تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: فريق عملة (LINK) تلاعب بالأسعار بما يعرف بـ “بمب اند دمب”

أثارت تقارير وتحليلات AnChain.ai بعض الحقائق المثيرة حول مشروع Chainlink الذي يدير عملة (LINK).

حيث بينت النتائج بأن فريق عملة (LINK) تلاعب بالأسعار وقام بضخ وسحب الأموال بما يعرف بـ “بمب اند دمب”.

على الرغم من عدم وجود أي تاكيدات حول ذلك إلا أن النتائج توصلت إليها AnChain.ai تظهر بأن هناك مجموعة من المستثمرين قاموا  بتلاعبات في سعر العملة.

ووفقا لذات التحاليل التي قامت بها AnChain في الفترة الممتدة ما بين 1 أبريل إلى 26 يوليو فإن ارتفاع سعر عملة LINK يوم 28 يونيو كان نتيجة بعض الصفقات الصغيرة المصممة لهذا الغرض بالضبط (رفع القيمة).

ومثلما هو معروف عن أي مخطط ضخ وتفريغ فإن المستثمرون قاموا بشراء حصة كبيرة من العملة الرقمية بغرض التأثير في سعرها وجعله يرتفع بهدف جذب المزيد من المستثمرين بمعنى أن ارتفاع الاسعار المصطنع ماهو إلا طعم لجذب المزيد من المستثمرين.

وبمجرد حصول ذلك يقوم بعدها هؤلاء المستثمرين الذين جعلوا السعر يرتفع يقومون ببيع جماعي للعملات التي أشتروها وبعد أن تكون وصلت لمستويات أعلى من سعر الشراء، ما يجعل باقي المستخدمين يخسرون بحكم انهيار أسعار عملاتهم التي يملكونها ولم يبيعوها في الوقت المناسب.

وتؤكد AnChain نتائجها على خلفية القيمة السوقية الاجمالية لعملة LINK التي وصلتها في نهاية يوليو أين وصلت القيمة لغاية 1.2 مليار دولار لتنهار بعدها وتصل في الوقت الحالي لقيمة 582 مليون دولار.

رد فعل إدارة Chainlink:

دافع الرئيس التنفيذي لمشروع Chainlink عن ارتفاع العملة في وقت سابق وأرجعه لإدراج منصة كوين بايس لعملة LINK وأنها السبب في جعل قيمة العملة ترتفع.

وأضاف مدافعا أيضا بالقول أن كوين بايس وبحكم حجمها في سوق الكريبتو فإن إدراج أي عملة عليها يجعل قيمة العملة تقفز بشكل كبير.

بينما رد محللو AnChain بأن عمليات الاحتيال تمت قبل عملية الادراج.

احتيال “Pump and dump” ليس جديدا في عالم الكريبتو بل يعتبر أحد أهم مساوئ هذا السوق.

اقرأ أيضا:

تعرف على تفاصيل هبوط سعر عملة (LINK) وانخفاض حجمها السوقي بـ نصف مليار دولار

فريق عملة Chainlink يبدأ عمليات بيع لرموزه الخاصة من العملة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock