تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) تنمو بنسبة 200%

538

كانت الأيام القليلة الماضية فوضاوية بالنسبة لسوق العملات الرقمية، ولكنها كانت فترة إيجابية جدًا لـ تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network).

قد يتناقض هذا التطور مع آراء بعض الناس بأن البيتكوين ربما بدأ يفقد زخمه في حملة الاعتماد والتصحيح الجماعي. في واقع الأمر، فإن البيانات الحالية المستندة إلى أداء التشفير على تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) تثبت خلاف ذلك.

كل شيء بدأ مع الطبقة الجديدة

ظهرت تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) منذ حوالي عام ونصف، وهي مصممة لحل مشكلة “قابلية التوسع” في البيتكوين. أساسا، تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) هي طبقة خارج السلسلة على قمة شبكة البيتكوين الرئيسية. في هذه السلسلة، يمكن للمستخدمين استخدامها للتحويل على مبدأ الند للند (P2P) على قناة معينة دون الوصول إلى دفتر الأستاذ الرئيسي الأساسي. بمجرد الانتهاء من الأعمال ، يتم إغلاق القناة، ثم يتم تحديث البيانات في دفتر الأستاذ.

وبهذه الطريقة، يتم زيادة سعة الشبكة حيث لا يلزم تحديث دفتر الأستاذ باستمرار. كما توفر الشبكة الآمنة سرعة معالجة للمعاملات أسرع بكثير حتى بالنسبة للتداولات ذات الحجم الكبير.

زيادة بنسبة 200٪ في سعة شبكة البيتكوين

على الرغم من إطلاقه منذ فترة طويلة، فقد اجتذبت تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) الكثير من الاهتمام على مدى الأشهر القليلة الماضية. شهدت الأشهر الأربعة الماضية ارتفاعًا في قدرة الشبكة بنسب غير مسبوقة. على هذا النحو، كان هناك الكثير من المشاريع التي تم القيام بها على الشبكة والعديد من المطورين والمؤيدين مثل “فرانسيسكو كالديرون” والذين خرجوا ليشيدوا بالأمر.

ومع ذلك، فهذا الشهر الأخير الذي شهد تضاعف حجم الشبكة تقريبًا. وبالفعل نمت قدرة تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) بما يقرب من 200٪ لتصل إلى ما يقرب من 2 مليون دولار. وفقًا للبيانات الواردة من IML، ارتفع عدد العقد أيضًا إلى 4100 نقطة، في حين وصلت القنوات إلى ما يقرب من 11500 قناة. ويشير حقيقة هذا النمو على مدى فترة 4 أشهر فقط إلى أن البيتكوين كان يفعل الكثير في سبيل سعيه للتبني.

هيمنة السوق

وبينما تنمو قدرة تقنية البيتكوين المسرعة (Lightning Network) على نحو مضاعف، فإن البيتكوين تقاتل في تحدياتها الخاصة كعملة مشفرة في السوق المُتقلبة. لم ينج العملة الرقمية في هجمة السوق الحالية التي بدأت كحرب مشبوهة بين Bitcoin Cash ABC و Bitcoin Cash SV التي نتجت عن انقسام “بيتكوين كاش” في 15 نوفمبر. لقد شهدت الأزمة معظم العملات الرقمية في السوق التي تعيش الهبوط وقد انخفض سعر البيتكوين أيضًا.

مشروع NITRO: يهدف إلى إعادة تشكيل صناعة ألعاب الفيديو
أقرأ ايضًا

ومع ذلك، فإن أزمة السوق لم تخف قبضة بيتكوين كرائد للعملات الرقمية. ولا يزال “البتكوين” يُهيمن على السوق بنسبة تبلغ 53٪. في الواقع، هذا هو الاتجاه الذي صعد من 52 ٪ في الأسابيع الأخيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: