تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

كيف تلعب تكنولوجيا البلوكشين دور في خدمة الاقتصاد العالمي والمحلي

ذكر عضو من أعضاء البرلمان البريطاني “إيدي هيوز” أن الحكومة البريطانية بحاجة إلى تعيين مسؤول حكومي متخصص في مجال البلوكشين لتمكين الحرية الإجتماعية وزيادة الكفاءة وإعادة بناء الثقة المجتمعية، وجاء ذلك ضمن تقرير صدر اليوم بعنوان (Unlocking Blockchain), وتقدم من خلاله العضو بعدد من التوصيات الأخرى التي تدعم وتشجع المطورين والموهوبين.

وكان ضمن الاقتراحات هدفاً تطويرياً من البلوكشين لتطبيقه في المملكة المتحدة البريطانية ويوصف بأنه هدف طويل المدى للإدارات الحكومية لتحقيق 1% من الكفاءة وذلك عبر تطبيق تكنولوجيا البلوكشين والتقنيات الحديثة.

وفي حال تم تحقيق 1% من الكفاءة فإن ذلك سيوفر 8 مليار جنيه استرليني (10.5 مليار دولار أمريكي) من خلال تطبيق تكنولوجيا البلوكشين على قواعد بيانات الخدمات العامة في الدولة.

وشمل الاقتراح أن الشركات التي التي تستفيد من زيادة تبني اعتماد تكنولوجيا البلوكشين, بإمكانها أن تمول مسابقات وفعاليات دولية في عالم البلوكشين لتستفيد منها والاقتصاد الوطني ككل.

كما ذكر الاقتراح بأن أحد المشاكل التي تواجهها الدولة هي “عجز الثقة”, وهي نقص ثقة الأفراد في المؤسسات الحكومية بعد الأزمة المالية في عام 2008م, وظهور العديد من الفضائح العامة بين سوء استخدام السلطة المالية والمصروفات في الدولة.

وبذلك فإن تكنولوجيا البلوكشين توفر خدمة التتبع للأصول بشكل واضح وغير قابل للتعديل أو الإزالة ويعد  طريقة حديثة تمكن الحكومة من رفع مستوى الشفافية في المؤسسات الحكومية ورفع مستوى ثقة العامة في هذه المؤسسات.

كما ذكر تقرير Santander Fintech, بأن البنوك قادرة على خفض التكاليف المرتبطة في المدفوعات والتحويلات الدولية والامتثال للتنظيمات الحكومية من خلال تطبيق التكنولوجيا. كما أضاف التقرير بأن حجم انخفاض التكاليف قد يصل إلى 20 مليار دولار بحلول 2022م.

كما ذكرت دولة السويد بأنها تتوقع أن توفر 100 مليون دولار من خلال تطبيق تكنولوجيا البلوكشين في سجل الأراضي الوطنية من خلال برنامج أتمتة العمليات التي تمنع عمليات الاحتيال.

أما بالحديث عن العالم العربي, فقد ذكرت Dubai Blockchain Strategy, بأن للتكنولوجيا العديد من الفوائد البيئية وقادرة على إعادة تخصيص 25.1 مليون ساعة منتجة اقتصاديا من خلال تقليل أوقات معالجة المستندات وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تطبيقها في صناعة الرحلات الجوية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock