دراسة… تكنولوجيا البلوكشين بدأت تنتشر في المشهد الأكاديمي العالمي

68

كشفت دراسة حديثة قامت بها منصة Coinbase, أن طلاب الجامعات يرغبون في معرفة المزيد عن عالم العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين.

وقامت منصة Coinbase بالشراكة مع Qriously, بإجراء استبيان شمل 675 طالباً في الولايات المتحدة, ووجد أن أغلب الطلاب يدرسون في تخصصات لها علاقة بتكنولوجيا البلوكشين.

وأشار التقرير إلى أن بعض الطلاب يدرسون في تخصصات لها علاقة مباشرة في تكنولوجيا البلوكشين, في حين يسعى آخرون إلى الاستفادة من الدورات التعليمية القصيرة للوصول إلى فرص وظيفية أفضل.

وذكر بينيديكت بونز, وهو أحد طلاب الدكتوراه في جامعة ستانفورد, بإن الإنتشار الأكاديمي الواسع للدورات التعليمية في مجال العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين يعود إلى سهولة الحصول على وظيفة بعد التخرج بسبب ارتفاع الطلب على مطوري البلوكشين.

كما شمل الاستطلاع أفضل 50 جامعة في العالم حسب تصنيف U.S. News and World Report, ووجد أن 42% منهم يقدمون دورة واحدة على الأقل فيما يتعلق بتكنولوجيا البلوكشين.

أما على الصعيد الجغرافي, فتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية عدد الدورات التعليمية في مجال العملات الرقمية والبلوكشين. وأشار التقرير إلى أنه فقط 5 جامعات من أصل 18 جامعة خارج الولايات المتحدة الأمريكية تقدم دورات تعليمية في مجال العملات الرقمية والبلوكشين

وقال دون سونغ, أستاذ في علوم الحاسوب في جامعة كاليفورنيا بيركلي, أن الاهتمام في الدورات التعليمية في مجال البلوكشين يعود إلى التأثير المتوقع للتكنولوجيا على مجتمعنا وحياتنا.

وأضاف سونغ, بأنه شارك في تدريس أحد المواد المتعلقة بـ تكنولوجيا البلوكشين في فصل الربيع من عام 2018, وذكر بأنهم اضطروا إلى استبعاد عدد من الطلاب لأن القاعة كانت ممتلئة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.