تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوين

ما هو السبب الرئيسي حول عدم تبني عملة البيتكوين الرقمية على نطاق واسع؟

تتعدد الأسباب الكامنة وراء عدم تبني البيتكوين على نطاق واسع.

حيث مضى الأن على الظهور الأول لعملة البيتكوين أكثر من عقد من الزمن ومازال البيتكوين لم ينتشر بالشكل المطلوب ويتوسع استخدامه بشكل كاف.

تختلف الأسباب وكل ووجهة نظره للسبب الحقيقي حول عدم تبني عملة البيتكوين الرقمية على نطاق واسع.

فنجد مثلا “Jimmy Song” أحد مشاهير الكريبتو يرى أن السبب يكمن في:

الأشخاص الذين يروجون بشكل خاطئ للعملات الرقمية ويروجون لمفاهيم خفية وخاطئة:

بالنظر للطموحات والآمال الكبيرة التي يحملها رواد صناعة الكريبتو للبيتكوين وشبكته بأنه سيكون الحاضر الأكبر ويتغلب حتى على العملات النقدية في وقت ما، لكن لحد الساعة مازالت الأماني لم تتجسد بعد.

ويرجح آخرون السبب لـ:

تجربة الاستخدام التي لم تتحسن بعد.

إذ أن سهولة الاستخدام لها دور كبير في زيادة التبني، حيث أن المستخدمين الجدد والبعض منهم لايريد أي تعقيدات تواجهه عند التعامل مع عملة البيتكوين الرقمية.

فيمكن القول أن عملية ارسال واستقبال عملات البيتكوين أصبحت سهلة، إذ قامت تطبيقات المحافظ الرقمية وتطبيقات الدفع الالكتروني بتسهيلها بدرجة كبيرة.

إلا أن هناك بعض التعقيدات فيما يخص التعرف على المفتاح الخاص و تغيير مدخلات العناوين ومخرجاتها وبعض الأمور المتعلقة بعملية التعدين وغيرها من الأمور التقنية الأخرى التي نسعى بشكل مستمر لإزالة الغموض عنها وتقديمها بشكل بسيط لتقريبها للمستخدمين من خلال موقع بيتكوين العرب.

مشجعو و داعمو البيتكوين يتصرفون بعدوانية

الطبيعة الانسانية تلعب دورها في سوق الكريبتو.

يتصرف بعض من حاملي عملة البيتكوين الرقمية والمتعاملين به بنوع من التعال والغطرسة كما أنهم أحيانا يتصرفون بشكل عدواني يتسبب في نقل صورة نمطية سيئة عن البيتكوين وحامليه.

حيث يرون أنفسهم أنهم متقدمين بمراحل من حيث التطور التقني وأنهم سابقين لعصرهم البدائي في نظرهم.

هذه الطريقة في التعامل لا يمكن بحال من الأحوال جذب أناس آخرين لاستخدام البيتكوين.

البيتكوين لا يمكن لأي أحد التحكم فيه إذ يمكن ارساله إلى أي مكان في العالم ويمكن للجميع استعماله وليس حصرا على فئة معينة.

هناك أيضا بعض من مؤسسي بعض المشاريع الجديدة على البلوكشين ينسون مشاريعهم ويتهجمون بشكل مبالغ فيه على البيتكوين والذي من شأنه ارباك الوافدين الجدد.

طريقة عمل البيتكوين

البيتكوين وعند ظهوره لم يضع الأولوية ليكون تقنية استهلاكية تهدف للتوسع على نطاق واسع وتنافس بشكل مباشر التقنيات والآليات المتوفرة.

بل كان هدف البيتكوين تقديم حلول مكملة من الارسال المالي عبر الحدود الجغرافية واللامركزية في العمل وابراز تقنية البلوكشين وما يمكن فعله من خلالها، لذا نجد أنه ووفقا للبعض فإن هذا أحد الأسباب التي جعلت البيتكوين يتم تبنيه بطريقة بطيئة.

 اقرأ أيضا:

متداول: لهذه الأسباب تخسر أموالك عند التداول و المضاربة في سوق العملات الرقمية

شبكة النيو (NEO) تكشف عن عدد من المنتجات الجديدة لدعم تبني الشبكة

ماليزيا تبني أول مدينة للكريبتو وتهدف إلى جذب 3 ملايين سائح

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock