تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

خطأ مستخدم يهوي بـ سعر البيتكوين بأكثر من 1,000 دولار في منصة Kraken

في حدث مفاجئ, انخفض سعر البيتكوين في منصة “Kraken” إلى مستويات متدنية جدا. ومع ذلك، ارتفع مرة اخرى بسرعة ليعود إلى سعره الطبيعي في حادثة تكررت مؤخرا لأكثر من عملة رقمية مثل ما حدث بلـ عملة Waves الرقمية.

انخفض سعر عملة البيتكوين بأكثر من 1000 دولار في منصة كراكن (Kraken) في يوم الأمس الموافق 25 أبريل، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه. فإننا نلاحظ هبوط سعر البيتكوين من حوالي 5400 دولار إلى 4357 دولارًا، ثم ارتفع مرة أخرى إلى نطاق تداول عادي. حدث ذلك في غضون دقائق، بما في ذلك تم تداول أكثر من 1500 عملة بيتكوين في تلك الفترة، كما يمكن رؤيته على الرسم البياني للشموع التالي لمدة 30 دقيقة.

قد يكون الانخفاض الحاد في الأسعار قد تسبب في مناطق وقف الخسارة لدى المتداولين، مما تسبب في إغلاق المراكز لإيقاف الخسارة. ومع ذلك، فقد يكون بعض المتداولين قد حصلوا على فرص مميزة، حيث قاموا بشراء عملة البيتكوين بسعر منخفض. ادعى مستخدم تويتر (Crypt0mer) أنه حقق عدة أرباح ممتازة من تداول البيتكوين (BTC) من هذا الحدث.

تاريخ طويل من الهبوط المفاجئ

في 17 أبريل ، وقع حدث مماثل على منصة بينانس لعملة “Waves” الرقمية وقد انخفض سعر العملة الرقمية بنسبة مذهلة بلغت 99.9٪.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت Kraken نفسها حدثًا مماثلًا آخر في 4 سبتمبر 2018، حيث انخفضت عملة الايثيريوم بأكثر من 40 دولارًا في لحظة. شهدت المنصة تداول ما يقارب 18000 من عملة الايثيريوم في دقيقة واحدة.

شهد 6 ديسمبر 2018 أيضًا تعطل مفاجئ للإيثيريوم (Ethereum) في منصة “Coinbase Pro” عندما انخفض سعر العملة الرقمية من حوالي 100 دولار، إلى 13.05 دولارًا ، ثم عاود الصعود مرة أخرى.

يمكن أن يكون لمثل هذه الأحداث العاجلة العديد من الأسباب، بدءًا من استخدام بوت التداول الآلي إلى كبار المستثمرين الذين يضعون طلبات كبيرة للبيع بسعر السوق ولا يوجد عروض شراء كافية. ومع ذلك، هناك دائمًا جانب إيجابي: فكر في الأشخاص الذين حصلوا على طلبات منخفضة في دفتر أوامر “كراكن” Kraken فإنهم حققوا نسبة 22٪ في ثواني.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في منصة Upex و منصة BitMart و مشروع MenaPay

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock