تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

عدد من مشاريع العملات الرقمية تستحوذ على 30 في المئة من حصة بنك ألماني

أشارت عدد من المصادر أن ما يقرب من 30 في المئة من أسهم بنك (WEG Bank AG) وهو بنك ألماني كان يركز على قطاع العقارات، مملوك الآن لمشاريع في صناعة العملات الرقمية.

من خلال شراء ما نسبته 9.9 في المائة من البنك، تنضم “Nimiq” الشركة الناشئة في مجال البلوكشين الآن إلى TokenPay و Litecoin Foundation بصفتهما مالكين لمؤسسة ميونخ المالية. (بموجب القانون الألماني، تتطلب حصص الملكية الأجنبية البالغة 10 بالمائة أو أكثر موافقة تنظيمية إضافية).

أصبح مشروع TokenPay أول مشاريع الكريبتو التي تستحوذ على أسهم البنك في عام 2018، مع انضمام مدير مؤسسة اللايت كوين “تشارلي لي” إلى مجلس إدارة البنك في خطوة ذات صلة. ثم قام WEG Bank بتجنيد Nimiq للمساعدة في تطوير البنية التحتية للتحويلات المالية الخارجية إلى عملاء البنوك.

جمعت Nimiq ما يقرب من 12.8 مليون دولار في عملية بيع رمزية في عام 2017، ومثل TokenPay، استثمرت أموال العروض الأولية للعملة (ICO) في أصول أخرى أيضًا، مثل العقارات والآن الأسهم.

وقال “إيلون شين” الشريك المؤسس لـ Nimiq  في بيان:

“مع لايت كوين و Tokenpay كمساهمين حاليين، وعملاء جدد بما في ذلك (منصة بلوكشين Lisk)، وشراكات مستقبلية رئيسية أخرى، نعتقد أن بنك (WEG) في طريقه لإعادة اكتشاف نفسه كبنك للمستقبل”.

يمكن لهذه الشراكة الشاملة لعدة قطاعات أن توفر في النهاية سيولة مصرفية لمستخدمي منصات التداول اللامركزية (DEX).

قال “ماتياس فون هوف” الرئيس التنفيذي لـ(WEG Bank AG) في بيان صحفي حول الجهود المبذولة في شهر فبراير “خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، نظرنا في طرق مختلفة لتوسيع أنشطتنا المصرفية الأساسية إلى مجتمع البلوكشين”. “مع مؤسسة Nimiq، تمكنا من تطوير ليس فقط واجهة دفع تاريخية لها القدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي نتعامل بها مع العملات المشفرة، ولكن أيضًا تحقيق شراكة مبتكرة وقوية.”

من جانبها، أعلنت Nimiq في إحدى التدوينات أنها ستعمل مع منصات التداول اللامركزية (DEXs) مثل: “Agora Trade” لتكون بمثابة “وسيط لتحويل الأموال بين أسواق الكريبتو والنظام المصرفي التقليدي”، مما يفرض نسبة مئوية صغيرة من رسوم المعاملات. في المقابل، يقول منشور المدونة، ستدرج “Agora Trade” الرموز المميزة لـ(NIM) للتداول عبر البلوكشين مع الإيثيريوم والبيتكوين دون أي رسوم صرف لمستخدمي NIM.

تشارك Nimiq أيضًا في محفظة “Trust Wallet” المملوكة لـ منصة بينانس (Binance)، وفقًا لما نشرته المدونة مؤخرًا. فإن الهدف هو في النهاية منح المستخدمين عبر منصات التداول اللامركزية (DEXs) إمكانية الوصول إلى اليورو للمعاملات التي تتم من خلال البيتكوين أو الايثيريوم أو نيم (NIM) من خلال “جسر يصل بين العملة المشفرة إلى العملة النقدية” والقادم من Nimiq والمسمى OASIS.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock