تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

فريق عمل دولي للتحقيق في أكثر من 200 مشروع في عالم العملات الرقمية

بدأ فريق عمل دولي يستهدف الإنتهاكات في الأوراق المالية الخاصة في صناعة الكريبتو والعملات الرقمية بالتحقيق بشكل نشط في أكثر من 200 طرح أولي للعملات الرقمية (ICOs) وبعض المنتجات الاستثمارية التابعة لها.

وتأتي هذه الخطوة بعد إنشاء جمعية مخصصة للأوراق المالية في أمريكا الشمالية تعرف بإسم (NASAA), والذي قامت بالفعل بإتخاذ 47 قرار نافذ ضد مشاريع الطرح الأولي للعملات (ICOs) والمشاريع التي تعرض منتجات استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا.

وقال رئيس جمعية NASAA: “إن الهيئة تعمل على ترتيب موارد تنظيمية لحماية المستثمرين من الأضرار المالية التي تقع تحت غطاء الطرح الأولي للعملات الرقمية (ICOs) المحتالة, ونهدف إلى رفع الوعي بين المشاركين في الصناعة حول مسؤولياتهم التنظيمية.”

وأضاف, نعي تماماً بأنه ليس كل استثمار في الطرح الأولي للعملات الرقمية (ICOs) يعتبر عملية احتيالية, إلا أنه من المهم للأفراد والمشاريع الذي يبيعون هذه العملات أن يدركوا أن عملهم يقع تحت نظام القوانين واللوائح الخاصة بالأوراق المالية في الولايات والمقاطعات. ولذلك يجب أن يتم الحصول على مشورة قانونية من قبل مستشار قانوني مطلع على اللوائح لضمان عدم مخالفتهم للقوانين.

وقال جوزيف روتوندا, المدير التنفيذي للأوراق المالية في مجلس ولاية تكساس, إن التحقيق قد أظهر كمية “مذهلة” من الأنشطة الغير قانونية في مشاريع الطرح الأولي للعملات (ICOs), والتي تتراوح بين استخدام صور شخصيات معروفة بشكل مخادع, وبين استخدام مقاطع فيديو تظهر منتجات وهمية للاحتيال على لجنة الأوراق المالية.

وأضاف: “العمل لا يزال في مرحلة مبكرة, ولكن الجهات التنظيمية الحكومية والمحلية سوف تستمر في إجراء تحقيقات بشكل مستمر, بهدف تعزيز الثقة والأمن في الاستثمار في سوق العملات الرقمية والمشفرة.”

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock