تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: منصات تداول العملات الرقمية تعاني أمنياً وهذه قائمة بأفضل المنصات

كشف بحث جديد أجرته شركة الأبحاث (ICO Rating) أن ما يقارب 50 في المئة من منصات تداول العملات الرقمية تعاني من ثغرات أمنية ولا تحمي منصتها بشكل كاف.

كشف تقرير ICO Rating الجديد الخاص بأمان منصات تداول العملات الرقمية أن عدد من منصات تداول العملات الرقمية الرائدة مثل منصة باينانس, لم تحصل على درجات عالية عندما يتعلق الأمر بالبروتوكولات الأمنية.

وأطلعت شركة ICO Rating في تقريرها على أكبر 100 منصة تداول للعملات الرقمية والتي لديها أحجام تداول تتجاوز 1 مليون دولار.

وظهرت الخبر كالمفاجأة كون أن أموال المستخدمين قد تكون عرضة للخطر بسبب بعض الممارسات الأمنية المنخفضة والسيئة لمعظم منصات تداول العملات الرقمية.

ووفقا للتقرير, فإنه قد تم اختراق 31 منصة لتداول العملات الرقمية على مدى السنوات الثماني الماضية, وخسرت هذه المنصات ما يقارب 1.3 مليار نتيجة هذه الاختراقات.

وأشار التقرير إلى أن عدد من هذه المنصات تعلمت من أخطائها واستطاعت الاستمرار, والبعض الآخر أعلن افلاسه. حتى أن بعض هذه المنصات تم اختراقها أكثر من مرة مثل منصة Mt.Gox و منصة Bitcoinica ومنصة Bitcurex.

وأضاف التقرير إلى أن 32 في المئة من منصات تداول العملات الرقمية المعروفة تحتوي على أخطاء برمجية تمكن المخربين من استغلالها والتأثير على عمليات المنصة. ويحذر التقرير من أن هذه البيانات قد تفقد إذا لم يتم تصحيحها.

وفيما يتعلق بأمان المستخدم, وجد التقرير أن 46 في المئة من المنصات لديها ممارسات أمنية مناسبة, وأشار إلى أن الممارسات يتم تقديمها بواسطة منصة Coinbase Pro و منصة Kraken.

وأضاف التقرير إلى أن 3 في المئة من منصات التداول لا توفر خاصية التوثيق الثنائي (2FA), بينما 5 في المئة لا يتطلب التحقق من البريد الإلكتروني أثناء التسجيل.

قائمة بأفضل منصات تداول العملات الرقمية أمنياً

على الرغم من عدم تحقيق أي منصة تداول الدرجة الكاملة من حيث الأمان, إلا أن التقرير أشار إلى أن منصة Coinbase Pro ومنصة Kraken كانا الأفضل أداءاً.

حيث سجلت منصة Coinbase Pro درجة 89 من 100, في حين سجلت منصة Kraken درجة 80 من 100, وسجلت كل من BitMEX و منصة GoPAX درجة 78 من 100.

وكانت المفاجأة عدم تواجد منصة “باينانس”, والتي تعد المنصة الرائدة في عالم العملات الرقمية, في قائمة أفضل 10 منصات أمنيا, حيث سجلت درجة 63 من 100 من حيث الأمن والحماية واحتلت المرتبة الـ 16.

وحصلت منصات مثل منصة Allcoin و منصة OKCoin.cn ومنصة Tidex أدنى الدرجات حسب بيانات التقرير.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock