بعد عمليات الاختراق… كيف تختار منصة التداول المناسبة لك؟

139

أثارت قرصنة الهجمات على منصات تداول العملات الرقمية إنذارًا لكن الخبراء في مجتمع العملات الرقمية تبادلوا بعض النصائح المهمة جدًا التي ستساعد المرء على تحديد منصة التداول الآمنة والمتماسكة في مواجهة هذه المخاطر.

يمكن للمستثمرين العملات الرقمية الحذرين من التداول في منصات تداول العملات الرقمية المتعددة في أعقاب حوادث القرصنة الأخيرة تتنفس الصعداء أخيرا.. وأخيراً كشف الخبراء في مجتمع العملات الرقمية عن أهم النصائح لاختيار أفضل وأكثر منصات التداول أمانًا لتداول العملات الرقمية.

منصات تداول العملات الرقمية هو المكان الرئيسي لشراء وبيع العملات الرقمية. لكن تقارير القرصنة المستمرة تركت المستثمرين في حالة قلق كبيرة. شهد الربع الأول من عام 2018 سرقة شاملة بقيمة 731 مليون دولار من العملات المشفرة والتي كانت 3 أضعاف المبلغ المسروق (266 مليون دولار) في العام الماضي.

الأسباب الرئيسية وراء هذه الاختراقات هي ضعف التنظيم وانعدام الامتثال الأمني ​​من خلال منصات تداول العملات الرقمية. لذلك، نصح الخبراء بالتحقق من الإجراءات الأمنية التي اتخذها المنصات بشكل مسبق قبل استخدامها. عادة ما تكون المنصات الموثوقة بها جادة جدًا بشأن عملية KYC (اعرف عميلك) بالإضافة إلى سياسات مكافحة غسيل الأموال. تساعد هذه الخطوات على التأكد من صحة المستخدم الذي يرغب في استخدام المنصة.

“إذا كان الأمر بسيطًا حقًا لفتح حسابك في منصة لتداول العملات الرقمية نظرًا لعدم وجود فحوصات التحقق أثناء التسجيل، فاحذر! في هذه الحالة، سيكون من الأصعب عليك استعادة النقود إذا ما وقعت المنصة في فريسة أحد القراصنة”، وذلك طبقًا لما حذر السيد “غون سيرير” خبير البيتكوين والأستاذ بجامعة “كورنيل” لقسم علوم الكمبيوتر.

وفقا للخبراء، ينبغي للمرء أن يتم استخدام منصات تداول العملات الرقمية التي تعتمد على معظم التدابير الأمنية الحديثة مثل المصادقة الثنائية. ويعتبر الدعم الفني قوي على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع عاملاً آخر للتحقق عند تحديد نسبة مصداقية المنصة.

هناك أمر آخر هام اقترحه الخبراء هو رسوم المعاملات التي تفرضها المنصة. تقوم بعض منصات تداول العملات الرقمية بتحصيل رسوم باهظة لا داعي لها تتغلب على الكثير من أرباح المستخدم.

“حاول أن تجد منصة مرموقة وشفافة بدرجة عالية، لا تفرض رسوماً مبالغ فيها للتداول”.. كما أشار خبير العملة المشفرة السيد “سيدني إيفرجي”.

لقد ظهرت عدد من المنصات مثل منصة بينانس التي اكتسبت الثقة بشكل كبير في مشهد العملات الرقمية, ويأتي ذلك بأدواتها الثورية وتعامل فريق العمل مع المستخدمين وواجهة المستخدم المناسبة للجميع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status