تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

البرازيل تعتقل عصابة تغسل الأموال بواسطة البيتكوين والعملات الرقمية

أعلنت الشرطة البرازيلية اليوم عن إلقائها القبض على عصابة مكونة من 12 شخصًا تقوم بـ(غسيل الاموال) القادمة من دول شرق وجنوب آسيا وإفريقيا واوروبا المستخدمة في تجارة المخدرات وذلك بواسطة البيتكوين والعملات المشفرة والرقمية.

ووفقًا للمصادر الخاصة فإنه تم ضبط العصابة في عملية تم تسميتها أنتجون وذلك بالتعاون مع هيئة الضرائب بالبلاد وبمساعدة أكثر من 100 شرطي وبإصدار 15 مذكرة إعتقال و21 جواب تفتيش والعديدمن التحقيقات والمراقبات وذلك في ثلاث مدن برازلية وهي ساو باولو وريو دي جانيرو وإسبريتو سانتوس.

حملة الإعتقالات هذه أتت بعد ملاحقات وتحقيقات إستمرت قرابة العام، وتم البدأ فيها بعد إستيلاء السلطات البرازيلية على شحنة من الكوكايين تقدر بـ 4 أطنان كانت متجهة إلى أسواق أوروبا وأمريكا قادمة من مزارع كولومبيا وبوليفيا، وهو ماجعل السلطات تقوم بالبحث عن مصادر هذه الشحنات وطرق توزيعها.

وتم إستخدام البرازيل كممر يمكن الهرب منه، وتم إرسال المدفوعات المالية لأفراد العصابة عن طريق البيتكوين والعملات المشفرة الرقمية وذلك للهروب من وسائل الملاحقة القانونية ولتجنب إكتشاف التحركات النقدية الكبيرة.

ومن بين المعتقلين رجال أعمال وموظفين بالمطار وسائقي الشاحنات ومجرمون سابقون ورفضت الشرطة الإفصاح عن كمية المبالغ التي تم التحصل عليها وجعلتها كمعلومات سرية.

وأضح مندوب الشرطة الفيدرالية أن العصابة مرتبطة بتجمعات وأفراد عصابات آخرين ومتعاملين بالبيتكوين والعملات الإفتراضية والذين سيشملهم التحقيقات بالقريب العاجل، كما أنه تم ضبط الكوكاييىن داخل بلجيكا وإيطاليا وإسبانيا، وقال أيضًا: أن العصابة أنشأت شركات وهمية من أجل شحن المخدرات وقامت كذلك بالشحن من خلال شركات أخرى.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيه المجرمون العملات المشفرة والرقمية كـ البيتكوين والإيثريوم لغسيل ألأموال من خلالها، بل قد سبقهم في ذلك عصابات أكبر ورجال أعمال آخرون.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock