تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

كيف تتحكم في مشاعرك وتتصرف بعقلانية عند التداول؟

شراء وتداول العملات المشفرة يمكن أن يكون تجربة عاطفية. إنه سريع التذبذب وهناك العديد من أنواع الصفقات والاستثمارات المختلفة التي يمكن إجراؤها.

يحاول بعض الأشخاص جني الأموال من تقلب أسعار العملات المشفرة من خلال التداول والمضاربة على المدى القصير. يتطلع الآخرون إلى الاحتفاظ باستثمارات طويلة الأجل، ويأملون في أن تكون العملات المشفرة التي يشترونها مخزنًا ذا قيمة كبيرة مستقبلًا.

كل هذا يجعل شراء وتداول العملات المشفرة أمرًا ممتعًا ويحتمل أن يكون مربحًا ايضًا. ولكن يمكن توجيه الاتهام إلى حالة فومو (FOMO) و مشكلة نشر الأخبار السلبية (FUD)، مما يخلق خطر اتخاذ القرارات على أساس العاطفة بدلاً من الحقائق. لذلك سنقدم لكم بعض النصائح لتخفيف المخاطر وتجنب فقد الأموال في سوق العملات المشفرة، من الضروري مراقبة العواطف.

تم تصميم الدليل التالي لمساعدتك على تجنب ترك عواطفك التي تملي عليك تداولاتك.

1. وضع خطة محددة

أهم شيء قبل البدء في التداول هو أن يكون لديك فكرة واضحة عن هدفك عند الاستثمار في العملات المشفرة. قبل شراء أي عملة مشفرة، اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  • كيف يمكنك شراء العملات المشفرة باموالك بشكل عام؟
  • هل لديك مدخرات أخرى؟ إذا لم يكن هذا هو الحال، فهل العملات المشفرة هو أفضل طريقة لبدء الاستثمار؟
  • هل من الآمن أن تبدأ في هذا المجال؟
  • هل تستطيع أن تتقبل فكرة خسارة الأموال التي سيتم استخدامها لشراء العملات المشفرة؟
  • هل تعرف عن المخاطر وتقلب أسواق العملات المشفرة؟
  • كيف يمكنك استخدام العملات المشفرة الخاصة بك: شراء واحتفاظ، أو مضاربة وتداول؟

2. قم بالبحث الخاص بك

من المهم إجراء أبحاث أساسية حول العملات المشفرة التي قد تشتريها والتكنولوجيا الأساسية الخاصة بها. تأكد من قراءة ورقة العمل للمشروع. ابحث عن العملات المشفرة المدعومة بتقنية جيدة ومجتمع نشط. على الرغم من أن هذين الأمرين لا يشكلان ضمانًا للنجاح، إلا أنهما سيساعدك على فهم ما تشتريه على نحو أفضل.

3. اختر منصة التداول الصحيحة

يتعلق اختيار النظام الأساسي الصحيح بمعرفة أي واحد سوف يساعدك في الوصول إلى أهدافك وفقًا لخطتك. بعض منصات تداول العملات الرقمية لديها عشرات وعشرات العملات المشفرة المتاحة للشراء والتداول، في حين أن البعض الآخر يسرد عدد قليل منها. يتيح لك البعض بيع عملاتك المشفرة مقابل عملات نقدية بينما البعض الآخر لا يسمح لك بذلك. يسمح لك البعض بشراء العملات المشفرة باستخدام العملات النقدية بينما لا يسمح البعض الآخر بذلك.

معرفة الأفضل بالنسبة لك أمر ضروري. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها:

مقر المنصة: استخدام منصة تداول خاصة بالمنطقة التي تتواجد بها يساعد في تلبية المتطلبات القانونية. من الأسهل أيضًا عمل إيداع أو عمليات سحب بعملتك المحلية باستخدام البنك الذي تتعامل معه.

