تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

زيادة التنظيم ووضع اللوائح القانونية على سوق الكريبتو وأثره عليها

تتسارع وتيرة نمو سوق العملات الرقمية المشفرة ما يفرض على الحكومات العالمية الكبري مواكبتها بإصدار تنظيمات قانونية تضبطها.

الحكومة الألمانية والفرنسية من أحدث الحكومات التي أعلنت عن مجموعة جديدة من التدابير التنظيمية والتي ترتبط معظمها بمكافحة غسيل الأموال والتهرب الضريبي.

أعلنت الحكومة الألمانية أنه يتعين على منصات العملات المشفرة وموفري المحافظ الافتراضية الحصول على ترخيص من هيئة الرقابة المالية الفيدرالية (BaFin) للعمل داخل البلاد وهذا اعتبارا من العام المقبل.

من ناحية أخرى ، قالت الحكومة الفرنسية أنها تعمل على إطار تنظيمي جديد يتيح لشركات الكريبتو الحصول على فوائد معينة نظير خضوعها للقوانين التي تمت صياغتها ومن المقرر أن تقدم هيئة الأسواق المالية الفرنسية (AMF) الرقابة المالية على هذه الصناعة.

بذلك سيُطلب من الشركات التي تتطلع إلى إطلاق عروض عملة أولية ICO في فرنسا طلب موافقة من هيئة AMF بعد الالتزام بالقوانين المقترحة وسيتم السماح فقط للمؤسسات المسجلة تنفيذ عمليات بيع ICOs.

كما سيتعين على الجهات المصدرة لرموز ICO تقديم معلومات مفصلة عن الشركة وعروضها للهيئة بالإضافة إلى إظهار كل من امتثال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفقًا لـ AMF لا يزال جمع التبرعات من القطاع الخاص دون الحصول على موافقته قانونية جاريا بطريقة عادية.

لكن يتعين على الشركات التي ترغب في الحصول على أموال من عامة الجمهور التقدم للهيئة والحصول على المصادقة.

تأثير تنظيم السوق على العملات الرقمية:

إن اللوائح المنظمة لسوق العملات الرقمية المشفرة في جميع أنحاء العالم غير مكتملة بشكل لا يصدق، بذلك فمن الصعب معرفة مقدار رد فعل سوق الكريبتو.

هناك احتمالية حدوث هبوط مفاجئ ولكن البيتكوين قد أظهر بالفعل مرونة وتكيف مثالي عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على القيمة على المدى الطويل وفي ظروف مختلفة.

تمكنت عملة البيتكوين من مواجهة هبوط السوق في الأشهر السبعة الماضية وارتفعت قيمتها أكثر من ذي قبل.

إذ أن عملة البيتكوين تكمن قوتها في اللامركزية التي تجعل السيطرة عليها عملية صعبة للغايةكما لم تتمكن أي دولة من قمع استخدامها وكذا تعميم استخدامها بشكل كامل.

وإن نظرنا للعملات المركزية فنجد أن قصتها قصة مختلفة تماما حيث تتأثر مباشرة بالتشريعات وخاصة البعض منها.

يبقى الوقت كفيل ليخبرنا بمدى جدوى التنظيم وتأثيره على سوق العملات الرقمية المشفرة.

اقرأ أيضا:

محلل “جي بي مورغان”: منصة “باكت” هي سبب هبوط سعر البيتكوين

أشهر 7 معلومات مغلوطة حول عملة البيتكوين الرقمية (BTC)

ارتفاع معدل البحث عن مصطلح “البيتكوين” في إفريقيا والشرق الأوسط

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock