تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

خطأ في وضع أمر شراء عملة (LINK/PAX) يتسبب بخسارة متداول لأكثر من مليون ريال

التداول في العملات الرقمية المشفرة كغيره من عمليات التداول في باقي الأسواق المالية, يتطلب المتابعة ومراقبة السوق والاطلاع على الأخبار ومتابعة التحليلات الفنية وغيرها من الأدوات التي تساعد على انتقاء الوقت المناسب للدخول والخروج من عملية التداول في العملة المراد الاستثمار فيها.

يبدو أن أحد المتداولين قرر بدء استثماره في عملة Chainlink التي تحمل الرمز (LINK) وتداولها مقابل العملة الرقمية المستقرة PAX في منصة بينانس.

وبما أن شعبية عملة Chainlink زادت في مطلع عام 2019 وزاد الاقبال عليها, أراد هذا المستثمر انتهاز الفرصة من خلال الطلب المستمر عليها نظير عملة PAX والشراء بما يعرف بـ “سعر السوق” عوضاً عن “سعر محدد”, وبارتفاع كمية الطلب التي رغب بشرائها هذا المستثمر وصل سعر تداول LINK/PAX لغاية 9,999 دولار على شكل (PAX) لكل 1 من عملات LINK الرقمية.

ماجعل البائع المحظوظ يقفز من السعادة بعد أن باع لهذا المستثمر الغير محظوظ 40 وحدة من عملة LINK الرقمية مقابل 399,960 دولار – ما يتجاوز المليون ريال سعودي -. علماً بأن سعر الـ 40 وحدة من عملة LINK حاليا لا يتجاوز 30 دولار (أقل من 100 ريال سعودي).

بالرغم من كل ما سبق يعتقد البعض بأن ما حصل قد يكون مجرد خطأ على موقع بينانس التي لم تؤكد العملية بعد. حيث وعلى غير العادة أن نرى سعر عملة يقفز من قيمة نصف دولار لغاية 9,999 دولار بقيمة أكبر تفوق حتى قيمة البيتكوين دون أن يتم التعليق على الأمر من قبل المنصة.

بعدها رجعت عملة LINK لسابق عهدها وأصبحت تداول بسعر 0.69 دولار للوحدة بمؤشر أخضر ممثل بنسبة 15%.

اقرأ أيضا:

هل منصة بينانس جاهزة لإطلاق خدمة التداول بالرافعة المالية؟

CoinMarketCap تتجه نحو حذف بيانات منصات التداول التي لا تقدم لها المعلومات ‏اللازمة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock