تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة رقمية ارتفعت بنسبة 1000% في حوالي 12 شهر في ظل ركود سعر البيتكوين

سجلت عملة البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة البديلة زيادة قيمتها في الأشهر الأخيرة بسبب تدابير التحفيز الاقتصادي غير المسبوق الذي تمارسه حكومة الولايات الأمريكية وباقي الحكومات الأخرى.

كما شهدت بعض العملات الرقمية الصغيرة مكاسب هائلة.

كان سعر البيتكوين وبعد انتعاشه منذ شهر مارس الماضي في اتجاهه نحو 10 آلاف دولار لكن ومنذ شهر مايو أصبح في اتجاه هبوطي طفيف.

لكن لم تكن باقي العملات الرقمية البديلة تسير بنفس مسار البيتكوين بل البعض منها تخلص من تبعية البيتكوين وارتفع وحقق أرقام مذهلة منها عملة LINK التي ارتفعت بنسبة 1000% منذ شهر مايو 2019 لغاية لحظة كتابة هذا المقال.

ارتفع سعر عملة Chainlink  كنتيجة لزيادة الاهتمام بالتمويل اللامركزي (DeFi) حيث قام رواد الأعمال في البلوكشين باستخدام التقنية لإعادة إنشاء الأدوات المالية التقليدية مثل القروض والتأمين.

وصل سعر chainlink هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 8.33 دولار، وفقا لبيانات coinmarketcap، مرتفعة بذلك بنسبة 60٪ عن الشهر الماضي.

تم إطلاق مشروع Chainlink في عام 2015، وقدم  طرح أولي للعملة (ICO) في سنة 2017 بسعر 0.11 دولار لكل وحدة وتمكن المشروع من جمع 32 مليون دولار.

صرح السيد “فانس سبنسر” المؤسس المشارك لـ Chainlink مؤخرا:

نرى هذا الارتفاع حيث أن شبكة chainlink تعمل على توسيع نطاق الاستخدام لتزويد التمويل اللامركزي DeFi بالطاقة، وربط عقود DeFi الذكية على السلسلة بخلاصات البيانات خارج السلسلة مثل السلع وبيانات أسعار الكريبتو.

بدأت الشركات خارج الكريبتو أيضا إدراك قوة العقود الذكية للمؤسسات المدعومة بشبكات أوراكل القوية وقرار الحكومة بدمج أوراكل chainlink في شبكة خدمات البلوكشين الخاصة بهم.

وأضاف “سبنسر”:

لقد تبنى اعتماد chainlink زخما مذهلا للمجتمع

أشار “سبنسر” في التصريح أعلاه إلى شركات التكنولوجيا وعمالقة الخدمات المصرفية مثل جوجل، وسويفت، ودوكوسين، مما أدى إلى إنشاء شراكات وبرامج تجريبية مع chainlink.

في ذات السياق أخبر “سبنسر”:

إن اندفاع chainlink مدفوع بالعديد من العوامل، وأهمها هو قدرتها الكاملة على تحقيق كل الوعود الذي أخفقت منصات العقود الذكية حتى الآن في تحقيقها

سيكون لدى حاملي رمز LINK في النهاية القدرة على المشاركة في عملية التصويت الجماعي، وسيكسبون المال مقابل ذلك.

بالنسبة لفئة معينة من المستثمرين، فإن الحق في توفير البيانات للعقود الذكية هو فرصة لا تصدق لتطوير دخل سلبي ثابت.

مع ارتفاع سعر LINK خلال الأشهر الأخيرة، قام مستثمرو البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بالإقبال وشراء العملة، مدفوعين إلى حد ما بالخوف من فقدان الفرصة.

أخبر محلل الكريبتو “تيموثي بيترسون” عبر تويتر هذا الأسبوع:

احتمال حقيقي للغاية أن يكون chainlink أكبر من بيتكوين في يوم من الأيام

إن التطبيقات هائلة.

لقد نقلت كل دولاراتي الزائدة لعملة chainlink

يعتقد”سبنسر” أن العملة ستصل في يوم من الأيام للرتبة الثانية بعد البيتكوين مباشرة وستزيح الايثيريوم من طريقها حيث علق حول هذا بالقول:

نعتقد أن الفائز في حرب منصة العقود الذكية سيكون في نهاية المطاف بقيمة عدة عوامل أكبر من القيمة السوقية الحالية للإيثريوم.

إذا كان هذا هو الحال، فمن الطبيعي أن تنمو الطبقة الأمنية لهذا الفائز.

نتوقع أيضا زيادة الاهتمام بسلسلة chainlink مرة أخرى بمجرد تقديم آلية التحصيص، حيث يتدافع الناس للشراء

شهدت بعض العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم ما يسمى إثبات إثبات الحصص بدلا من نموذج إثبات العمل المستخدم في البيتكوين ارتفاع الأسعار في الأشهر الأخيرة.

اقرأ أيضا:

عملة ChainLink تحقق زيادة في سعرها بنسبة 100% في 2020

تفوق عملة الكاردانو على EOS و Tezos و Chainlink وارتفاع سعرها بنسبة 70٪

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock