تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“ديزني” تنوي دخول عالم الكريبتو عبر مفاوضات للاستحواذ على منصات تداول العملات الرقمية

يُقال إن “ديزني” في مفاوضات للإستحواذ على (NXC) وهي الشركة الأم لـ(Nexon) ناشر ألعاب الفيديو في كوريا الجنوبية، والمتخصصة في الألعاب عبر الإنترنت لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

شركة “نيكسون” هي أكبر مطور ألعاب في كوريا الجنوبية وثاني أكبر سوق للألعاب عبر الإنترنت في العالم. وتمتلك شركة (NXC) منصتين لتداول العملات الرقمية وهما: منصة Bitstamp ومقرها في لوكسمبورغ، و منصة “Korbit” ومقرها في كوريا الجنوبية.

يجدر بالإشارة إلى أن منصة “Bitstamp” تأسست في عام 2011، وهي أحد أكبر المنصات في عالم البيتكوين.

وفقًا لتقرير صادر عن كوريا هيرالد، التقى “جونغ جو” بممثل في “ديزني” وعرض بيع حصته في شركة “NXC” إلى شركة الترفيه العملاقة.

يبيع الملياردير ورئيس مؤسسة (NXC) والمعروف بأسم “جونغ جو كيم” ما يصل إلى 98.64٪ من الحصة التي يملكها هو وزوجته في شركة (NXC) والتي تمتلك 47.02٪ من مؤسسة نيكسون (Nexon). لقد كان يحاول بيع حصته منذ شهر يناير مع تقديم العروض النهائية في 15 مايو.

يقول “جونغ جو”: “ما يميز ديزني أكثر من اي شئ آخر هو أنهم لا يجبرون احدًا على دفع المال.. الأطفال (المستهلكين) يدفعون بسرور لديزني. على العكس، فـ”نيكسون” Nexon لديها طريق طويل لتقطعه. بعض الناس يكرهون “نيكسون” حتى الموت “.

في العام الماضي، استحوذت شركة “NXMH” التابعة لمجموعة NXC، وهي مجموعة استثمارية تتخذ من بلجيكا مقراً لها، على منصة “Bitstamp” أحد أكبر منصات تداول البيتكوين والعملات المشفرة من حيث أحجام التدوال في الاتحاد الأوروبي. وتدعم المنصة عملات الكريبتو الرئيسية مثل البيتكوين و الايثيريوم واللايت كوين والريبل ومتاح فيه ازواج التبادل من عملة نقدية إلى مشفرة بالدولار الأمريكي واليورو.

يبلغ حجم التداول في منصة “Bitstamp” حاليًا 24.7 مليار دولار شهرياً، وفقًا للبيانات التي جمعها موقع CoinMarketCap، مع ازواج تداول البيتكوين إلى الدولار (BTC / USD) والتي تمثل 57.12 ٪ من حجمها اليومي، بقيمة 57 مليون دولار.

كما تمتلك شركة “NXC” الحصة الكبرى في منصة “Korbit” من خلال شركتها الفرعية. استحوذت Nexon على نسبة 65٪ من Korbit في عام 2017 – وهي ثاني أكبر منصة للعملات المشفرة في كوريا الجنوبية وأول منصة للبيتكوين في البلاد. يبلغ حجم تداول منصة “كوربيت” حوالي 9.8 مليار دولار، في وقت كتابة هذا التقرير.

ذكرت رويترز أن شركة “NXC” تقدم عروضًا أيضًا لشركة الألعاب الصينية Tencent، وشركة Kakao للإنترنت في كوريا الجنوبية، وعدد قليل من شركات الأسهم الخاصة بما في ذلك Bain Capital و MBK Partners و KKR.

تأسست “نيكسون” Nexon في عام 1994 وهي متخصصة في الألعاب عبر الإنترنت، وهي موطن لبعض من أشهر العناوين في العالم بما في ذلك MapleStory و Dungeon Fighter Online.

وقد حققت “ديزني” إيرادات بلغت 59.4 مليار دولار في عام 2018 وضمت مؤسسة “فوكس القرن الحادي والعشرين” تحت لوائها في الشهر الماضي.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock