تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

دعوى قضائية ضد مشروع Kik يتسبب بهبوط سعر العملة بأكثر من 30 في المائة

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) دعوى قضائية ضد مشروع  Kik على إثر عرضها لطرح أولي لعملتها (ICO) الغير مسجلة لدى هيئة SEC كورقة مالية في سنة 2017.

وفقا لملف القضية فإن مشروع Kik انتهك القسم الخامس من قانون الأوراق المالية والبورصات الأمريكية المعد سنة 1933 والمعنون بتسجيل الطلبات.

وحسب السيد “ستيفن بيكين” مدير مشارك في قسم بورصة الأوراق المالية SEC فإن المشروع نجح في بيع 100 مليون دولار من الأوراق المالية دون تسجيلها لدى هيئة SEC، من شأنه منع المستثمرين من اتخاذ قرارات استثمارية واعية، وتعتبر هاته المعلومات من الحق القانوني للمستثمرين.

وبحسب ذات الشكوى المودعة من طرف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) فإن مشروع Kik بلغت خسائره 30 مليون دولار بشكل سنوي.

كما فشلت جميع محاولات الاستحواذ على المشروع من طرف شركات تقنية كبرى.

للعلم قامت شركة Kik بطرح أولي لعملتها والذي تجاوز عرض  10 مليار وحدة كاستثمارات من بينها استثمارات من جهات أمريكية.

وتزعم هيئة الأوراق المالية بأن  قيمة الوحدات تقدر بنصف القيمة التي دفعها المستثمرون.

لترد شركة Kik التي تتخذ من كندا مقرا لها بأنها  تعتزم إحالة هيئة الأوراق المالية والبورصة إلى المحكمة إذا رفعت دعوى تنفيذية ضد مشروعها.

في الشهر الماضي، صرح “تيد ليفينجستون” المدير التنفيذي لشركة Kik بأن شركته أنفقت بالفعل مبلغ 5 مليون دولار للتعامل القانوني مع هيئة SEC.

يقوم مشروع Kik على تقديم عملة Kin لإستخدامها في تطبيقات الهواتف المختلفة ودعم الأسواق الجديدة وخاصة العاملة بتقنية البلوكشين لكسب وانفاق العملة.

كان لهذا الخبر تأثير سلبي على سير عملة Kin التي انخفضت بنسبة 30% في 24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

رأي: هل مشروع إيوس EOS يعد مشروع إحتيالي؟

مشروع Chainlink يكشف عن إطلاق الشبكة الرئيسية على بلوكشين الايثيريوم

منصة بينانس تكشف عن تقريرها حول مشروع IoTeX

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock