تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
شروحات العملات الرقمية

ما هي عملات الخصوصية (Privacy Coins) وما هي استخداماتها؟

انتشرت عملات الخصوصية مجهولة المصدر (Privacy Coins) وصارت محل اهتمام ونزاع للكثيرين، وبالتالي اتجهت انظار الحكومات ووسائل الاعلام لهذه العملات الرقمية والمشفرة للتأكد من عدم وجود وسيط آخر لهذا النشاط الغير قانوني.

وشجعت الحرية الإقتصادية في مجالات الإستثمار المالي والعملات الرقمية والمشفرة هذا الحدث الغير مسبوق، وتستخدم نقود الخصوصية لحماية هوية المستخدم كنموذج مجهول من العملات غير معروف صاحبه.

ويعارض العديد من الأفراد والحكومات عملات الخصوصية وأعلنت ان المستخدمين الشرعيين الذين ليس لديهم الرغبة في اعلان تفاصيلهم المالية سيتم عمل تصميمات تضمن الخصوصية لصالحهم بشكل كامل، وأن ذلك يؤدي إلى سهولة غسيل الاموال الغير شرعية عن طريق المستخدمين الاجراميين بسبب هذه الاموال غير المجهولة اللامركزية.

على سبيل المثال, فإن معاملات عملة البيتكوين تعتبر شبه مجهولة, كون جميع المعاملات موجودة على البلوكشين ولكن مالك المحفظة غير معروف. وذلك يجعل ربط العناوين بالهويات والأفراد سهل نسبياً كون الشخص يرغب في استبدال عملاته الرقمية بمبالغ نقدية ولذلك فإنه سيقوم بالتعامل مع بنك مصرفي.

أما عملات الخصوصية فإنها تعطي الكثير من الفوائد للمستخدمين الشرعيين، على الرغم من انها مؤثرة جدا بالنسبة للمستخدمين الاجراميين، بسبب رغبتهم في اخفاء نشاطهم.
تعمل عملات الخصوصية على اعطاء المستخدمين درجة عالية من الخصوصية وإخفاء الهوية بشكل قوي جدًا وبشكل غير مركزي.

أشهر عملات الخصوصية (Privacy Coins)  

  • Monero.
  • Zcash.
  • Dash.
  • Verge.
  • PIVX.
  • Hush.

يوجد الكثير من العملات الرقمية والمشفرة الاخرى التي يمكن استخدامها في نفس الحالات، وبالاعتماد على التكنولوجيا، والقيمة السوقية، والتبني، ومعرفة العلامة التجارية، تم الاستقرار على العملات التي لديها شعبية اكثر.

يوجد في السوق مايزيد عن 50 عملة من عملات الخصوصية، ويتم افساد مزودي المعاملات المجهولة للاختيار.

كيفية عمل عملات الخصوصية (Privacy Coins)؟

 تستطيع اي جهة ان ترى كل التعاملات على البلوكشين لانها معلنة للجميع، على الرغم ان المالك لكل محفظة مجهول.

من الضروري ان يحدد كل شخص الجهة التي يصرف فيها امواله، ويعتمد ذلك في الأساس على الربط بين عناوين محافظ العملات الرقمية والحسابات المصرفية، وبشكل كبير صارت عملية الربط بين عناوين البيتكوين والعالم الحقيقي سهلة نسبيًا مادمت تمتلك القوة لفعل ذلك.
تعتمد عملات الخصوصية بشكل كبير على دفتر الحسابات الخاص بالبلوكشين ، وتستخدم التكنولوجيا من اجل تغيير المسار الخاص بالصفقة، حيث يتم اعلان انه ارسلت كمية معلومة من العملات الرقمية ولكن المسار الذي سلكته من المرسل الى المستقبل تم اخفاؤه، وتختلف الطريقة التي تنتقل بها معظم عملات الخصوصية.

يريد الكثير من الناس الحفاظ على خصوصيتهم المالية عن طريق الانترنت،  وهذا التصرف سيؤدي لزيادة الطلب بشكل كبير على عملات الخصوصية وبالتالي يتوقع زيادة في الاسعار.
عند استخدام عملات مثل البيتكوين أو الايثيريوم يمكن بسهولة تتبع معاملاتك الخاصة وتاريخ الدفع، ولكن مع عملات الخصوصية لا يمكن ذلك.

تمثل عملات الخصوصية طريقا جيدًا للهروب من الضرائب بشكل قانوني، لانه لا احد يعلم مقدار الاموال التي تمتلكها. وتعتبر هذه التقنية أكثر تقدما من الكثير من العملات الرقمية والمشفرة الأخرى، وتعتبر أكثر سرعًة وابدعًا منها.

لكن يجب عليك أن تعي بأن عملات الخصوصية (Privacy Coins) على الرغم من أنها تتشابه في الخصائص إلى أنها تختلف بشكل جذري تقنباً كون أغلبها يتم تعديلها وتطويرها من قبل المطورين بمسارات مختلفة للحفاظ على مزاياها التنافسية.

هذا المقال مقدم لكم من موقع بيتكوين العرب، يسعدنا جميعًا كتابة رأيك بالتعليقات.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock