تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

لماذا دخول “فيسبوك” لعالم العملات الرقمية قد يكون الحدث الأكبر؟

أعلنت “فيسبوك” أنها تقوم بتطوير عملة مستقرة خاصة بها مصممة للاستخدام داخل تطبيق الرسائل الشهير “واتساب” WhatsApp، والذي سيسمح للمستخدمين في الهند بتحويل الأموال.

وفقا لـ”آنتوني بومبليانو” فإن هذا المشروع سيحول هذه الشركة إلى أحد المشاريع الأكثر أهمية في عالم العملات الرقمية.

يدعي “مرجان كريك” مؤسس شركة “Anthony Pompliano”  على مدونته أن الفيسبوك متعودة على المخاطر والدخول في أسواق جديدة لتحقيق الأرباح.

“يسعى الفريق الموهوب بشكل كبير إلى ابتكار و تنمية المنتجات التي تغير العالم. وقال بومبليانو: “إذا كان فيسبوك يبني عملة رقمية مستقرة  لـتطبيق الـ WhatsApp ، فإن هذا قادر على بناء منتج مهيمن عالميًا يغير طريقة حياة المليارات من الناس”.

يشير المؤسس والشريك في شركة “مورغان كريك” إلى أن الهند لديها عدد كبير من السكان، وتبني كبير للهواتف الذكية، وبيئة تنظيمية تقود الناس إلى الاهتمام بعمليات التشفير والعملات الرقمية.

“يدرك فيسبوك أن هذا يمكن أن يكون تحدي جديد ولديها بعض الأشخاص الموهوبين الذين يعملون لجعل هذا المجهود ناجحًا”.

السيناريو الأكثر مثالية هو أن تقوم شركة فيسبوك ببناء نظام الدفع العالمي المهيمن..

يقول “بومبليانو” : “سيكون هذا منافسًا مباشرًا لـ Visa و Mastercard، ولكن من المرجح أن يحدث أكثر مما تعتقد”.

“تحتوي منصة فيسبوك على مليارات المستخدمين وعشرات الملايين من المتاجر. وهذا يعطي الشركة قائمة على المنافسين لأنها تعمل على تمهيد تأثيرات الشبكة اللازمة لقفل جانبي السوق.”

“إذا تمكنت شركة التكنولوجيا من بناء المنتج ودفع عملية التبني بنجاح، فستكون لديهم فرصة للانتقال من شبكة اجتماعية إلى واحدة من أكبر شركات الخدمات المالية في العالم”.

يشير “بومبليانو” بشكل صحيح إلى حقيقة أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها. ووفقا له، الفيسبوك يحتاج أولا إلى إنشاء نظام مستقر قابل للتطبيق، ثم إطلاق المنتج في الهند والاستمرار في دفع التبني المستدام مع التوسع في البقاع الاخري وغيرها من العملات الرقمية.

ويضيف “بومبيانو” : “لن يكون من المفاجئ أن نرى شركة فيسبوك تشق طريقها لتصبح بنكًا جديدًا للعالم الرقمي خارج الولايات المتحدة”. ويقول أيضًا: “أنه مع وجود أكثر من ملياري شخص يستخدمون خدماتهم يوميًا، فإن أي شيء سيطلقه فيس بوك سيصبح المنتج الأكثر شعبية في هذا المجال.”

قد تصبح حتى “واحدة من أكثر المنتجات شعبية في العالم.”

وينهي حديثه بالقول: “لن أراهن ضد هذا الفريق”.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock