تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

حقيقة فورك النيو (NEO) و مشروع (NEO Super) الجديد

كانت هناك عدّة تقارير لـ”النيو NEO” تتسائل عن خبر انقسام “هارد فورك” لعملة النيو “NEO” التي تطُلق على نفسها اسم “NEO Super”.

وقد أطلق هذا المشروع، وعلى ما يبدو انه لا شيء على الإطلاق، ويفتخر فقط بمشروع واحد حقيقي، وهو خدمة المحفظة مما يجعل بعض الأفراد يخشون من احتمال أن تكون محاولة للاحتيال على مستخدمي NEO للحصول على مفاتيحهم الخاصة.

عند إجراء مزيد من التحقيقات حول هذا الأمر، تم اكتشاف أن مشروع (NEO Super) هو في الواقع، محاولة الحصول على “نسخة” من (بلوكشين النيو NEO) واستخدامه على شبكة الايثيريوم، ويكتمل بوجود “فرص للتعدين” وأكثر من ذلك. ولكن الواضح في هذا الامر هو أنه مشروع يسعى لأخذ العناصر “الأكثر نجاحاً” من عملة النيو (NEO) والاستفادة منها في شكل عقد رمزي قياسي من طراز ERC-20.

على الرغم من أنه ليس من الصعب كتابة مثل هذه الأشياء، إلا أنه ليس من المستحيل إطلاق مثل هذا المشروع. وفي حقيقة الأمر فإنه ليس من الصعب معرفة سبب إدراك العديد من الأشخاص معرفة أنها عملية احتيال محتملة. قد لا يكون القارئ على علم بذلك ولكن في “نيو” يجب على المرء استخدام مفتاحه الخاص في الكثير من الأحيان لفتح المحفظة، على الأقل مع محافظ سهلة الاستخدام. وهناك اعتقاد بأنه يمكن ألتقاط مجموعة من المفاتيح الخاصة عبر إنشاء خدمة محفظة مزيفة تتفاعل في الواقع مع “بلوكشين نيو” وتستخدم ببساطة المفاتيح المذكورة لحيازة نصف طن من الأموال.

مشروع “NEO Super” لديه 39 متابع فقط، وتم حظر حساب تويتر الخاص به. ولم يقم “GitHub” التابع للمشروع بإجراء تغييرات أو ارتياحات ملحوظة على قاعدة البرمجة لمشروع (NEO)، وبعيدًا عن كل هذه التكهنات فقد لاحظ أحد المراسلين أن:

“بالنظر عن قرب على حسابات LinkedIn الخاصة بالمشروع الجديد، يمكنك بسهولة معرفة أنها مزيفة”.

في الواقع، لدى “جون دي مارتن” الرئيس التنفيذي والمطور الرئيسي: “ثلاثة اتصالات على LinkedIn، على الرغم من مهنته المزعومة في مجال التطوير لمدة سبع سنوات.”

ما يحتويه المشروع هو ورقة عملة مكتوبة بشكل كامل، وهو موقع لطيف، واستنساخ وظيفي لخدمات محفظة NEO الأخرى (بدون المهم – في NEO – وظيفة طباعة المحفظة الورقية) والفكرة المثيرة للإهتمام حول هذا الأمر والتي من المحتمل ان يتشاركها من الآخرين هو الاعتقاد أن في أن هذا المشروع حقيقي.

محفظة النيويحاول المشروع استغلال سمعة شبكة النيو “NEO” وإنشاء نظام جديد من العقود الذكية وقابلية التوسع على الايثيريوم مع مكافأة إضافية من الرموز المجانية لأصحاب عملات NEO؟ سجل معنا! ولكن دعنا نتذكر أن معظم عمليات الخداع هي ببساطة “أفضل من أن تكون صحيحة”.. فهذا ما تعتمد عليه، القدرة على جذبك.

ووفقًا لورقة العمل، فإن عملية الانقسام “الهاردفورك” كما هي في “بيتكوين” أو “ايثيريوم” أو “لايت كوين” أو انقسام “بيتكوين كاش القادم” غير مماثلة لما في NEO.

“هناك الكثير من سوء الفهم والتمثيلات غير الصحيحة التي تحيط بمسألة انقسامات “هارد فورك” NEO. وبعبارة بسيطة، لا يمكن عمل الانقسام “الهارد فورك” NEO بنفس الطريقة المتبعة في البيتكوين أو الايثيريوم، أي أنه لا توجد طريقة لتقسيم السلسلة وإنشاء عملة جديدة تعتمد على أكواد NEO.”

وهو ما يثير بالطبع السؤال عن سبب قيامهم ببناء خدمة يمكنها التقاط مفاتيح خاصة. على أي حال، فإن عملية الانقسام من المقرر أن تحدث في 10 نوفمبر، والتأثير المباشر على مُلاك وحدات NEO التقليدية سيكون إصدار 1: 2 على سلسلة NEOX.

من غير الواضح كيف يمكن للمستخدمين استرداد عملاتهم الرقمية إذا كان هذا رمزًا مميزًا من الايثيريوم وعقدًا ذكيًا، ولكن يُنصح بالتأكيد للمستخدمين بعدم إدخال مفتاح NEO الخاص بهم في أي خدمة أنشأها مطور غير معروف كهذا المبتدئ ” – أي فريق عمل “NEO Super”.

إذا كان من المفترض أن تتضاعف وتضاعف جميع وحدات NEO في وقت لقطة الصورة في النظام الجديد، فيجب أن يكون هناك بعض السُبل التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها دون التأثير على مقتنياتهم الحالية.

وباختصار، فإن المشروع مربك للغاية بحيث يعلن عن نفسه وكأنه خدعة صريحة، ولكنه أيضًا غير معروف، ومرة ​​أخرى، انه شئ مربك، ويوصي بالضرورة، على الرغم من عدم وجود أي ضرر في أكواد NEO التي هي قائمة على بروتوكول مفتوح المصدر.

إذا كان المطورون جادين في إطلاق بديل لـ(NEO)، فإنهم يختارون وقتًا سيئًا للقيام بذلك، مع كون الرمز المميز في حالة من التراجع والهبوط لبعض الوقت الآن فيما يتعلق بسوقه. ويشير هذا إلى خسارة شاملة في الاهتمام تجاه رموز NEO، مما يعني أن النجاح المحتمل لهذا المشروع محدود – على افتراض أن الجهد بأكمله مشروع.

وإذا كان الجهد الأساسي موجه لتحسين التسامح مع الخطأ ومنع نشر الكتل المكررة، فربما ينبغي عليهم تكريس هذه الجهود لتطوير مشروع NEO بدلاً من البدء في مشروع جديد بالكامل يجلب بلوكشين NEO على شبكة الايثيريوم

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock