بيتكوين بالعربي: معلومات أساسية حول عملة البيتكوين للمبتدئين

94

 سنقدم في مجموعة “بيتكوين العرب” سلسلة جديدة من المقالات تحت اسم “بيتكوين بالعربي” والتي تهدف إلى التعريف بأساسيات البيتكوين والمعلومات الأساسية حول التقنية الحديثة.

البيتكوين كما تعلمون جميعًا لا يزال ملك الساحة في العالم الجديد من المال الرقمي. ومع مرور السنين لا ترتفع شعبية البيتكوين فقط بل أيضًا سعره.

فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول عملة البيتكوين

آمل أن تكون أحد مُحبي البيتزا. إذا لم تكن، فإليك السبب الذي سيجعلك تحبها.

في 22 مايو 2010، تم إجراء أول صفقة بعملة البيتكوين والمسجلة من قبل المبرمج وأحد مناصرين البيتكوين يدعى “لازلو هانيكس” حيث انفق 10,000 وحدة بيتكوين لدفع ثمن 2 بيتزا بقيمة 25 دولار.

في ذلك الوقت كانت 10,000 بيتكوين تساوي 41 دولارًا. وخلال وقت كتابة هذه السطور ، تبلغ قيمة 10,000 بيتكوين ما يصل إلى 42,570,400,00 دولار.

منذ ذلك الحين يتم الاحتفال بهذا اليوم باعتباره “يوم البيتكوين للبيتزا”

في 22 (يونيو) 2010، كتب مبتكر البيتكوين: “لا ينبغي لنا التأخير إلى الأبد حتى يتم تنفيذ كل ميزة ممكنة. سيكون هناك دائمًا شيء آخر للقيام به.”

لا يزال “ساتوشي ناكاموتو” مبتكر عملة البيتكوين شخصية مجهولة حتى الآن. وقد تم ربطه بالعديد من الناس مثل “هال فيني” و “كريغ ستيفن رايت” على سبيل المثال لا الحصر.

لم يلتق أي شخص بـ”ساتوشي” جسديًا من قبل وجميع الاتصالات التي حدثت مع “ساتوشي” تم إجراؤها إلكترونياً.

منصة Crypto Bulls لتداول العملات الرقمية تدخل الشرق الأوسط عبر بوابة الإمارات
أقرأ ايضًا

شخصية ساتوشي الغامضة؟

هو أم هي أم هم؟ حسنًا، يقول “نيل أرمسترونج” أنه من الأفضل أن “يخلق الغموض عجبًا وأن العجب هو أساس رغبة الإنسان في الفهم”.

بيتكوين بالعربي: ما هي حدود البيتكوين؟

يؤمن العديد من الأفراد بأن المال الرقمي هو مستقبل المال.

ونحن البشر، نحب المال.

يتم تعريف أنشطتنا اليومية عن طريق المال بدءًا بالوضع العائلي والحياة الاجتماعية والتعليم وأيضا حب الحياة!

المال الموجود في عرض محدود يعني أن الطلب عليه سيكون دائمًا موجودًا.

دائما!

يتم تقدير المعروض من وحدات البيتكوين إلى 21 مليون وحدة. البيتكوين الجديدة تأتي فقط إلى الوجود كمكافآت للقيام بالتعدين. من المتوقع أن يتم استخراج البيتكوين الأخير في عام 2140.

بيتكوين بالعربي: هل ترى الندرة؟

التقلّب

في يناير 2013، كان سعر البيتكوين 13.40 دولارًا. في كانون الثاني (يناير) 2014، كانت قيمتها 747 دولارًا، أي أعلى بمقدار 55 ضعفًا!

قبل الدخول في أسواق العملات الرقمية المشفرة، يجب أن يدرك المستثمرون مستوى التقلب المرتفع في هذه الأسواق على عكس المستويات التقليدية.

ولذلك فمن المستحسن أن تأخذ وقتك وتقوم بالاطلاع على سلسلة مقالات بيتكوين بالعربي والقيام بعملية البحث الخاصة بك قبل أن تستثمر أموالك في أسواق التشفير.

تعرف على العقود الذكية وطريقة عملها
أقرأ ايضًا

بيتكوين بالعربي: ما هو عنوان البيتكوين؟

غالباً ما يأتي هذا السؤال في نشاطاتنا اليومية كثيراً. كل شخص لديه عنوان. تلك الهوية الفريدة لتمييز نفسها. حتى الشركات لها ملكيتها.

وكما هو الحال بالنسبة لنا ، فإن البيتكوين يحتوي على نظام عنوان يتألف أيضًا من أحرف أبجدية رقمية يصل إجماليها إلى 34.

كل عنوان فريد من نوعه ويمكن استخدامه لتلقي وإرسال عملات البيتكوين.

الذهب الرقمي

في المتوسط​​، يستغرق الأمر ما بين 10 إلى 20 سنة قبل أن يصبح منجم الذهب جاهزًا لإنتاج المواد التي يمكن صقلها. ولكي يكون الذهب ذا جودة مضمونة، يجب معالجته وصقله.

على عكس الذهب، يتم استخراج البيتكوين في شبكات البلوكشين والعملية تزداد صعوبة كل يوم بسبب صعوبة التعدين. كما ترون، هذه هي مشكلة محددة يتشاركها البيتكوين مع الذهب.

على مر السنين ، تأتي العديد من العملات الرقمية وتغادر ولكن كان دائما البيتكوين حولها.. وأغلب الظن أنه سيظل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.