العملات المشفرة وأزواج التداول المتاحة: ألق نظرة على المنصة التي تريد استخدامها. ما هي العملات الرقمية المتاحة؟ ما هي أزواج التداول المتوفرة؟ هل يمكنك شراء عملات مشفرة بإيداع للعملات النقدية أو فقط باستخدام عملة مشفرة أخرى مثل بيتكوين؟ إذا كنت تبحث عن استثمار طويل الأجل، فإن المنصة التي تتيح لك الأزواج الأساسية قد تكون الأفضل أفضل. إذا كنت تتطلع إلى المضاربة في السوق مع التداول اليومي فقد تحتاج إلى منصة تداول تتمتع بخواص التداول المتقدمة.

الأمن: أمان المنصة أمر بالغ الأهمية. ما نوع إجراءات تسجيل الدخول الموجودة في الموقع؟ كلما كانت أكثر صرامة، كان ذلك أفضل. تأكد من أن المنصة تفعل كل ما هو ممكن لحماية أموالك من الاختراقات. تحقق عبر الإنترنت من وجود أخبار مرتبطة بالمنصة وأي مخاطر تم الإبلاغ عنها. جزء آخر من الأمان هو الوصول إلى فريق الدعم في المنصة، والذي يساعدك على الاتصال إذا حدث خطأ ما أو كنت بحاجة إلى مساعدة.

4. حجم المخاطرة

عليك أن تعرف مقدار ما يمكنك إنفاقه وخسارته والبقاء ضمن هذا الحد. يعتمد المبلغ الذي تريد إنفاقه على خطتك (انظر النقطة 1). ينطوي الاستثمار في العملات المشفرة على مخاطر كبيرة، لذلك يجب عليك فقط إنفاق ما يمكنك خسارته. بمجرد تعيين الحد الخاص بك، والتمسك به. لا تقرر إنفاق المزيد على نزوة أو رغبة في مكسب سريع أو بسبب حالة فومو FOMO العاطفية، هذا يمكن أن يؤدي إلى كارثة وخسائر كبيرة لا تتحملها.

5. الاستفادة من أوامر إيقاف الخسارة

أوامر الحد أو أوامر إيقاف الخسارة يمكن أن تحميك من الخسائر إذا انخفضت أسعار العملة المشفرة بسرعة. يتيح لك أمر الحد تعيين الحد الأدنى الذي ستسمح به لسعر العملة المشفرة بالهبوط قبل البيع. أوامر الحد تساعد أيضا في حفظ المكاسب في الوقت المناسب.

على سبيل المثال، يمكنك شراء عملة معينة بسعر 20 دولارًا لكل عملة. إذا كنت تتوقع أن ترتفع القيمة بسرعة، فبإمكانك تعيين أمر حد يبلغ 19.99 دولارًا. إذا انخفض السعر بشكل كبير، ستبيع المنصة عملاتك تلقائيًا بسعر 19.99 دولارًا. إذا ارتفعت قيمة العملة إلى 25 دولارًا لكل عملة، فيمكنك تغيير ترتيب الحد إلى 24 دولارًا لمساعدتك في حفظ الأرباح وإيقاف الخسائر.

6. لا تنخدع

في الوقت الحالي، تتمثل طبيعة قطاع العملة المشفرة في تذبذب الأسعار بشكل كبير. هذا جزء من ما هو جذاب حول التداول في عالم الكريبتو. يمكن أن تتغير الأسعار في ثوان، مما يخلق فرص الربح. في الوقت نفسه، يمكن أن يكون التذبذب مدفوعًا بشكل عاطفي. ويمكن أن تتسبب مراقبة “الشارت” في ارتفاع ضغط الدم ويتسبب بردود فعل عاطفية، مما يؤدي إما إلى بيع قائم على الذعر أو شراء بسعر مرتفع نتيجة لحالة FOMO.

في حين أن الرسوم البيانية للسوق لها قيمة، إلا إن التحديق فيها على مدار 24 ساعة في اليوم ليس أفضل طريقة للسيطرة على عواطفك عند شراء أو بيع العملات المشفرة.

الخلاصة (الاستنتاج النهائي)

يمكن أن يكون شراء وتداول العملة المشفرة أمرًا مثيرًا للربح. لكنه يأتي أيضًا مع المخاطرة والعواطف المتأججة. ولكن يمكن أن تساعدك النقاط المذكورة في هذه المقالة على الحفاظ على مستوى اتزانك العقلي والنفسية وتحكمك في عواطفك وقراراتك.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock