تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوين

تعرف على عدد عملات البيتكوين (BTC) المفقودة والغير قابلة للاسترجاع

في مؤتمر “البناء على البيتكوين” في فترة سابقة من عام 2018، كشف “جيمسون لوب” المهندس الرئيسي السابق في BitGo والمهندس الحالي لـ(CasaHODL) عن عدد عملات البيتكوين (BTC) المفقودة والغير قابلة للاسترجاع.

وأوضح أنه ما يقارب 4 ملايين وحدة بيتكوين BTC تعتبر مفقودة وغير قابلة للاسترجاع و أن هناك ما يقارب 2 مليون من وحدات البيتكوين مسروقة.

اعتبارًا من شهر يوليو في عام 2018، تم فقدان ما يقارب 6 ملايين من وحدات البيتكوين BTC, حيث لا يمكن الوصول إليهم وتم فقدهم بشكل دائم.

وبالنظر إلى أنه من غير الممكن الوصول إلى هذه الوحدات فإن استعادة الوحدات المفقودة، فإن 28.5 في المائة من المعروض الثابت من البيتكوين قد ضاع بشكل دائم.

وبالتالي وبحسب هذه البيانات، لا يمكن أن يكون الحد الأقصى من العرض من البيتكوين أكثر من 15 مليون وحدة بيتكوين BTC.

وبذلك فإن الإجمالي سيصبح 17 مليون بيتكوين BTC يتم تداولها، أما اليوم لا يوجد سوى 11 مليون وحدة بيتكوين BTC يمكن استخدامها بالفعل، إرسالها واستلامها والتداول فيها.

هل السعر الحالي يشمل عملات البيتكوين المفقودة؟

كشفت شركة “Chainalysis” وهي شركة متخصصة في البيانات في الكريبتو، لأول مرة في مقابلة مع “Fortune” أن 3.79 مليون بيتكوين قد فقدت بالفعل على بلوكشين البيتكوين. وقد تم الإعلان عن هذا الرقم في نوفمبر 2017.

في ذلك الوقت، قال “كيم جراور” كبير الاقتصاديين في مؤسسة “Chainalysis” إنه من الصعب القول بشكل قاطع إن سوق البيتكوين الضائع يتم أخذه في الاعتبار من جانب السوق بسبب الطبيعة المضاربية للغاية لقطاع العملات الرقمية.

وأوضح “جراور” أنه على المدى الطويل حيث أن العرض الثابت للبيتكوين BTC يتجاوز هذا الرقم فإنه من الممكن أن تؤدي الزيادة في الطلب إلى دفع سعر البيتكوين BTC إلى أعلى بسبب نقص الوحدات المتداولة.

وأوضح جراور:

هذا سؤال معقد للغاية. من ناحية، الحسابات المباشرة حول حجم السوق كونه لا يتم الأخذ بالأموال المفقودة في الاعتبار. ومع ذلك، تكيف السوق مع الطلب والعرض الفعلي المتاحين – وذلك يظهر من سلوك التداول.”.

الحقيقة أن الملايين من البيتكوين قد فقدت ولن يتم استرجاعها تعتبر حقيقة معترف بها على نطاق واسع من قبل المستثمرين في السوق العالمية، فمن الممكن أن السوق الحالية يظهر تقييما يعتبر العرض من البيتكوين أصغر بكثير بالفعل من العرض الذي يتم تصويره للسوق.

لن يكون هناك 21 مليون بيتكوين كما هو متداول

على مدى السنوات القليلة الماضية ، قال مستثمرون بارزون ومحللون في قطاع العملة المشفرة باستمرار أن سعر البيتكوين يمكن أن يصل إلى 100,000 دولار وقد يتجاوز بضعة ملايين دولار لأنه لا يمكن أن يوجد سوى 21 مليون بيتكوين.

إذا كانت إحدى الخصائص الرئيسية التي تجعل البيتكوين مخزنًا ذا قيمة متفوقة على الأصول التقليدية مثل الذهب هي إمداداتها الثابتة، فإن حقيقة أن 75٪ فقط من البيتكوين موجود هل سيكون هل تأثير على سعر البيتكوين مستقبلاً؟

اقرأ ايضاً:

8 حقائق مذهلة ستعرفها لأول مرة عن عملة البيتكوين الرقمية (BTC)

5 حقائق قد تصدمك حول حقيقة سوق العملات الرقمية والبيتكوين

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock