حالة الاستخدام لتخزين آمن للعملات المشفرة على الهواتف المحمولة تقل بسرعة، مع موجة من عمليات الإطلاق التي تحدث في الأشهر الأخيرة.

من المقرر أن يضم جهاز Galaxy S10، الجهاز الرئيسي القادم من سامسونج، تطبيق ومحفظة الأجهزة داخل الهاتف يهدف لحماية المحافظ من الاختراق. كما يتميز هاتف البلوكشين الخاص بـ EXODUS بحافظة للأجهزة المدمجة.

ومع ذلك، لم يتخذ أي منها حتى الآن عامل الشكل الذي يتناسب مع فتحة شريحة الـ(SIM) في الجهاز. إذا كنت تريد أن تكون صغيرة جدًا، يمكنك أيضًا الحصول على شريحة لتخزين مفاتيح التشفير الخاصة بك والتي تستطيع إدخالها تحت جلدك.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock