أخطاء قاتلة…. قائمة بالقرارات السيئة التي يقوم بها المضارب بعد الخسارة

154

مهما كنت مضارب متمكن وخبير في سوق العملات الرقمية, سيكون لديك صفقات خاسرة. ولكن ردة الفعل قد تختلف من شخص لشخص لذلك سنذكر قائمة بالقرارات السيئة التي يقوم بها المضارب بعد الخسارة.

سأشارك معك قائمة بأسوأ الأشياء التي يقوم بها البعض بعد تداول خاسر 

تعديل الأسعار

إن اللحظة التي تفقد فيها صفقة ما ورؤية بعض استثماراتك تتلاشى هو على الأرجح أحد أكثر الأوقات العاطفية وغير المنطقية كمتداول.

يوجد عدد من البروتوكولات لإدارة المخاطر المعقولة التي تفترض أنه عند خسارة التداول، يجب على المضارب: الدخول إلى تداول آخر على الفور أو القيام بتعديل الاسعار والاستمرار في المخاطرة.

التداول الخاسر ليس عذراً للإستغناء عن نظام إدارة المخاطر الخاص بك لأنك تشعر أن السوق “مدين لك”.

هذا هو الحال على وجه الخصوص إذا كنت تحقق خسائر متتالية وتقود نفسك إلى الاعتقاد بأن السوق، بعد أن أخذ الكثير منك، يجب أن يستدير ويعطيك بعض الارباح.

هذه هي استراتيجية المقامر وهذه العقلية تجعلك تخسر بسهولة كل شئ.

الدخول في صفقة جديدة مباشرة

لعله من الطبيعي والمغري للمتداول بعد خسارة أحد صفقاته هو العودة مرة أخرى بهدف التعويض.

في معظم الحالات، إنها فكرة رهيبة.

أنصحك بشدة أن تفعل شيئًا لا يتعلق بالتداول بعد خسارة صفقة، حتى لو كانت مهمة صغيرة جدًا لدقيقة أو دقيقتين.

قم بتحضير كوب من القهوة، وأرسل رسالة إلى الأصدقاء والعائلة، وما إلى ذلك.

هناك فرصة جيدة ستعود بفكر أكثر وضوحًا جاهزًا لتنفيذ خطتك واستراتيجيتك الجديدة.

الآن بعد أن أصبحت خارج الموقف، خذ دقيقة لإعادة تقييم السوق. هل تغيرت ظروف السوق؟ ما هي الأساسيات التي دخلت بسببها هذه الصفقة ؟ هل عاد السعر إلى أي مستويات مهمة؟هل ظهرت صفقة  جديدة / من المحتمل أن تقدم نفسها؟

بعبارة أخرى، هناك فرصة جيدة إذا توقفت عن العمل، فقد تحركت السوق بشكل عادل وانتقلت إلى الاتجاه الذي لم تكن تتوقعه. هذا يستحق انتباهك وإعادة تقييم موضوعي للحقائق.

التحيز لمجرد الوقوع في خسارة

من البديهي أن نفترض أنه إذا استمر الشخص في الصفقة ذلك بسبب اعتقاده بارتفاع الأسعار، والعكس صحيح, ولكن يبدو أن العديد يقع في هذا الخطأ.

يمكن أن يكون هناك مجموعة من التفسيرات الأخرى: أن تكون نقطة وقف الخسارة في مكان سيئ، أو تم تحديدا بشكل عشوائي على مستوى ليس له أهمية فنية أو أساسية، وهكذا.

باختصار: لمجرد أنك توقفت عن التداول لا يعني أنك مخطئ في اتجاه السعر العام، فقد يكون التوقف عن العمل غير سليم / عشوائي أو مجرد سوء الحظ.

بمجرد الخروج من الصفقة، حاول أن تنظر إلى الأمور بموضوعية. كيف تحرك السعر منذ خروجك؟ هل استمر في الاتجاه المتوقع أم أن هناك حركة قوية في الاتجاه المعاكس؟ هل أغلق السعر من خلال المستويات / الهياكل الرئيسية التي كنت قد أستخدمتها لتحديد مخاطرك, أم هل يبدو هذا مجرد اختبار عميق للمستوى؟

لا تتعامل مع وقف الخسارة كسبب صالح تلقائيًا لتغيير انحيازك. لا يزال بإمكانك أن تكون على حق. أعد التقييم، وانظر إلى السوق، وحدد صفقتك التالية استنادًا إلى تلك المعلومات الحديثة التي تعلمتها، وليس بشكل عشوائي.

ما تكتشفه هو أن بعض أفضل الصفقات ستخرجك من طورك أو تضغط عليك أولاً قبل الانتقال في الاتجاه المتوقع. معرفة كيفية العودة في السوق في نفس الاتجاه على الرغم من إيقافها مهارة لا تقدر بثمن.

وقف التداول

الخسارة هي جزء لا مفر منه في التداول.

إذا لم تكن في الحالة العقلية المناسبة بعد صفقة خاسرة وغير قادر على التعامل مع الخسائر نفسيا يجب عليك التوقف، والحد من المخاطر لكل استثماراتك (كبداية).

بعد التعلم على ضبط المخاطر, لا ينبغي أن يمنعك التداول الخاسر من تنفيذ عمليات التداول التي لها توقعات إيجابية.

الرغبة في التعويض السريع 

الخاسرون هم الخاسرون. لاحظها، واطلع على ما إذا فاتك أي شيء، وسجل ملاحظة عما كان يمكنك فعله بشكل أفضل (إذا كان هناك أي شيء)، ثم تابع.

يمكنك القيام بكل شيء بشكل صحيح والتنفيذ بشكل مثالي وفقًا لنظام تداول مربح ظاهريًا، ولا يزال يتم إيقافك في نفس الشمعة التي ملأت طلبك.

هذا هو التداول.

لا تقدم أعذارا سخيفة أو تحاول إعادة توجيه اللوم.

إذا كنت قد أجريت صفقة تداول وفقًا لنظامك ولم تنجح، فلا ينبغي أن تشعر بالسوء لتنفيذ خطتك. إذا كانت إحصائياتك دقيقة، فإن تكرار هذا السلوك سيجعلك تحقق المال على المدى الطويل.

إذا لم تكن الصفقة متوافقة مع نظامك، ولم ينجح ذلك، فأنت الذي وضع الطلبات في السوق. لا احد اجبرك.

من المهم جدًا ألا تضع إطارًا لصفقاتك القادمة “كإجراء” لأي شيء.

بدلاً من ذلك، اعتبرها فرصة مستقلة / قائمة بذاتها لتنفيذ أعمالك في السوق التي تتداول بها.

فكر في الأمر بطريقة منطقية: إذا كنت تستخدم عقلية “التعويض السريع”، فمن المرجح أن تندفع بسرعة إلى سوق التداول دون ضبط اعداداتك في المستوى الأمثل.. وهو ما سيجعلك تفقد المزيد من المال، لذلك يجب أن تتأكد من أنك تلتزم بقواعدك وتتخذ إجراءات جيدة.

باختصار، استخرج المعلومات المفيدة التي يمكنك الحصول عليها من الصفقات الخاسرة واتركها في ذلك. يجب ألا يكون لها أي تأثير على صفقاتك التالية (ما لم تنص قواعدك على خلاف ذلك).

إن إخبار نفسك بأنك يجب عليك استرجاع ما خسرته كاملًا من المحتمل أن يؤدي إلى اختيار تجاري خاطئ وخسائر متفاقمة أكثر من الخسائر السابقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.