تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عملة الايثيريوم تخسر 50% من قيمتها وتهبط لأسوء مستوى لها منذ عامين

سوق الكريبتو متفاعل بقوة في آخر 48 ساعة مع الأحداث العالمية ومع ماهو حاصل مع أغلب الأسواق المالية العالمية.

عملة الايثيريوم ثان أكبر عملة من حيث القيمة السوقية الإجمالية تحطم سعرها ووصلت لغاية 120 دولار ما يعد هبوط قياسي جديد في سنة 2020.

ويعد أيضا أسوء هبوط منذ شهر يناير 2018.

يوم أول أمس كانت العملة تتداول بسعر 200 دولار واليوم وخلال وقت كتابة هذا المقال تدحرجت لسعر 120 دولار، والسعر يتغير باستمرار.

حدثت حركة السعر الهبوطية بشكل سريع حيث تراجع سعر الايثيريوم من 170 دولار إلى 135 دولار ثم عاود الهبوط مجددا للمستوى الحالي المسجل عند 120 دولار.

هذه الخسائر التي منيت بها عملة الايثيريوم تجعلها واحدة من أسوء العملات أداء في هذا الأسبوع.

الهبوط السريع في قيمة الايثيريوم أثار هلع في نفوس مالكيها الذين سارعوا لتبادلها قبل أن تسوء الأمور أكثر ما جعل هناك زيادة مفاجئة في المعاملات، الأمر الذي أثر على بعض منصات تداول العملات الرقمية منها منصة كوين بايس التي أصدرت اشعارا بتأجيل معاملات الايثيريوم.

خلال الساعات الماضية تم مسح حوالي أكثر من 50 مليار دولار من القيمة السوقية الاجمالية، حيث تراجع البيتكوين لمستوى 5000 دولار وبذلك خسارة أكثر من 22 مليار دولار من قيمته السوقية.

يبدو أن التفريغ المفاجئ اليوم هو رد فعل متأخر أو غير مباشر على إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فيروس COVID-19 وباء عالمي، بالاضافة إلى تصريحات أصحاب القرار السلبية تجاه الوضع الصحي العالمي، وعلى ما يبدو هو مادفع المستثمرين إلى جنون البيع.

اقرأ أيضا:

هبوط البيتكوين لمستوى 5500 دولار … وتعليق “بيتر شيف” حول الهبوط

3 أسباب وراء هبوط سعر البيتكوين بأكثر من 10 في المائة خلال الـ 24 ساعة الماضية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock