خلل في خدمة أمازون السحابية يؤثر على عمل منصات تداول العملات الرقمية

108

واجه مستخدمو منصات تداول العملات الرقمية أعطالاً واسعة النطاق اليوم بعد أن عانت خدمة الحوسبة السحابية التابعة لـ شركة أمازون من خلل تقني.

وظهرت المشكلة في خوادم شركة أمازون في طوكيو مما انعكس على تعطل عدد من الخدمات في منصات تداول العملات الرقمية الآسيوية. 

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ منصة بينانس, CZ, عن انزعاجه من المشكلة عبر تغريدة في تويتر وذلك بأن خوادم “أمازون” تمنع الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API) المتعلقة بعمليات السحب داخل المنصة.

ويعتقد العديد بأن السبب خلف تعطل خوادم “أمازون” هو ارتفاع درجة الحرارة. حيث أعلنت منصة KuCoin ايضاً أن الخلل التقني تسبب في أن تصبح بعض خدماتها غير متوفرة. 

ويتمثل الشاغل الرئيسي لمنصات تداول العملات الرقمية في آسيا أنه خلال فترة الانقطاع يتم فقدان بعض بيانات السوق بشكل غير متوقع مما يتيح للمستخدمين شراء العملات الرقمية بأسعار رخيصة جداً.

وأشارت Dovey Wan الشريك المؤسس لـ Primitive Ventures, إلى السلوك الغير عادي في منصات تداول العملات الرقمية وأشارت إلى عملية شراء لـ 45 وحدة بيتكوين (BTC) بسعر أقل من دولار واحد للبيتكوين, علماً بأن سعر البيتكوين في ذلك الوقت 10,190 دولار.

تؤكد الصفحة الخاصة بخدمات أمازون السحابية بوجود مشكلة في الاتصال بالخادم الآسيوي الموجود في طوكيو. ووفقاً لبيان أمازون فإنه تم اكتشاف السبب الرئيسي لهذا العطل ويعمل الفريق على إصلاح الأضرار.

اقرأ ايضاً:

خلل تقني بمنصة Coinbase يعرض بيانات التسجيل لأكثر من 3,400 عميل للتسرب

تقرير: أكثر من 40 خلل تقني يواجه منصات البلوكشين الحالية

التعليقات مغلقة.

DMCA.com Protection Status