تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

“ماستر كارد” تعتقد أن البلوكشين يُمكنه تبسيط معاملات الشركات طبقًا لبراءات اختراع جديدة

تعتقد شركة “ماستر كارد” والتي تُعد أحد أكبر مؤسسات الخدمات المالية في العالم أن نظام البلوكشين يُمكنه تبسيط المعاملات بين الشركات (B2B) في بيئة مؤسسية كبيرة الحجم.

وقد تم تحديد هذا النظام في سلسلة من ثلاثة طلبات براءة اختراع قدمتها شركة متعددة الجنسيات تتخذ من مدينة “نيويورك” مقرًا لها في مارس الماضي، وأعلن عنها يوم الخميس مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO).

انظمة تسوية المعاملات الفردية

ويوضح “اصحاب براءات الاختراع” أن أنظمة التسوية القائمة، التي تسوي المعاملات الفردية من البداية إلى النهاية لا تتناسب مع احتياجات الشركات المتعددة والمتزايدة في القرن الحادي والعشرين.

“في الوقت الحالي، تعمل أنظمة التسوية الحالية غالبًا باستخدام تسوية معاملات الدفع الفردية. على سبيل المثال، بعد معالجة معاملة ما، يقوم المصرف المُصدر بإحالة الأموال لهذه المعاملة الفردية إلى شبكة التسوية والتي ستقوم بعد ذلك بإرسال الأموال الخاصة بتلك المعاملة الفردية إلى المصرف الذي يستحوذ عليها. حيث أن معظم الشركات ليست شركات مالية أو خاضعة للتنظيم المالي، فإن الابتكار في المعاملات بين الشركات (Business-to-Business) ترك تدفقات المدفوعات بين الطرفين سليمة.

“ونتيجة لذلك، فإن تعاون (B2B) في القرن الحادي والعشرين قائم على منصة مدفوعات ترجع لمنتصف القرن العشرين هو شئ غير عملي وغير مستقر إلى حد كبير حيث أنه مع ازدياد عدد المعاملات التي تتم معالجتها وتسويتها فإن الضغط على القدرة المعالجة لنظم التسوية الخاص بالخدمات المالية يزداد ويمس ايضًا ذلك الأمر عدد عمليات تحويل الأموال التي يجب أن تحدث كل يوم. “

وتُجادل “شركة ماستركارد” قولًا أن هناك حاجة إلى نظام دفع موحد يسمح للشركات بتنفيذ معاملات (Business-to-Business) بشكل أكثر كفاءة، وتعتقد الشركة أن تكنولوجيا البلوكشين أو أي نوع آخر من دفتر الأستاذ الرقمي يمكن أن يكون حلاً مثاليًا لنظام التسوية المشترك والتبادلي بين المؤسسات.

ويلاحظ “مُلاك براءات الاختراع” أن وجود البلوكشين سيسمح بتخزين البيانات في النظام في شكل واضح يسهل الوصول إليه ويمكن خضوعه للتدقيق من قبل الشركات المتصلة بينما يظل كذلك مقاومًا للتلاعب. هذه الميزات ستكون مفيدة للغاية، خاصةً بالنظر إلى أن معظم المشاركين لن يكونوا أنفسهم مؤسسات مالية.

رأي “ماستر كارد” في (العملات الرقمية المشفرة)

ويرى “اصحاب براءات الاختراع” أنه يمكن بناء النظام إما على البلوكشين بشكل عام أو بنمط خاص ولكن إذا حاولت “ماستر كارد” فعليًا بناءه، فإنه من المحتمل أن يكون موجودًا على شبكة ذات أذونات, كما أن الرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد “اجاي بانجا” لديه تاريخ طويل من الانتقادات المُعلنة للعملات الرقمية المشفرة.

ففي يوليو، قال إن هذه الأصول المالية الرقمية “غير مرغوب فيها” مُضيفًا أنه سيكون مهتمًا فقط بالعملات الرقمية المطورة من قبل الحكومات.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock