تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: عمليات الاحتيال في صناعة الكريبتو لعام 2019 بلغت 3.1 مليار دولار

حققت عمليات الاحتيال وجرائم العملات المشفرة لعام 2019 قيمة 3.1 مليار دولار.

وارتفعت حصيلتها في منتصف سنة 2019، بالرغم من أن الربع الثاني من سنة 2019 كان أقل من الربع الأول إذا جاءت الأرقام 125 مليون دولار و 365 مليون دولار على التوالي وذلك وفقا للإصدار الأولي لتقرير مكافحة غسيل الأموال CryptTrace’s Q2.

فيما بلغت الخسائر الاجمالية للتشفير 4.3 مليار دولار هذا العام على خلفية عمليات الاحتيال “خروج السكام”.

بالنظر إلى تقديرات CipherTrace فهي محددة بأوقات إعداد التقارير الأولية بالاضافة إلى أن التقييمات الحالية ستكون أعلى من ذلك بكثير.

ويتضمن الربع الأول من سنة 2019 انهيار منصة QuadrigaCX والذي وصفته CryptTrace بأنه عملية احتيال وسكام  حيث خسر المستثمرون 195 مليون دولار.

وجاء في تقرير CipherTrace أن سنة 2019 “سنة الغش”، حيث سرق مبلغ 3.1 مليار دولار من خلال عمليات السكام و 874 مليون دولار من الأموال المختلسة.

تم تضمين عملية الاحتيال الهرمي التي حدثت لـ Plus Token بكوريا الجنوبية في التقديرات، ويشتبه أن المستثمرين فقدوا ما يصل لغاية 2.9 مليار دولار.

وترى منصة CipherTrace أن الأموال غير المشروعة ستعرض قريبا على فريق العمل المالي FATF وستفرض القواعد مراقبة جميع التحويلات المالية من معرفة معلومات المرسل والمستقبل و التي تفوق قيمة المعاملة فيها 1000 دولار.

اقرأ أيضا:

أحد الأشخاص يتمكن من الاحتيال على محتال واقناعه بارسال عملات بيتكوين له

دراسة جديدة: الاحتيال باستعمال البيتكوين حصد 1.2 مليون خلال 12 شهر الماضي

خطوات عملية لتجنب الاحتيال ومخططات بونزي في سوق العملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock