تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مؤسس تويتر يكشف عن خطته لمساعدة تبني العملات الرقمية

كما يتضح تمامًا من خلال مجموعة من الأخبار مؤخرا، مثل دخول “سامسونج”إلى عالم العملات الرقمية، وتطور شبكة Lightning للبيتكوين، يرى البعض أنه الآن الوقت المثالي لمجتمع العملات الرقمية العمل على دعم التبني والنظام البيئي للكريبتو.

عززت شركة مؤسس تويتر “جاك دورسي” للتكنولوجيا المالية Square من قوة الصناعة، حيث كشفت الشركة عن مشروع “Square Crypto” وهو فرع مكرس لتطوير الشبكات اللامركزية من خلال استخدام التطوير والتصميم والتسويق.

تلبية متطلبات ساحة الكريبتو

للمرة الألف في غضون أسابيع، أبهر “جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لتويتر، مجتمع البيتكوين بإعلان جديد. حول مشروع “Square Crypto” والذي يعتزم توظيف ما يصل إلى خمس مواهب من أجل “مساهمات مفتوحة المصدر لنظام البيتكوين والكريبتو”.

سيتم تحديد ثلاثة إلى أربعة من عروض العمل مخصصة للمهندسين، وخاصة أولئك الذين لديهم خبرة في بناء أنظمة البلوكشين، وسيتم ترك المساحة المتبقية للمصممين. ستكون جميع الوظائف بدوام كامل.

من المثير للدهشة، أن دورسي يبدو أنه يرغب في إعادة تخصيص جزء كبير من وقته لهذه الشركة الفرعية،  على الرغم من مسؤولياته في إدارة موظفي المشروع البالغ عددهم ألفي موظف بالإضافة إلى عمله كرئيس تنفيذي في تويتر والتي تحتوي على 4000 موظف.

حصلت تغريدات مؤسس تويتر على مستويات هائلة من التفاعل على ما يسميه دورسي “Bitcoin Twitter”، أوضح الرئيس التنفيذي لتويتر سبب قراره بالمضي قدماً في هذا المشروع، والذي من المحتمل أن يكلف “Square” ما يصل إلى 500,000 دولار في السنة.

وأتى هذا عندما سأل دورسي شريكه “مايك بروك” عن كيفية تحسين صناعة الكريبتو، وأجاب بـ: “ادفع رواتب للناس لجعل النظام الإيكولوجي للكريبتو أفضل”.

يوضح أحد مؤسسي “Square” أنه يرى أن هذا يمثل وسيلة لتعزيز “التمكين الاقتصادي الفردي” إلى جانب التحرك نحو إنشاء “نظام مالي عالمي أكثر سهولة”.

في حين أن خمسة أفراد بالكاد سيضيفون إلى قاعدة التطوير النشطة في البيتكوين، فإن حقيقة أن شركة التكنولوجيا المالية بمليارات الدولارات تبحث بجدية في هذا المجال بشكل خاص، فإنها بالتأكيد تشكل سابقة إيجابية للمستقبل الفني للشبكة.

ما الذي يراه “جاك” في البيتكوين بالضبط؟

لكن ماذا يرى “دورسي” في البيتكوين؟ والأهم من ذلك، ما الذي يحاول إنجازه من خلال هذه الخطوة، وهل هي الأولى من نوعها؟

حسنًا، لقد أوضح ببساطة أن الإنترنت يحتاج إلى عملة رقمية أصلية. في مقابلة مع “جو روجان” قبل أشهر فقط, وقال:

“لقد أراد الإنترنت دائمًا عملته الخاصة ولكنه لم يكن يمتلك التكنولوجيا (المبادئ الصحيحة والموحدة والمتبنية والعاطفية في وقت مبكر) حتى قبل 10 سنوات … أعتقد أنها ستكون [البيتكوين] نظرًا لجميع الاختبارات التي مرت بها والمبادئ القائمة عليها، كيف تم إنشاؤه. لقد كان شيئًا وُلد على الإنترنت، وتم تطويره على الإنترنت وتم اختباره على الإنترنت، إنه من الإنترنت.”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock