تعرف على السبب الرئيسي لإنتعاش سوق العملات الرقمية والمشفرة

14

شهد سوق العملات الرقمية انتعاشاً مفاجئاً بفضل ظهور عدد من الأخبار الإيجابية, وارتفع حجم سوق العملات الرقمية بأكثر من 11 مليار دولار وتجاوز سعر البيتكوين اليوم حاجز 6,600 دولار (بإرتفاع + 4%).

ويأتي ذلك بعد أن أعلن أحد أكبر الصناديق الاستثمارية “بلاك روك” (Black Rock) عن تشكيل مجموعة عمل لتقييم المساهمة والاستثمار في عملة البيتكوين.

وتأتي هذه الخطوة لتمثل تراجع الشركة عن موقفها السلبي تجاه البيتكوين والعملات الرقمية والمشفرة في وقت سابق. وبذلك فإن الشركة ستبحث في إمكانية الاستثمار في العقود الآجلة لعملة البيتكوين من عدمها.

وذكرت المتحدثة الرسمية لشركة “بلاك روك” أن الشركة كانت تبحث بشكل مستمر في مجال البلوكشين لسنوات متعددة, ولكن لم تتطرق إلى العملات الرقمية والمشفرة.

يجدر بالإشارة إلى أن شركة جولدمان ساكس الاستثمارية نهجت نهج مماثل في السابق في انتقادها للعملات الرقمية والبيتكوين, ولكن أعلنت مؤخرا عن تعيينها لفريق متخصص في البحث عن الفرص في عالم العملات الرقمية والمشفرة بناء على طلب العملاء.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة, لاري فينك, عدد من التعليقات الإيجابية حول مجال العملات الرقمية والمشفرة وسبق أن ذكر في شهر أكتوبر الماضي بأنه مؤمن في البيتكوين, ولكنه حذر بأنه وسيلة لغسل الأموال.

يجدر بالإشارة إلى أن شركة “بلاك روك” تعتبر أحد أكبر صناديق الاستثمار في العالم حيث بلغ حجم الأصول تحت إدارتها ما يقارب 6.3 مليار دولار في عام 2017.

وفي غضون ساعتين من ظهور هذا الخبر, شهد سعر البيتكوين اليوم ارتفاعا بشكل حاد من مستويات 6350 دولار إلى 6650 دولار وذلك ما يقارب 300 دولار ارتفاعاً.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.